صابون يدين

أفضل صابون يدين مرطب 100% وخفيف على البشرة

صابون يدين طبيعي لحل مشاكل البشرة وترطيب يدوم لأطول فترة ممكنة : 

 

صابون يدين
صابون يدين

البشرة الجافة والحساسة تتطلب منا صابون يدين طبيعي لحل مشاكل البشرة وترطيب يدوم لأطول فترة ممكنة ، وهذا بالأخص مع البرودة الشديدة التي يظهر معها مشاكل تشقق البشرة وجفافها الشديد،ولكن هل تستطيعين سيدتي المواظبة على استخدام كريمات الترطيب مع استخدام صابون التنظيف اليك حل مثالي يوفر عليك الخطوتين في خطوة واحدة فقط وهو استخدام أفضل صابون يدين مرطب وخفيف على البشرة بذلك نضمن لك تنظيف وترطيب شامل للبشرة .

غسيل اليدين بشكل متكرر رغم فوائده الكثيرة لكنه قد يسبب لك بعض المشاكل .لذلك سوف نختار لك أفضل صابون يدين مرطب وخفيف على البشرة لا يسبب جفاف البشرة ويحل جميع مشاكل البشرة . وطرق تصنيع صابون يدين سائل مفيد للبشرة .

صابون يدين لحل جميع مشاكل البشرة  : 

تتعدد أنواع البشرة ومع هذا التعدد تكثر مشاكل البشرة مثل البشرة الجافة التي تحتاج منا الترطيب المستمر للبشرة الدهنية التي تحتاج منا التنظيف الجيد للحد من ظهور حب الشباب والبثور والبقع في الوجه واليدين وغيرها من المشاكل التي تحتاج منا صابون يدين مرطب وخفيف على البشرة حتى نتجنب تشقق البشرة وعلاج كافة مشاكل البشرة التي قد نواجهها وفي التالي سوف نتعرف على أفضل صابون يدين مرطب خفيف على البشرة ويعالج كل مشكلة من تلك المشاكل .

  • صابون يدين طبيعي للبشرة الجافة :

البشرة الجافة من أهم أنواع البشرة التي تحتاج منا عناية باستمرار . و طبقة الجلد الأخيرة تعد من أقل الطبقات سمكاً ،وهذا ما يجعلها عرضة للاصابة بالجفاف والتشقق بسبب قلة إفراز الغدد الدهنية بالبشرة الكمية المناسبة من الدهون الصحية التي تغذي البشرة وتمنحها الترطيب و رغم انها اكثر انواع البشرة من حيث المشاكل سواء كانت الحبوب أو البثور أو التصبغات لكنها بالطبع تحتاج منا العناية المستمرة والترطيب الدائم واختيار صابون يدين مرطب خفيف على البشرة مثل صابونة زبدة الشيا التي تمنح بشرتك ترطيب يدوم لأطول فترة ممكنة بدون أي أضرار لاحتوائها على عناصر ترطيب طبيعية من الزيوت والأحماض الدهنية كما أنها تنظف البشرة بعمق و تمنحك بشرة رطبة وفي غاية النعومة والجمال فهي خالية من أي عطور اصطناعية أخري قد تضر البشرة .

صابون يدين
صابون يدين

  • صابون يدين طبيعي للبشرة الحساسة :

توفر في الآونة الأخيرة العديد من أنواع الصابون المناسبة للبشرة الحساسة.  ما بين الصابون البلدي و الصابون الذي يحتوي علي المواد الدهنية والزيوت الطبيعية و صابون الغليسرين . ولكن بوجهة نظرك أيهما المناسب للبشرة الحساسة ؟ من اسمها فهي حساسة لمواد كثيرة لابد التعرف عليها قبل استخدام أي نوع من أنواع الصابون ولكن يظل أفضل صابون طبيعي للبشرة الحساسة هو الذي ينظف البشرة وفي نفس الوقت يكون مهدئ لتهيج البشرة وملطف لأي حساسية قد تصيب البشرة لذلك يرجح الأطباء استخدام الصابون الاسود الافريقي للبشرة  وهو من أهم أنواع الصابون المناسب للبشرة الحساسة والجافة أيضاً لما يحتوي علي بعض الزيوت الطبيعية التي لا تؤثر على البشرة كما أنه لا يحتوي على الزيوت العطرية التي تسبب تهيج للبشرة فهو يعمل على توازن البشرة بشكل كبير وافراز الدهون الصحية التي لا تؤثر على بشرتك الحساسة .


  • صابون يدين للبشرة الدهنية :

للبشرة الدهنية العديد من المشاكل التي تحتاج إلى العلاج الفوري أو علاج على المدى الطويل للحفاظ عليها من أي مشاكل وسوف نعرض لك صابون يدين للبشرة الدهنية للتغلب علي تلك المشاكل وعلاج الإفراط الشديد للزيوت الناتجة من الغدد الدهنية للبشرة حتى لا تنسد المسام وتصاب بحبوب الشباب وأيضا البثور السوداء وهنا سوف نتعرف علي بعض مشاكل البشرة الدهنية واختيار أفضل صابون يدين مرطب وخفيف على البشرة .

صابون يدين
صابون يدين للبشرة الدهنية
  • مشكلة حبوب البشرة الدهنية تحتاج لنوع صابون يدين يكون خالي من الكحول او الزيوت الثقيلة على البشرة ويقلل من افراز الغدد الدهنية بالبشرة للزيوت ويعتبر أفضل الأنواع التي نرجح بها للبشرة الدهنية هو الصابون البلدي او صابون الغار أو صابون البابايا أو صابونة الكبريت  الذي ينقي البشرة من الشوائب والزيوت الضارة ويعمل على سد تلك الثغرات والفتحات الناتجة عن حب الشباب ومنها صابونة الشاي الأخضر  التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب وتعالج التهاب البشرة الناتج عنها .

 

  • مشكلة تفتح البشرة الدهنية تاني قد تصاب ببعض التصبغات بسبب كثرة الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية بها ولهذا تحتاج منا صابون يدين يعمل على تنظيف البشرة بعمق وازالة كافة الشوائب بها وتفتيح البشرة وعودتها للون الأساسي لها وكل هذه المواصفات توفرت في صابونة الكركم التي تعمل كمطهر وملطف للبشرة وتخلصنا من أثار حب الشباب و تعمل على تفتيح البشرة بدرجة كبيرة .

 


صابون يدين سائل  مغذي ومرطب للبشرة :

هناك طرق مختلفة لعمل الصابون السائل ومنها هذه الطريقة :

الطريقة الأولى  :
تتكون من :
•2 ملعقة كبيرة من الصابون المبشور.
• 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
•نص لتر من الماء الساخن.
•ثلاث نقط من أي زيت عطري .
• 3 ملاعق صغيرة من صابون الجليسرين السائل.

طريقة التحضير :
1.في البداية نقوم ببشر صابون الجلسرين في علبة محكمة الغلق .
2.نقوم باضافة الماء الساخن للصابون المبشور .
3.قومي باضافة نوع الزيت العطريّ المستخدم مع زيت الزيتون.
4.اترك الخليط يبرد ثم قومي باستخدامه بعدها .

نصائح لاختيار  أفضل صابون يدين مناسب لبشرتك  : 

 

العناية باليدين والبشرة شئ مهم للغاية. ويتطلب منا حسن اختيار النوع المناسب لها ، ولكن في البداية يجب معرفة نوع بشرتك لتحديد النوع المناسب لك وفي المجمل نعرض لك بعض النصائح المفيدة لاختيار افضل صابون يدين مرطب وخفيف على البشرة .

 

  • أصحاب البشرة الدهنية عليكم اختيار صابون لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة مثل حمض الجليكوليك .ويجب أن تحتوي على عناصر خفيفة ايضا على البشرة مثل ملح البحر والسكر البني والشوفان وغيرها من المواد الطبيعية – التي تعمل على التنظيف العميق لبشرتك والترطيب في نفس الوقت .

 

  • أصحاب البشرة الجافة نظراً لقلة افراز الزيوت الطبيعية ببشرتك ننصحك دائما باختيار صابون يدين يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المرطبة . ولكن خفيف على البشرة مثل الجلسرين وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وابتعدي تماما عن العناصر التي تمتص الزيوت من البشرة مثل الافوكادو والصبار والاهتمام بتنظيف بشرتك مرة واحدة كل أسبوع  علي الاقل .

 

  • أصحاب البشرة الحساسة ننصحك باختيار صابون يدين خالي من العطور والمواد الكيميائية الضارة والثقيلة على البشرة الحساسة حتى لا يتسبب في تهيج البشرة وتاكدي من ان نوع صابون اليدين يعمل على معادلة حموضة بشرتك .

 

  • أصحاب البشرة العادية ننصحك باستخدام صابون يحتوي على مواد طبيعية من الاعشاب والمواد المرطبة الخفيفة الغير مخصصة للبشرة الجافة . حتى لا تسبب لك ظهور الحبوب والبثور .  فبشرتك تفرز كمية مناسبة من الزيوت وغنية عن استخدام هذه الأنواع من صابون اليدين .

وفي النهاية سيدتي بعد أن تتعرفي علي نوع بشرتك احرصي على استخدام أفضل صابون يدين مرطب وخفيف على البشرة واستعيني بالنصائح المذكورة مسبقا لكي تحصلي على بشرة نضرة وصحية خالية من المشاكل التي قد يعاني منها البعض .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى