أهم 5 زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف 

أهم 5 زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف 

أن الشعر الكثيف من أبرز علامات الجمال عند النساء وتسعى العديد من النساء للحصول على شعر كثيف وطويل لتبرز جمالها فيه واليوم في مقالنا سوف نعرض عليكم مجموعة من أهم 5 زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف التي تهم كل سيدة. 

تكثيف الشعر 

يعتبر تكثيف الشعر من أكثر الأهداف التي تتجه لها السيدات لإبراز جمالهن على الرغم من شيوع مشكلة تساقط الشعر بين النساء وأيضا الشعر الخفيف والصلع.

لذلك تتجه العديد من السيدات إلى تكثيف الشعر من خلال الطرق الطبيعية المتاحة والمناسبة للظروف المادية مثل الزيوت الطبيعية. 

يرجع سبب تساقط الشعر والشعر الخفيف إلى وجود ضغوط نفسية وتوتر أو وجود خلال في الهرمونات والتلوث ونقص التغذية والحساسية أيضا أو استخدام بعض المنتجات التي لا تناسب الشعر وغير صحية ولأهمال الشعر دور في تساقطه أو وجود عامل وراثي يساعد على تساقط الشعر. 

وتستخدم العديد من السيدات زيوت لتكثيف الشعر بشكل طبيعي وجميل. 

كيفية جعل شعرك كثيف

 توجد العديد من الطرق التي تساعد على جعل شعرك أكثر كثافة وطول وجمال ومن هذه الطرق:

  1.  اختيار المنتجات المناسبة لشعرك ويجب أن لا يكون بها الكبريت لأن أغلب أنواع الشامبو والبلسم رخيصة الثمن تحتوي على الكبريت والعديد من المواد الكيميائية التي تؤدي إلى جفاف وتلف الشعر. 
  2. تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من كثافة الشعر وتعمل تعزيز نموه بصورة طبيعية وذلك عن طريق تناول أغذية تشمل البروتينات مثل الألبان واللحوم والدواجن. 
  3. تناول أطعمة تتوفر فيها الفيتامينات المختلفة والزنك مثل الخضروات والبذور والمكسرات. 
  4. عدم استخدام مجففات الشعر والمكواة التي تتلف بصيلات الشعر وتؤدي إلى ضعفه وجفافه وبالتالي تؤدي إلى تساقطه. 
  5. يجب العناية بالشعر المبلل عن طريق تجفيفه جيدا أو أن يتم تركه ليجف وحده من خلال الهواء واستخدام مشط ذو أسنان واسعة في التسريح لسهولة فك التشابكات.
  6. يجب عدم غسل الشعر بالشامبو كل يوم لأن هذا التصرف يؤدي إلى تكسر الشعر وتساقطه لذلك يجب غسل الشعر 3 مرات في الاسبوع فقط للحفاظ على الشعر من التلف. 
  7. تحتوي الزيوت على الأحماض اللازمة التي يحتاجها شعرك لزيادة كثافته ونموه ويمكنك الحصول على هذه الزيوت من بذور الكتان بعد وضعها في الماء 4 ايام ثم يتم وضع هذا السائل على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء. 
  8. عمل مساج لفروة الرأس بالزيت الدافئ مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وغيرها ويجب أن يكون الزيت دافئ وليس ساخن جدا لتجنب حدوث أي حروق، المساج لفروة الرأس يحفز الدم داخل الجلد مما يساعد على وصول الفائدة لجذور الشعر وأيضا زيادة نموه وترطيبه.  
  9. وضع الحلبة على فروة الرأس لمد الفروة بالحديد والفيتامينات اللازمة لمنع تساقط الشعر. 
  10. تستطيعِ الاستفادة من وضع الحلبة على الشعر عند وضعها في الماء لمدة لا تقل عن 8 ساعات ثم يتم طحن هذه البذور للحصول على مزيج مناسب للشعر يترك مدة 20 دقيقة على الشعر ثم يتم غسله بكل سهولة. 
  11. وضع معجون الأفوكادو على فروة الشعر لمدة بالغذاء وزيادة كثافته من خلال هرس حبة افوكادو وخلطها مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم تدليك الشعر بهذا الخليط ويترك 20 دقيقه ثم يتم غسله بالماء الدافئ. 
  12. وضع ماسك البيض على الشعر للحصول على شعر كثيف في أسرع وقت لأنه يوجد في البيض العديد من البروتينات التي تعمل على تغذية الشعر جيدا وذلك من خلال خفق بيضة ووضعها على الشعر لمدة 20 دقيقة ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين فى الاسبوع. 
  13. ويتم الوصول إلى الهدف المطلوب في وقت قصير جدا من خلال هذه الوصفة. 

أهم 5 زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف 

يفضل الكثير من النساء أن يتمتعوا بشعر ناعم وكثيف ولكن يتعرضون للعديد من المشاكل منها تساقط الشعر وضعف بصيلات الشعر وهذا يمنعهم من التمتع بشعر ناعم وجميل. 

وتوصلت التجارب إلى  أهم 5 زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج جميع المشكلات التي يتعرض لها الشعر ومنها:

زيت جوز الهند 

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالبوتاسيوم الذي يحافظ على فروة الرأس ويزيد من نمو الشعر وإصلاح تلفه ويقضي على القشرة والتساقط وتكسر الشعر لذلك هو يعتبر من أهم وأبرز المرطبات المستخدمة للشعر. 

  • المكونات: 
  1. زيت جوز الهند.
  •  طريقة الاستخدام: 
  1. يتم تسخين زيت جوز الهند حتى يصير دافئ ثم يوضع على فروة الرأس مع التدليك. 
  2. يترك الزيت حتى الصبح ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء البارد. 
  3. يمكنك استخدام زيت جوز الهند مرتين كل أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة. 

 زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون من أهم وأبرز علاجات تساقط الشعر لأنه يزيد من نمو الشعر ويمنع تراكم هرمون دايهيدروتستوستيرون ويرطب الشعر جدا مما يجعله يظهر بشكل ناعم ولامع ويحتوي على مضادات للأكسدة التي تزيد من نمو الشعر. 

  • المكونات: 
  1. زيت الزيتون. 
  2. منشفة. 
  3. ماء دافئ. 
  • طريقة الاستخدام: 
  1. يتم تسخين الزيت. 
  2. ثم بعد ذلك يتم عمل مساج لفروة الرأس بالزيت مع وضع منشفة مبللة بالماء الساخن على الرأس لمدة 20 دقيقة. 
  3. ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ.
  4. يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً. 

زيت اللافندر 

يعالج زيت اللافندر الثعلبة التي تصاب بها فروة الرأس وأيضا يعالج تساقط الشعر ويزيد من نمو الشعر ويقلل من الأرق والإجهاد والقلق. 

  • المكونات: 
  1. بضع قطرات من زيت اللافندر. 
  2. ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. 
  3. غطاء رأس للاستحمام. 
  •  طريقة التحضير: 
  1. يتم مزج زيت اللافندر مع زيت الزيتون أو جوز الهند جيدا. 
  2.  ثم يوضع الخليط على الشعر بالكامل. 
  3.  ثم يوضع غطاء الرأس الخاص بالاستحمام. 
  4. يتم ترك الزيت على الشعر ساعة كاملة.  
  5. ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ. 
  6. يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا. 

 زيت الخروع 

يعتبر زيت الخروع من  أهم 5 زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف وزيادة نموه بشكل سريع جدا ويعطي للشعر اللمعان والقوة والتخلص من الصلع وترطيب الشعر أيضا وتقليل تقصفه وضعفه. 

  • المكونات: 
  1. زيت خروع. 
  2. منشفة ساخنة. 
  • طريقة التحضير:
  1. يجب تسخين زيت الخروع جيدا حتى يصير دافئ. 
  2. ثم يتم وضع الزيت على الرأس بالكامل مع التدليك برفق. 
  3. يتم وضع المنشفة المبللة بالماء الساخن على الشعر لمدة 20 دقيقة. 
  4. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من الليمون لتسهيل وضعه على الشعر لأن الليمون أيضا يساعد على التخلص من قشرة الشعر. 
  5. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للوصول إلى النتائج المرجوة. 

زيت الارغان الاصلي

يرطب زيت الارغان الشعر عند استخدامه كحمام زيت قبل الاستحمام لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تحافظ على رطوبة الشعر. ويمكنك تجربة زيت الارغان الاصلي من حوافل الذي يحتوي على العديد من الفوائد الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر وزيادة نموه وطوله ونعومته.

وفي ختام مقالنا اليوم نستطيع القول أنه تم شرح كل ما يخص  أهم 5 زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف ونتمنى أن نكون قد شرحنا كل ما يهمكم بالكامل وأيضا نتمنى الاستفادة من منتجاتنا التي سوف تجدون من خلالها كل النتائج المطلوبة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى