كريم للشعر الكيرلي

أفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب طريقة مضمونة 100%

وكيف أختار كريم للشعر الكيرلي يحافظ علي الشعر من التكسر ؟

"<yoastmark

كيف اختار كريم للشعر الكيرلي سؤال يتردد لدينا كثيرا ولذلك اهتمت شركات مستحضرات تصفيف الشعر في الوقت الحالي بكريمات الشعر الكيرلي ،وللعناية بالشعر الكيرلي أسرار كثيرة تمنح شعرك الحيوية وتقلل من نسبة التكسر والهيشان الذي يصيب الشعر الكيرلي وفي هذا المقال سوف نتعرف علي أفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب وعندما أصبح الشعر الكيرلي صيحة في عالم موضة الشعر، تزايد بحث النساء عن منتجات العناية بالشعر الكيرلي ،ومعاً سوف نتعرف علي أفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب .

 

أنواع كريم للشعر الكيرلي : 

 

الشعر الكيرلي مثل أي نوع من أنواع الشعر يتكون من مجموعة من البروتينات المتواجدة في جذوع الشعر التي تتضمن عنصر الكبريت ،واتحاد تلك العناصر ما يجعل الشعر مختلف الانحناء وبالتالي ينتج عنه الشعر الكيرلي بأنواعه المختلفة .

 

  • الشعر الغريب  Kinky hair :

أكثر أنواع الشعر جفافاَ و حساسية لذلك يكون عرضة للتكسر ويجب التعامل معه بحذر شديد والابتعاد عن الكيماويات التي تحتوي على عنصر الكبريت والسلفات والاهتمام بالترطيب اليومي له مع استخدام بلسم غني بالمواد المرطبة وأفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب  ،والابتعاد عن المواد الثقيلة على الشعر مثل بعض الزيوت الشمعية ،وهناك العديد من كريمات الشعر الكيرلي المفيدة التي سوف نتعرف عليها في الأسطر القادمة .

 

  • الشعر المجعد Curly hair :

النوع الثاني من الشعر الكيرلي أقل تجعداً من النوع السابق وشكله مثل حرف s ،ويجب الحذر في التعامل معه للحفاظ عليه من التلف ،والحفاظ عليه يتطلب منك عدم استخدام أي منتجات ثقيلة مثل الزيوت الشمعية اللاصقة والتقليل من منتجات تصفيف الشعر واختيار البلسم والكريم المناسب له.

 

  • الشعر المموج Wavy hair :

النوع الثالث من الشعر الكيرلي أقل تموجاً من النوع السابق شبه مفرود ويمثل أغلب الأشخاص علي مستوى العالم لامع قليلاً مثل الشعر المفرود لتوفر كمية متوسطة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها بصيلة الشعر ،وهناك منه بعض الأنواع تستطيعي التحكم فيها بسهولة باستخدام منتجات عالية الرطوبة للمحافظة على شكله الجذاب.

 

  • الشعر المنسدل أو المفرود Straight hair:

وهو النوع الأخير يكون فيه نسبة من التموجات تكاد لا تذكر لامع لاحتوائه على نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية بالشعر ولذلك يعتبر من الصعب جعله كيرلي  حتى مع استخدام أفضل كريم للشعر الكيرلي.

كريم للشعر الكريلي

أفضل كريم للشعر الكيرلي : 

 

بعد أن تعرفنا على أنواع الشعر الكيرلي وكيفية التعامل معهم بحذر شديد للحفاظ عليهم من التكسير والهيشان وجب علينا التعرف علي أفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب وسوف نقدم لك سيدتي خبرة العديد من السنوات في التعامل مع منتجات الشعر الكيرلي.

  • كريم موروكان اويل للشعر الكيرلي Moroccan oil :

يعد كريم موروكان اويل أفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب فهو يعطي شكل طبيعي لتجعيد الشعر ويعمل علي تنعيم خصلة الشعر لأنه يحتوي على خلاصة زيت الأرجان فيحافظ علي تموجه لأكبر فترة ممكنة .

 

  • كريم كيرلز أنليشد ORS Curls Unleashed :

يعد كريم كيرلز أنليشد من أفضل أنواع كريمات الشعر الكيرلي حيث يحتوي علي أفضل المكونات الطبيعية المناسبة لنوع الشعر الكيرلي مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند الذي يمنحه ترطيب عالي ويقلل من الجفاف الذي يصاب به الشعر الكيرلي كما لا يجعل ملتصق ببعضه أو دهنياً أكثر من اللازم .

 

  • كريم كانتو بجوز الهند Cantu Coconut :

من أفضل أنواع كريمات الشعر الكيرلي اذا كنت تحتاجين لمنتج يحافظ على تموج الشعر لأكبر فترة ممكنة حيث يحتوي على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا وأيضا المكون السحري للشعر الكيرلي زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه ويحافظ على شكله المجعد لوقت طويل .

 

  • كريم بانتين برو في جولد سيريز Pantene Pro-V Gold Series Pudding Cream:

يعد هذا النوع من الكريمات الغنية بزيت الأرجان الذي يمنح الشعر ترطيب يدوم لفترة كبيرة ويحافظ عليه من الجفاف.

 

  • كريم ديفا سوبر كريم DevaCurl Super Cream Coconut :

من الكريمات التي تحتوي على زيت جوز الهند، ورجحه أيضا الكثير من السيدات التي تعمل على ترطيب شعرها باستمرار وتحافظ عليه من الجفاف لذلك يعد أيضا أفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب  وقوي ضد أي متغيرات خارجية من  الغبار و درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة .

 

سيروم طبيعي مغذي للشعر الكيرلي في المنزل : 

كريم للشعر الكريلي

اذا كنت من النساء التي تفضل تركيب الكريمات و مستحضرات التجميل في المنزل اليك سيدتي وصفة مزهلة يمكنك تحضيرها بكل سهولة في منزلك.

 المكونات /

  • نقطتان من زيت الياسمين.
  •  و نقطتان من زيت الروزماري
  • نقطتان من زيت الشاي
  • و نقطتان من زيت اللافندر
  • كوب بذور الكتان.
  • و كوب ماء.

 طريقة التحضير /

ضعي  اناء به كوب الماء مع كوب من بذور الكتان واستمري في تقليب المزيج  لمدة لا تزيد عن عشر دقائق حتى يصبح قوامه مثل الجل وقومي بتصفيته في مصفاة حتى يبرد ثم اضافة باقي الزيوت اليه واحفظيه بعد ذلك في الثلاجة في إناء محكم الغلق واستخدمي هذا المزيج بعد الاستحمام مباشرة لتتمتعي بشعر صحي وجذاب.

أهم النصائح للحصول على شعر صحي لأطول فترة ممكنة : 

 

بعد أن تعرفنا على أنواع الشعر الكيرلي وأفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب ،و قد اخترنا لكي وصفة سهلة التحضير في المنزل يجب عليك اتباع بعض النصائح للحفاظ على حيوية شعرك والبقاء على تلك التموجات لأطول فترة ممكنة صحية بدون هيشان وإليك بعض تلك النصائح :

  • تعرفي علي نوع شعرك بدقة حتى تستطيعين تحديد الكريم المناسب معه فلا يلتصق ببعضه نتيجة كثرة الزيوت الثقيلة به ولا يصبح جاف ويتكسر .
  • عند فحص شعرك تأكدي من غسله جيداَ قبلها وتنظيفه من أي زيوت أو كريمات سابقة للتعرف على نسبة التموج وتحديد ما اذا كان جاف او دهني او مختلطاً .
  • اختاري كريم يحتوي على أعلي نسبة ترطيب ويجعل شعرك خفيف ومرن في نفس الوقت .
  • عند معرفة نوع شعرك واختيار الكريم المناسب قومي بفحص كافة المكونات الدخيلة عليه من خلال موقع الشركة المصنعة للتأكد من مناسبته لنوع شعرك .
  • تأكدي من خلو المنتج من البارابين والسلفات والأصباغ وأيضا أي زيوت ثقيلة أو معدنية .
  • ابتعدي تماماً عن الأنواع التي يكثر بها نسبة الجل التي تعمل علي تلاصق الشعر ويعمل على جفاف الشعر بعد ذلك.
  • اطلعي على آراء بعض الأشخاص في المنتج قبل شراءه وتجارب الناس خير دليل على فاعلية المنتج وصدق الشركة المصنعة .

وبعد أن تعرفتي سيدتي على أفضل كريم للشعر الكيرلي لشعر صحي وجذاب يمكنك الآن اختيار المنتج المناسب لنوع شعرك بدون خوف من نصب بعض  الشركات التي تروج للمنتجات المضرة والثقيلة على الشعر الكيرلي لذلك قومي باتباع النصائح السابقة قبل اختيار أي منتج للحفاظ على حيوية ونضارة شعرك .

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى