أهم الفوائد الموجودة في الثوم للبشرة والشعر 

فوائد الثوم للبشرة والشعر

يحتوي الثوم على فوائد عديدة لتقوية الشعر ونموه وكثافته وأيضا علاج حساسية الجلد وفروة الرأس والتخلص من الثعلبة وأمراض السرطان التي تصيب الجلد واليوم في مقالنا سوف نتحدث عن أهم الفوائد الموجودة في الثوم للبشرة والشعر.

أهم فوائد الثوم للبشرة والشعر

وسوف نعرض عليكي سيدتي الآن أهم الفوائد الموجودة في الثوم للبشرة والشعر:
يوجد في الثوم العديد من الفوائد .  وأيضا العديد من الفيتاميناتحيث يحتوي على  فيتامين سي والماغنيسيوم والسيلينيوم  . وللثوم أيضا القدرة على التخلص من الفطريات والمكروبات التي تطهر الفروة بالكامل وتتركها نظيفة.

يستطيع الثوم أن يحافظ على خلايا فروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية .  التي تنتج عن التعرض للشمس ولا ننسى أن نذكر أن الثوم يقوم بعلاج الصلع والثعلبة التي تصيب الرأس.
يوجد في الثوم مكون السلينيوم الذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية ليحصل الشعر على التغذية المطلوبة ويستخدم الثوم في القضاء على قشرة الرأس.

يساعد الثوم الوجه على التخلص من الأمراض الجلدية .  مثل  الصدفية والالتهابات ويعرف الثوم أيضا بتقليل شدة الأعراض الناتجة عن الحساسية لأن به عناصر قوية مضادة للالتهابات.

ويعطي الوجه النعومة المطلوبة وأنه يقضى على التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة لأنه يحتوى على مادة الاليسين.

ويحمى البشرة من التلف ويجعل البشرة أكثر نقاء وجمال لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الخلايا التالفة والحبوب والبثور وحب الشباب والجلد الميت.

ويعتبر الثوم المصدر الطبيعي الذي يترك البشرة مشرقة ونضرة وايضا اثبت الثوم كفاءته على علاج سرطان الجلد وترك البشرة ناعمة الملمس وذات لمعان جذاب لأنه يحتوي على الكبريت الذي يقلل من الالتهابات ويساعد على ضخ الدم إلى الوجه والتخلص من الرؤوس السوداء.

ويعمل الثوم أيضا تقليل حب الشباب وتنظيف البشرة بالكامل مع تقليل العدوى التي تصيب الجلد وتسبب له تهيج وأحرار والتهابات.

تعرفي على طريقة استخدام الثوم للشعر

إليك مجموعة من الطرق لتحصلي على نتيجة مرضية من استخدام الثوم للشعر:

العسل والثوم

لإنبات الشعر امزجي العسل والثوم المطحون جيدا ويتم وضعه على شعرك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا.

الثوم وزيت الزيتون

يوضع الثوم في زيت الزيتون أو في زيت جوز الهند ليلة كاملة قبل الاستخدام.

الزنجبيل والثوم لتغذية الشعر

يتم خلط الزنجبيل والثوم جيدا ثم اضيفي هذا الخليط إلى زيت جوز الهند ثم يتم تسخين الخليط حتى يصبح لونة بني ثم قومي بتصفيته ثم يتم وضعه على الشعر مع التدليك لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسله.

الماء والثوم وزيت الزيتون

يتم فرم عشرة فصوص ثوم ويوضع عليهم نقاط من زيت الزيتون ويوضع المزيج في كأس ماء ويوضع على النار حتى الغليان .  ثم قومي بوضعه على الشعر مع تدليك جذور الشعر بهذا الخليط.
ينصح بتكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

زيت النعناع والثوم

اهرسي الثوم جيدا حتى يصبح قوامه ناعم  . ثم اضيفي له القليل من زيت النعناع ثم أضيفي هذا المزيج إلى الشامبو الخاص بك.
ثم قومي باستخدام هذا الشامبو بانتظام للحصول على شعر لامع وحيوي.

هل يشكل الثوم اضرار على الشعر

نعم يحدث لأن الثوم مثل العلاجات الطبيعية الأخرى .  وينصح الحرص عند وضعه على الشعر أو على أجزاء الجسم وخاصة عند استخدامه على البشرة الحساسة

يوجد بعض من الاشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة لذلك يصابون بالحساسية عند استخدام الثوم في علاج الشعر.

يوجد البعض مفهوم ان الالتهاب ينتج عن استعمال الثوم الخام ولكن هذا المفهوم غير صحيح لان يوجد بعض الزيوت التي تحتوى على الثوم ولكي لا تتعرضي إلى أي نوع من الحساسية أو الالتهاب يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الزيوت أو الخلطات الطبيعية.

معلومات عن الثوم

يعتبر الثوم من ضمن النباتات العشبية  . ويسمى نوعه الثومية وهو نبات يتم زرعته فى كل أنحاء العالم.

والثوم يتميز بجذوره التي توجد تحت الأرض وأيضا بعدد فصوصه الكبير ويغلف الثوم طبقة سميكة تكون باللون الأبيض وذات رائحة نفاذة وقوية.

يعد الثوم من النبات الذي تندر أزهاره في الحقول ويعرف الثوم بكثرة فصوصه التي تستطيع أن تزهر نبات جديد من كل فص على حدا ويحتوي الثوم على العديد من الفوائد التي تفيد الإنسان في علاج مشاكل البشرة والشعر.

الثوم يعتبر عنصر من العناصر القوية للتغذية  . الذي يعمل على 36 نوع من المأكولات الغنية بالثوم بفوائده .  ومن المعروف انه قليل السعرات الحرارية  . وأيضا يستخدم الثوم بدلا من المواد الكيميائية و العلاجات الباهظة للإنسان  . حيث يتم استخدامه لتقوية المناعة  . وكذلك الوقاية  من العديد من الأمراض المتنوعة مثل أمراض القلب والسرطان.

يمنحك الثوم القيمة الغذائية العالية .  حيث انه يحتوي على العناصر الكيميائية مثل مادة الهيلينين التي تتحلل بسهولة في الماء وأيضا يحتوي الثوم على المضادات الحيوية اللازمة لقتل الجراثيم والميكروبات وهذا يرفع من وزنه الغذائي والفائدة أيضا.

تعرفي على طرق استخدام الثوم للبشرة

توجد طرق كثيرة لوصفات الثوم لنضارة البشرة ومنها:

ازالة حب الشباب: ضعي قطعة من الثوم على المنطقة المصابة مع الضغط حتى يخرج زيت الثوم  . وبعد ذلك يتم فرك الحبوب جيدا بالثوم ويترك زيت الثوم على الجزء المصاب 5 دقائق ويتم غسله جيدا ويساعد الثوم على تخفيف التورم والاحمرار بتغيير ملحوظ من اول مرة.

لتحضير خليط آخر قومي بهرس 3 فصوص من الثوم وخلطهم مع ملعقة من الخل الأبيض وعصير الليمون  .  ثم قومي بوضعهم على مكان الإصابة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
للقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة . يحضر الخليط بفرم 4 فصوص من الثوم ونصف حبة طماطم وتعد هذه الوصفة من أفضل الوصفات لغلق المسام والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

ويقدم لكي متجر حوافل المتخصص في كل منتجات العناية بالبشرة والشعر العديد من المنتجات  التي تعالج البشرة والشعر وتزيد من صحتهم،

وفي ختام مقالنا اليوم يمكننا القول انه تم شرح في هذا المقال كل ما يخص أهم الفوائد الموجودة في الثوم للبشرة والشعر وايضا طرق استخدام الثوم واستخلاص الفائدة منه في الوصفات المشهورة التي تعالج الشعر والبشرة والأمراض الجلدية والالتهابات وأمراض سرطان الجلد وغيرها الكثير من الفوائد التي يحتويها الثوم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى