أهمية الباتشولي

الباتشولي وأهميته في تصنيع العطور للنساء والرجال

. يتساءل العديد من الناس عن ما معنى الباتشولي وما أهميته ولماذا يتم استخدامه في العديد من العطور الرجالية والنسائية أيضا

أهمية الباتشولي

الباتشولي  أو البتشول هو نوع من النباتات الذي يتم استخدامه في العديد من العطور الرجالية والنسائية .  لأنه يتميز برائحته القوية التي تعطي للعطر قوة لا مثيل لها  . وأيضا تعطي لصاحب العطر احساس جميل جدا لأنه ثابت لوقت طويل وجذاب جدا.

يشتهر الباتشولي بين الناس بشكل كبير لدرجة انه يتم وضعه على رف العطور الفاخرة فقط.

وعلى الرغم من أنه يشتهر جدا بين العطور ولكن يبقى العديد من الناس لا يعلمون أي شيء عنه

الباتشولي هو اسم مشتق من كلمتين وهما إيلاي ومعناها أوراق و باتشاي ومعناها أخضر  . وهذا يعني أن اسم الباتشولي يعني الأوراق الخضراء.

وهو نوع من النباتات التي تعتبر من ضمن مجموعة بوغوستيمون والتي تعرف بأنها قصيرة الطول وكثيفة حيث أن طولها لا يتخطى مترا وهي من ضمن مجموعة نباتات النعناع ويوجد في نبات الباتشولي وردة بيضاء صغيرة.

ويتم زراعتة  في الأماكن الآسيوية الإستوائية واشتهرت حاليا زراعة هذا النبات في مناطق كثيرة بسبب زيادة الطلب على هذا النبات من قبل صانعي العطور في كل العالم.

الباتشولي

معلومات عن الباتشولي

من الدول التي اشتهرت بزراعة الباتشولي الهند والصين والفلبين وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا وكمبوديا وتايوان وسيشيل والمالديف وجنوب أفريقيا ومدغشقر وأغلب الدول التي تتمتع بطقس استوائي حار.

يتم استخراج من هذا النبات زيت خشبي ذو رائحة جميلة جدا وفريدة  . لذلك يصبح هذا النبات أجمل كلما بقى أطول وزيت الباتشولي الحديث يكون ضعيف على عكس القديم.

لذلك يتم تركه حتى تقوى رائحته وتصبح أقوى وأعمق، ولا ننسى أيضا أنه اكتسب شهرته منذ العصور السابقة وكان يستخدم طوال القرون القديمة في البخور في المعابد والقصور ولكن لم يعرف قبل 1960.

ومن أبرز الشعوب التي استخدمت الباتشولي في التعطير كانوا المصريين القدماء  . واشتهر توت عنخ آمون بأنه بعد وفاته دفن مع الكثير من زيت الباتشولي العطري وهذا يبرز أهمية هذا العطر عند المصريين القدماء.

حيث أن هذا الزيت العطري كان يرتبط بالملك والطبقة الغنية وكان أيضا الأوروبيين يعاملون زيت الباتشولي على أنه ثمين مثل الذهب حدث أنهم كانوا يستخدمونه في المقايضات كعملة ثمينة.

ووصل هذا النبات فيما بعد إلى الشرق الأوسط من خلال طريق الحرير ثم انتشرت حتى وصلت إلى أوروبا من خلال نابليون بونابرت الذي كان يعتبر ملك دولة فرنسا وأيضا قائد عسكري حيث أنه أحضر شالين من مصر معطرين بعطر الباتشولي الذي كان يعتبر في هذا الوقت مميز وفريد جدا وأيضا ثمين.

على الرغم من رائحة البتشول الشهيرة والجذابة إلى أنه يتم استخدامه في العديد من طرق الوقاية مثل حفظ قماش الكشمير من العفن والتلف والحشرات وأيضا البكتيريا وهذه تعتبر من أهمية البتشول.

اكتشافه وحل لغز الرائحة الملكية الجذابة

تم حفظ فكرة هذا النبات طول القرون السابقة  . حتى استطاع العالم فرانسيسكو مانويل بلانكو الإسباني في عام 1937 أن يكتشف لغز الرائحة الملكية الجذابة التي لطالما ما تم تخبئتها وأفصح عن هذا السر في الدول الغربية ونشر أهميتة في هذه الدول.

وفي الستينات وخاصة في وقت انتفاضة هاري كريشنا الدينية  . التي كانت موجودة في نيويورك اشتهر الباتشولي جدا خاصة عند الطبقة المرموقة.

وكان الهنديون هم أكثر الفئة وجود في هذه الموجة التي كانت تهتم بالعقائد القديمة الهندية وكانوا أكثر فئة تستهلك الباتشولي الذي يتم زراعته في الهند لذلك هذه الفئة كانت تستطيع التفريق بين النوع الرديئ والنوع الجيد.

ويعتبر البتشول من أجمل وأفضل العطور حول العالم حتى يومنا هذا لأنه يعتبر عشق العديد من الرجال والنساء بسبب رائحته القوية والجميلة حتى تصدر نبات الباتشولي قائمة العطور الأكثر شهرة التي تعتبر ضمن فصيلة النعناع التي تنفرد بقوتها وجمالها التي تعطي المرأة الكثير من الأنوثة وأيضا الرجولة والجاذبية للرجل.

أهم العطور المصنوعة من نبات الباتشولي

Vilhelm Parfumerie Stockholm 1978 Eau de Parfum

يعتبر هذا العطر من أشهر العطور التي تحتوي على تركيز عالي من الباتشولي  . وينفرد برائحته القوية والجذابة التي سوف تذكر بالصيف وأيضا برودة الشتاء لذلك هو مثالي جدا في أيام الصيف والشتاء.

ولا ننسى أيضا أن رائحته القوية تكون جذابة جدا وملفته في كل مكان .  وتم إضافة في هذا العطر مع الباتشولي الفلفل الأسود والليمون واللوز والعنبر وإكليل الجبل.

Byredo Bibliothèque Eau de Parfum

يعتبر هذا العطر من أرقى العطور الموجودة حاليا حيث أنه يحتوي على انوثة جذابة جدا في رائحته الهادئة وهذا يعود إلى وجود الباتشولي فيه الذي يعتبر من أكثر المكونات جاذبية في أي عطر وتم إضافة له البرقوق والخوخ ذو الرائحة القوية وهذا يجعله يدوم لوقت طويل على الجلد ويضفي لمسة دفئ وجاذبية وتم إضافة الفانيليا والبنفسج أيضا لرائحة قوية وجميلة جدا.

Tom Ford White Patchouli

تم صناعة هذا العطر الجميل من البتشول والقليل من الورود البيضاء الفاخرة والبخور وأنواع متعددة من الأخشاب  . كل هذه المكونات تجعل هذا العطر رائع وذو رائحة حارة  . أيضا وهو يعتبر من العطور الكلاسيكية التي تم تخصيصها للنساء والرجال أيضا

Chanel Coco Mademoiselle

يعتبر هذا العطر مزيج جذاب من الورود والبرغموت والباتشولي والأخشاب التي جعلته من العطور التي تتصدر السوق العالمية من حيث الطلب و الشهرة وما يعطيه الشهرة الواسعة هو إضافة الباتشولي له الذي يعطيه القوة والجاذبية المطلوبة وهو مناسب للخروج في النهار والليل ومناسب لكل الإطلالات التي تفضلينها.

Dior Patchouli Impérial

احتل هذا العطر صدارة العطور التي تصنع من الباتشولي المركز والقوى  . وهو مناسب للنساء والرجال  . وهو يعتبر عطر من الشرق وتم إنتاجه في عام 2018 .  وتم إضافة إلى البتشول اليوسفي والبرغموت والورود والقرفه .  وتم إضافة أيضا خشب الصندل والعنبر والفانيليا وخشب الأرز والتونكا.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى