الورد الطبيعي

الورد الطبيعي وأشهر أنواعه

 

 الورد  الطبيعي من أشهر الأزهار ذات الشكل الجميل والمنظر الخلاب الذي يعبر عن الحب والرومانسية ولكن معظم الناس لا يعرفون عن الورود غير لونها فقط لذلك في مقالنا اليوم سوف نعرض عليكم أشهر أنواع الورد الطبيعي.

الورد الطبيعي

يشتهر الورد الاحمر بدوره الكبير في الرومانسية والحب ولكن توجد الكثير من الأنواع الأخرى الجذابة مثل الورد الأبيض والأصفر وغيرها وتحمل معاني جميلة جدا مثل الاحمر.
تعبر الأزهار الأرجوانية عن الحب الأول وسحر الحب والزهرة البرتقالية تعبر عن الشغف وغيرها العديد من الأزهار والورود التي يكون لها دلالة.

أقسام الورد الطبيعي

توجد طريقة معينة لتصنيف الورد ولكن المتخصصين يصنفون الورود إلى 3 أقسام مختلفة وهي:
1. الأزهار البرية.
2. أزهار الحدائق الحديثة.
3. أزهار الحدائق الكلاسيكية.

ما الاختلاف بين الأزهار الكلاسيكية و الازهار الحديثة؟

الأزهار الحديثة هي التي تم زراعتها بعد سنة 1867 وما يميزها انها يتم زراعتها طوال السنة ويزداد عددها بصورة مستمرة وما يميزها أيضا أنها ذات أزهار كبيرة الحجم ومدة حياتها أطول من الأزهار الكلاسيكية ولكن عطرها قليل وتمرض بسرعة.
الأزهار الكلاسيكية يتم زراعتها مرة واحدة في السنة.

أشهر أنواع الورد الطبيعي 

الورد المتسلق 

يعتبر من أشهر انواع الورد الطبيعي وتم تسمية هذه الزهرة بالورد المتسلق على الرغم من أنها لا تغطي الجدران مثل زهرة الكروم ولكنها لديها ساق مستقيمة وقاسية ويصل طول البعض منها إلى 15 قدم وهذا النوع من الورود تنتج عدد أكبر من الأزهار عند زراعتها بشكل أفقي وليس بشكل عمودي، وهي تكون متصلة بالسلالم والاساور والحوائط ويكون لها أزهار كبيرة.

الورد الانجليزي 

يسمى الورد الانجليزي بورد ديفيد أوستن ويعتبر من أشهر أنواع الورود وأكثرها شعبية بين الناس وبائعي التجزئة وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى الإنجليزي ديفيد أوستن الذي كان يربي الورود منذ 50 عام أو أكثر وكان كل هدفه هو إنشاء ورود جديدة فريدة ومختلفة عن الورود الحديثة والقديمة، وعلى الرغم من أنها مشهورة جدا ولكنها تصاب بالأمراض بسرعة وهو من أشهر الورد الطبيعي.

الورد الفلوریبوندا 

هذا النوع من الورود هو مزيج من ورد بوليانا والازهار المهجنة وهذه الورود تخرج مجموعة من الأزهار الصغيرة على كل جذع من الشجرة وتتميز بتنوع ألوانها مثل الألوان الوردي والأصفر والبرتقالي والأبيض والأرجواني وغيرها الكثير ومن مميزاتها أيضا انها تقاوم الأمراض بشكل كبير ويتم استخدامها في تصميم المساحات الكبيرة والحدائق العامة وحدائق المنازل.

الورد الجراند فلورا 

ورد الجراند فلورا هو عبارة عن أزهار كبيرة وجميلة جدا ذات سيقان طويلة الحجم وتكون في مجموعات وكل مجموعة 3 وردات أو منفردة ويعتبر من اقوى أنواع الورود.

ورد الحدائق الطبيعية

تنفرد ورود الحدائق الطبيعية بأنها تحتوي على عطر مميز وشكل جميل جدا واللوان جذابة وسهلة من ناحية العناية بها ويصل ارتفاعها إلى 3 أقدام وانفرد بمقاومتها للأمراض وتزهر كثيرا طوال السنة.

ورد شجر الشاي المهجن 

يزهر الورد المهجن في مجموعات ويكون متنوع الألوان والأشكال ومعروف بطول سيقانه وأنها مستقيمة وأيضا تحتوي هذه الورود على أزهار كبيرة الحجم وتكون سهلة في عمل باقات الورود.

الأزهار المصغرة 

تأتي الأزهار المصغرة في شكل نسخة صغيرة من الورد المهجن وتكون في هيئة سيقان مصغرة وأزهار وأوراق وتكون في مجموعة كبيرة من الألوان مثل الأصفر والوردي والأبيض والبرتقالي وتتفتح معظم الأزهار الصغيرة كل 3 أسابيع أو أسبوعين ويتم بيعها في هيئة أزهار منزلية لأنها تنمو في صورة جيدة داخل المنازل ويصل طولها إلى 18 قدم تقريبا وتنمو في الأماكن الضيقة والصغيرة.

الورود البوليانا 

من المعروف أن أزهار البوليانا انها تزهر كثيرا في الربيع والخريف تنتج عدد كبير من الأزهار وتوجد باللون الأحمر والوردي والأبيض.

زهرة ألستروميريا 

هي نوع من الورود الذي يعيش حتى 8 أيام ويوجد في العديد من الألوان مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر والزهري والبنفسجي وغيرها الكثير ومعنى اسمها الصداقة.

زهرة شقائق النعمان 

ومعنى اسمها الانتظار والشوق وتعيش هذه الزهرة حتى 12 يوم وتجمع بين ألوان الطيف كلها بلا استثناء.

زهرة الأوركيدا 

ومعنى اسمها الجمال وتعيش هذه الزهرة مدة 14 يوم وهو يعتبر من أشهر انواع الورد الطبيعي الموجودة حولنا.

زهرة الفلامنجو 

ومعنى اسمها الضيافة الحسنة وتتوفر في شكل 120 نوع مختلف وتعيش هذه الزهرة مدة 3 ايام فقط وتوجد بألوان مختلفة مثل الأبيض والزهري والأحمر.

وردة أستر 

معنى اسم هذه الزهرة الصبر والتحميل وتعيش حتى 14 يوم ويوجد منها العديد من الألوان منها الأرجواني والزهري والأبيض.

زهرة عصفور الجنّة 

معنى هذه الزهرة الفرح والبهجة وتعيش حتى 10 أيام وتوجد في العديد من الألوان منها البرتقالي والبنفسجي والأزرق.

وردة بوفارديا

معنى هذه الزهرة الحماس والقوة وتعيش حتى يومين فقط وتأتي في صورة ألوان عديدة منها الأحمر والوردي والأبيض.

زهرة الزنبق 

معنى هذه الزهرة الجمال وتأتي في ألوان متنوعة مثل الزهري والأصفر.

وردة القرنفل 

معناها الجمال والكبرياء.

وردة الأقحوان 

وتعني الوفاء والإخلاص وتوجد في العديد من الألوان الزهري والأبيض والبنفسجي والأصفر.

زهرة الدلفينيوم 

ومعناها الجنة وتوجد هذه الزهرة بالعديد من الألوان مثل الزهري والأزرق والبنفسجي.

زهرة فريسيا 

ومعناها البراءة وتعيش هذه الزهرة حتى 10 أيام وتوجد بالألوان التالية البنفسجي والأبيض والأصفر والزهري.

زهرة الربيع 

ومعناها الجمال، وتعيش هذه الزهرة حتى 10 أيام وتوجد بالألوان عديدة مثل الأبيض والآخر والقرمزي والأصفر.

زهرة زنبقة السيف 

ومعناها الشخصية القوية، وتعيش هذة الزهرة حتى 10 أيام وتوجد بالعديد من الألوان.

زهرة الياقوت 

ومعناها الوفاء، وتعيش حتى 14 يوم وتوجد بالعديد من الألوان مثل الأزرق والبنفسجي والأبيض والزهري.

زهرة السوسن 

ومعناها المدح، وتعيش حتى 5 ايام وتوجد بالعديد من الألوان مثل البنفسجي والأبيض والأزرق والزهري والأصفر والأزرق.

زهرة النرجس، زهرة الياسمين، وزهرة الجوري.

الورد الطبيعي ومستحضرات التجميل 

يتم استخدام الورود في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر مثل كريمات التقشير والماسكات وكريمات الترطيب وأيضا كريمات الشعر لترطيبه وتنعيمه وزيادة لمعانه واليكي باقة بنو من متجرنا حوافل الذي تحتوي مكوناته على الورود الناعمة الرومانسية التي تعطي نعومة ونضارة للبشرة وتزيد من جماله،

وفي ختام هذا المقال الرائع يمكننا القول أنه تم شرح أشهر أنواع الورد الطبيعي بالكامل وأيضا احجامها والوانها والفوائد منها في منتجات العناية بالبشرة والشعر وأيضا في مستحضرات التجميل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى