أهم فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والشعر

أهم فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والشعر

يعرف زيت الأفوكادو بفوائده الكثيرة للبشرة والشعر وأنه من أفضل الزيوت الطبيعية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لذلك في مقالنا اليوم سوف نقدم لكم أهم فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والشعر.

معلومات عن زيت الأفوكادو

يصنف الناس ثمرة الأفوكادو أنه من الخضروات ولكن في الحقيقة أن الأفوكادو من الفاكهة التي تحتوى على الكثير من العوامل الغذائية لأنها تحتوي على الدهون التي يحتاجها الجسم لتعزيز صحة الجسم والقلب وأيضا يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B وفيتامين K وفيتامين E ويحتوي زيت الأفوكادو على العديد من الفوائد لذلك سوف نعرض عليكم الان اهم فوائد زيت الافوكادو للبشرة والشعر:

أهم فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والشعر

تغذية البشرة وترطيبها

يوجد في زيت الأفوكادو العديد من الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 والبوتاسيوم وفيتامين E والليسيثين وكل هذه المعادن والفيتامينات تساعد في تغذية البشرة وترطيبها بشكل كبير لأن زيت الأفوكادو يعتبر سهل في الامتصاص ويحافظ على نعومة البشرة وحيويتها.

التخلص من الأكزيما والتهاب الصدفية

يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات كثيرة للأكسدة والعديد من الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الأكزيما والتهاب الصدفية ولكن يجب عمل اختبار حساسية قبل وضع الزيت على الجسم للتأكد من عدم وجود أي نوع من الحساسية اتجاه زيت الأفوكادو.

التخلص من حب الشباب

يعتبر زيت الأفوكادو من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها في ترطيب البشر وهذا يقلل من التعرض لحب الشباب كل ما عليكي فعله هو آت تقومي بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ ثم بعد ذلك يتم وضع زيت الأفوكادو على الوجه لعلاج حب الشباب والتخلص من البكتيريا المسببة لذلك.

علاج الجروح

تم اكتشاف أن زيت الأفوكادو يساعد بشكل كبير في علاج الجروح لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الأحماض الدهنية الرئيسية التي تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد مما يساهم بشكل كبير في التئام الجلد.

تهدئة حروق الشمس

يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تهدئة حروق الشمس والالتهابات الناتجة عن ذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين E وفيتامين D والبيتاكاروتين والروتين والعديد من الأحماض الدهنية التي تعتبر عنصر مهدئ للجلد وأيضا اثبت الأفوكادو دوره في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

الحد من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد

من المعروض أن علامات الشيخوخة تظهر على الجلد اولا وقد أثبتت الأبحاث أن تناول الدهون النباتية مثل دهون ثمرة الأفوكادو يحد من التعرض لعلامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل كبير.

زيادة قوة الأظافر

ساهم زيت الأفوكادو بشكل كبير في تقوية الأظافر وحمايتها من الجفاف ويقلل أيضا من تكسرها وهشاشتها والجفاف الذي يصيبها.

تقوية فروة الرأس

يساهم زيت الافوكادو بشكل كبير في تقوية فروة الرأس والتخلص من القشرة والالتهابات واي مشكلة أخرى تصيب الشعر مثل الجفاف والالتهابات والقشرة ويتم ذلك من خلال وضع زيت الأفوكادو على فروة الرأس مع التدليك المستمر أو إضافته إلى شامبو الشعر أو أي كريمات يتم استخدامها.

فوائد زيت الأفوكادو للشعر

يساعد زيت الأفوكادو على التخلص من قشرة الشعر وأيضا ترطيب فروة الشعر جيدا وهذا يزيد من صحة الشعر وفروة الرأس ويحمي الشعر من الجفاف.

يمنع زيت الأفوكادو تساقط الشعر ويحمي أيضا من الشعر من الجفاف والتلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة لأنه يعمل كطبقة عازلة للشعر ضد الأشعة فوق البنفسجية لذلك يمكن وضعه قبل الذهاب إلى المسبح ولا ننسى أيضا أن زيت الأفوكادو يساعد على فك تشبكات الشعر.

طرق مختلفة لاستخدام زيت الأفوكادو على الشعر

ماسك زيت الأفوكادو

يتم استخدام هذه الوصفة في ترطيب الشعر ومعالجة جفافه وأيضا التخلص من قشرة الشعر.

مكونات الماسك

بضع قطرات من زيت الأفوكادو.

طريقة عمل الماسك

قومي بوضع القليل من زيت الأفوكادو في وعاء و تسخينه في الميكروويف لبضع دقائق.
ثم قومي بتقسيم شعرك ووضع الزيت على الشعر بالكامل وحتى فروة الرأس مع التدليك المستمر ثم يترك الزيت على الشعر ليلة كاملة.
وفي اليوم التالي يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

ماسك الموز وزيت الأفوكادو

يتم استخدام هذه الوصفة لعلاج تلف الشعر وجفافه دون الاتجاه إلى عمل بروتين للشعر.

مكونات الماسك

ملعقة من زيت الأفوكادو.
ثمرة أفوكادو.
ثمرة موز.
ملعقة من العسل.
القليل من زيت جوز الهند.

طريقة عمل الماسك

اخلصي جميع المكونات معا في الخلاط ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة وبحد أقصى 3 ساعات.
ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب لشعرك.

زيت الأفوكادو الدافئ

يتم استخدام هذه الطريقة لعلاج الشعر بالكامل من القشرة والتلف وغيرها دون الاتجاه إلى عمل بروتين للشعر.

مكونات الماسك

5 ملاعق من زيت الأفوكادو.
ملعقتين من زيت جوز الهند.
القليل من زيت اللافندر.
القليل من الماء.

طريقة عمل الماسك

نغلي الماء على النار جيدا ثم يتم إضافة له زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو ثم يتم إضافة زيت اللافندر أيضا لمكونات ثم يتم وضع الخليط في زجاجة زجاجية محكمة الغلق.
يجب عمل اختبار حساسية الجلد قبل وضع الخليط عليه لتجنب التعرض لأي نوع من أنواع الحساسية ويتم ذلك من خلال وضع القليل من الزيت على معصم اليد والانتظار قليلا.
بعد التأكد من عدم وجود حساسية اتجاه خليط الزيوت يتم وضع الخليط على الشعر مع التدليك المستمر ثم يتم وضع منشفة دافئة على الشعر لمدة 20 دقيقة.
ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ.

ماسك الأفوكادو والعسل والبيض

يتم استخدام هذه الطريقة للتخلص من جفاف الشعر وإظهار الشعر بمظهر أكثر لمعان وصحة.

مكونات الماسك

حبة افوكادو.
صفار بيضة.
ملعقة من العسل.

طريقة عمل الماسك

قومي بتقشير ثمرة الأفوكادو وإزالة البذرة وهرسها جيدا ثم يتم إضافة صفار البيض وملعقة من العسل إلى ثمرة الأفوكادو.
اخلطي المزيج جيدا ثم قومي بوضعه على شعرك مع تركه لمدة 30 دقيقة.
ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ.
يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

متجر حوافل

يقدم لكي متجر حوافل المتخصص في كل منتجات العناية بالبشرة والشعر ماسك الأفوكادو للشعر للعناية بالشعر ومعالجة تلف الشعر وجفافه وزيادة طوله لذلك يمكنك الحصول على ماسك الأفوكادو للشعر.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم لذلك يمكننا القول أنه تم شرح كل ما يخص أهم فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والشعر وأيضا طرق استخدامه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى