أوراق المورينجا

أوراق المورينجا وفوائدها العظيمة

أوراق المورينجا تعتبر واحدة من أهم  الأعشاب المفيدة في العالم، وهي تتميز بفوائدها المتعددة وخصائصها العلاجية لعديد من الأمراض، وقد سميت “بشجرة الحياة” عند الفراعنة لأنهم استخدموها في عملية التحنيط.

 ولقد وفرنا لكم هذا المنتج ومنتجات أخرى في متجر حوافل. حيث يمكنكم التعرف على العديد من المنتجات العناية بالصحة والبشرة والشعر وكل ما يهم المرأة وجمالها.

 أوراق المورينجا ما هي وما هي خصائصها؟

 

تحتوي أوراق المورينجا على العديد من العناصر التي تدخل في بنية الجسم وتعمل على تقويته حيث تحتوي على كمية كبيرة من البروتين وفيتامين “c” الضروري لبناء الجهاز المناعي للجسم. كما أنه يحتوي بنسبة عالية من فيتامين “A” والكالسيوم الذي يدخل في تركيب العظام وكربوهيدرات وألياف ومواد مضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من اصابتها بالسرطانات. كما يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

الفوائد المتعددة لأوراق المورينجا

 

يعد المورينجا من الأعشاب الطبيعية ذات الفوائد المتعددة هذا ما جعلها تتفوق على كثير من الأعشاب الأخرى، حيث دخلت في التركيبات العلاجات الطبية كثيرة نظراً لاحتوائها على فوائد طبية وأهمية كبيرة في بناء جسد قوي.

  1. تحمي القلب والشريان وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم

 فقد أثبتت الدراسات على احتواءها على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتخفض من نسبة الكوليسترول في مستوى الدم والتي تحمي من أمراض الكبد الدهني، والحفاظ على ضغط الدم كما تعمل على تنظيم دقات القلب ويقلل من نسبة شحيمات الدم أو الدهون الثلاثية وذلك بفضل العناصر المستخلصة من أوراق المورينجا مثل إيزوثيوسيانات والثيوكرباميت. وتعمل أيضاً على الوقاية من الإصابة بالمرض السكري

  1. تعالج مشكلة سوء التغذية عند الأطفال

تعد المورينجا مصدراً غنياً بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمنية لذلك فقد استخدمته المعامل الأدوية كمكملات غذائية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية أو للحد منها، حيث تعمل على تعويضيهم عن نقص فيتامين “A” الذي يدخل في تركيب أنسجة العظام والأسنان ليحمي عظام الأطفال من التكسر ونموها بشكل سليم، وكما يساهم في النمو الصحي لخلايا الجلد والعين. ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الأحماض الأمنية التي تقوي مناعة الجسم وتقوي بنية الخلايا. ويساعد أيضاً في تقليل من نسبة فقر الدم نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الزنك والحديد.

  1. تساهم من تقليل الآلام التي تصاحب مرحلة انقطاع الدورة الشهرية

تعاني السيدات بعد بلوغ الأربعين وانقطاع الدورة الشهرية من آلام شديدة كهبات الساخنة وجفاف المهبل وآلام في المفاصل والعظم وذلك بسبب انخفاض نسبة هرمون الأستروجين “هرمون الأنوثة” الذي يؤدي لكثير من الأعراض كهشاشة العظام وترقق الشعر وسلس البول. لذلك فتناول بعض من مسحوق أوراق المورينجا يساعد في رفع نسبة مضادات الأكسدة ومستوى الريتينول لدى النساء وبشكل ملحوظ حيث ينصح باستخدامها لمدة 3 شهور لتحصلي على النتائج مرضية، وقد أثبت مؤخراً قدرتها على زيادة الرغبة الجنسية لأنها تساهم في رفع هرمون التستوستيرون” Testosterone “.

  1. المحافظة على صحة العقل والخلايا العصبية

حيث أثبتت عدد كبير من الدراسات على أهمية مستخلص مسحوق أوراق المورينجا على تعزز القدرات الإدراكية والمعرفية في الدماغ والخلايا العصبية حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك بفضل نشاطها المضاد للأكسدة والتي تعمل على تجديد الخلايا ومقاومة مرض الزهايمر لاحتواءها على كميات كبيرة من البوتاسيوم. ونظراً لاحتوائها الكبير على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن فلها تأثير فعال وقوي على خلايا العصبية التي تساهم في تحسين الوظائف الدماغية وبالإضافة لتحسين عمل المرسلات العصبية للسيروتونين والدوبامين النورأدرانالين وهي مفرزات كيماوية يفرزها الدماغ وتساهم في تحسين الذاكرة وتحسن المزاج وتقلل من القلق والاضطرابات والاكتئاب.

  1. تساعد على تقليل من نسبة التهابات والإصابة بها

تعمل بذور نبتة المورينجا وأوراقها على تقليل من نسبة التهابات في جسم حيث عملت كمضاد حيوي للقضاء على عدد من الفطريات في الجهاز الهضمي. وقد أثبت أيضاً قدرة أوراق المورينجا على تقليل من آلام القرحة المعدة وقرحة الإثني عشر بشكل ملحوظ. وتقلل أيضاً من نسبة العدوى في الجهاز البولي وتخفف من اضطرابات الغدة الدرقية كما تعمل على تنظيم إفرازاتها وتقلل من فرط نشاطها. وتعمل أوراق المورينجا على تخفيف من نسبة الإمساك لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على الهضم.

القدرة الهائلة على تخفيف الوزن 

 

يعد خسارة الوزن من أكثر الأمور التي تزعج كلا الجنسين، فقد أثبتت مورينجا مؤخراً قدرة أوراقها على تقليل من زيادة الوزن عبر تحويل الطعام لطاقة وذلك يخفف من نسبة الدهون المخزنة والدهون الثلاثية وكوليسترول في الدم، وكما تساعد على رفع الأيض ويثبط تراكم الدهون من خلال تعزيز حرقها. كما ساهمت في تنظيم حركة الأمعاء والهضم في الجسم.

حيث تناول يومياً معلقة من مسحوق أوراق المورينجا مع تقليل من نسبة السعرات الحرارية وممارسة الرياضة اليومية تساعد بشكل كبير تخفيف الوزن وتقليص من محيط الورك والخصر ويساهم أيضاً في إزالة الترهلات في اليدين والفخذين وتذويب السيلوليت المزعجة في الجلد. وتساعد أوراق المورينجا في فقدان الشهية للطعام وتقليل من نسبة استهلاكه مما يساعد على تخفيف الوزن بشكل أكبر.

فوائد المورينجا لشعر والبشرة

 

يستخرج من بذور المورينجا الزيت المورينجا الذي يعد مهماً جداً لشعر وذلك بسبب احتواءه على مواد مغذية للشعرة وكما تعمل كبلسم لتنعيم الشعر وترطيب فروة الرأس، كما تساهم في المحافظة عليه من التلف والتكسر لاحتوائه على العديد من المضادات الأكسدة التي تحمي الشعر وتغذي بويصلات الشعر بالغذاء المناسب وتساهم في زيادة نسبة الأوكسجين عبر تنشيط الدورة الدموية.

ويساهم أيضاً زيت المورينجا على تجديد خلايا البشرة ومحاربة الشيخوخة عبر تجديد الخلايا وشد الترهلات ومحو أثار تقدم بالعمر نظراً لاحتوائه على البروتينات فيتامين “A,B,C,D,E” معادن هامة للبشرة كالنحاس والحديد والمغنيسيوم التي تساعد في بناء خلايا جديدة في البشرة وتنظيفها من الجذور الحرة وتعطي للبشرة النضارة والإشراق والنعومة.

كما أن أوراق المورينجا تحتوي على مادة الكبريت التي تدخل في تركيب الكولاجين والكرياتين التي تعزز بناء خلايا البشرة والشعرة وتعطيها ملمس ناعم وصلب للجلد، وتساعد أيضاً على تفتيح البشرة لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

كما يمكنكم التعرف على زيت الأرغان الأصلي من متجر حوافل الذي يساهم في الحفاظ على الشعر والبشرة.

طريقة استخدام أوراق المورينجا

 

يستخدم مسحوق أوراق المورينجا مع العصائر أو يمكنك شربه كمنقوع بمياه ساخنة لمدة 10 دقائق وتتمتع بنكهة خفيفة، حيث أنه أثبت أنه آمن للاستهلاك البشري بنسبة 100%.

نصائح مهمة ينصح باستخدام مسحوق المورينجا ضمن الحدود الطبيعة نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على الهضم وتلين المعدة.

يمكنكم زيارة موقعنا على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك والتعرف على كافة المنتجات المقدمة من مؤسسة حوافل التجارية.

 

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى