افضل معجون اسنان

افضل معجون اسنان يناسب الكبار والصغار مضمون 100%

افضل معجون اسنان يوصي به أطباء الأسنان لحل كل المشاكل 

افضل معجون اسنان

اختيار افضل معجون اسنان يعتبر من الأمور المحيرة لدى بعض الأشخاص ،وهذا يكون غالبا بسبب اختلاف مشاكل الأسنان من شخص لأخر ،ونظراً لكثرة تردد سؤال الأمهات وهو كيف تختار افضل معجون اسنان يناسب الكبار والصغار ؟  وهو سؤال هام يحتاج منا التفسير في الأسطر القادمة .لذلك سوف نذكر بعض المشاكل التي قد تصاب بها أسنانك ونجيب على السؤال المتكرر منكم كيف تختار معجون اسنان يناسب الكبار والصغار ؟ ،وحتى لا تقع في حيرة من أمرك أنصحك بقراءة بعض النصائح التي سنتولي الحديث عنه للمحافظة علي صحة أسنانك واختيار المعجون المناسب لها .

أنواع مشاكل الأسنان والمعجون المناسب : 

تتعدد مشاكل الأسنان من شخص لأخر ولكن من المؤكد أن العناية بأسنانك قد يجنبك تلك المشاكل خاصاً عند استخدام افضل معجون اسنان يناسب الكبار والصغار ولهذا سوف نعرض لك أهم المشاكل التي قد تصاب بها أسنانك لتتعرف على افضل معجون اسنان يناسب تلك المشكلة .

  • مشكلة الأسنان الحساسة :

 حساسية الأسنان من المشاكل المتكررة لدي الكثير من الأطباء سواء كانت الحساسية من المشروبات والمأكولات الباردة أو الساخنة ،ولهذا تصنع بعض الشركات أنواع معجون اسنان تقلل من الشعور بالألم مع هذه المشكلة وذلك لاحتوائه علي عنصر الكلوريد والبوتاسيوم والنيتروجين والسترونتيوم وهي عناصر فعالة تساعدهم على التخلص من هذه الآلام عند الاستمرار في استخدامهم للمنتج حيث تقلل وصول الألم للعصب بسد الثغور التي تعمل كموصل للبرودة والحرارة وهذا ما يسبب مشكلة حساسية الأسنان .

  • مشكلة تسوس الأسنان :

عندما نبحث عن مشكلة تسوس الأسنان نجد دائما الرد بعدم ترك بقايا الطعام في فمنا وهذا هو السبب الرئيسي لمشكلة تسوس الأسنان حيث تترك بقايا الطعام ما يسمى بالمواد الحمضية على الأسنان وهي مادة توجد في أغلب أنواع الطعام لذلك يقترح أطباء الاسنان استخدام أفضل معجون أسنان بالفلورايد وهو معدن طبيعي لكن استخدامه بكثرة يؤثر على العظام ولذلك ننصح بالحذر عند استخدام أي معجون أسنان يحتوي على مادة الفلورايد واستخدام أفضل معجون أسنان للتسوس وسوف نستعرض بعض الأمثلة عليهم  .

  • مشكلة تبييض الأسنان :

وهي مشكلة تواجه غالبية الأشخاص فهي ناتجة أيضا عن تراكم بقايا الطعام التي تغير من لون الأسنان الحقيقي وهذا المعجون السر فيه هو احتواءه على مادة كيميائية وأجزاء دقيقة جدا تعمل بدورها على تفتيت تلك الطبقة المتكونة على الأسنان ولكن بعض أنواع المعجون ما يحتوي على بعض المواد المبيضة الاصطناعية المضرة بالأسنان التي لا ننصح بها لذلك يجب عليك اختيار افضل معجون اسنان للتبييض يكون خالي من تلك المواد وأمن على الأسنان وهو ما سنتعرف عليه في الأسطر القادمة .

  • مشكلة المدخنين مع تبييض الاسنان :

تكون هذه المشكلة نتيجة التدخين بشكل مستمر ونظرا لاحتواء السيجار على القطران والنيكوتين وهي مواد حمضية تؤثر على الأسنان وتلتصق بها مسببة تغير لونها الاساسي وظهور بعض التصبغات التي تعطي درجة اغمق من لون الأسنان لذلك ننصح دائما بالاقلاع عن التدخين أو حتى الاقلال منه واستخدام معجون يقلل من تلك التصبغات والتي تحتوي علي بعض المواد المبيضة وسوف نذكر بعض الماركات والأنواع المفيدة لك في الأسطر القادمة .

افضل معجون اسنان

  • مشكلة رائحة الفم الكريهة :

تتعدد أسباب هذه المشكلة وليس بالضرورة تعد مشكلة من مشاكل الأسنان لكن يمكن حلها باستخدام افضل معجون اسنان يناسب الكبار والصغار للقضاء على مسببات تلك الرائحة سواء أكانت نتيجة البكتيريا وبقايا الطعام المتراكم على الأسنان أو مرض جسدي أو حتى عدم المحافظة علي نظافة الأسنان وتنظيفها باستمرار و للقضاء علي تلك المشكلة يمكنك استخدام أفضل معجون أسنان لرائحة الفم يحتوي على مادة النعناع المنعش أو القرنفل والبقدونس وبعض الاعشاب العطرية التي تترك فمك برائحة طيبة لأطول فترة ممكنة .

تركيبةافضل معجون اسنان

يتكون اي معجون اسنان من بعض المواد الأساسية مع اختلاف نسب المواد التي تعالج مشكلات الأسنان التي ذكرناها مسبقاً مثل مادة الفلوريد وكما ذكرنا مسبقا فهي مادة هامة للحد من تسوس الأسنان مادة الكالسيوم والسيليكات والكربونات التي تعمل بدورها على التخلص من تراكم بقايا الطعام على الأسنان وتقضي علي البكتيريا أيضا ويأتي المكون الأساسي في تكوين قوام المعجون وهو عنصر الجلسرين و السكارين الذي يغير من طعم تلك العناصر ويعطي النكهة المطلوبة والصوديوم الذي يكون الرغوة ولذلك يجب قراءة كافة المكونات على المنتج للتأكد من اختيار افضل معجون يناسب الكبار والصغار .

أنواع افضل معجون اسنان  : 

افضل معجون اسنان

كما ذكرنا في السطور السابقة  أن نوع معجون الأسنان يتوقف على نوع المشكلة التي تواجه أسنانك ومن الضروري أن تكون مرخصة من جمعية أطباء الأسنان لتتأكد من خلوها من أي مواد سامة كما حدث أثناء استيراد شحنة مسممة من الصين من معجون الأسنان الغير مرخص وسوف نعرض هنا افضل معجون اسنان يناسب الكبار والصغار حتى تطمئن عند اختياره .

  • معجون أسنان سنسوداين Sensodyne:

من الشركات التي احتلت الصدارة بين باقي الشركات لذلك يعد معجون أسنان سنسوداين من أهم الأنواع التي تستخدم لعلاج مشاكل الأسنان ويمنع الالتهاب التي تصاب به الأسنان ويعمل كمسكن للآلام التي تصيب اللثة والأسنان بشكل عام كما أنه يناسب كافة مشاكل الأسنان التي ذكرناها مسبقاً من سن 12 عام لذلك فهو مناسب لمعظم العائلات .

  • معجون أسنان لاكالوت فيتو فورمولا Lacalut Activ:

من اهم الانواع المتوفرة في السوق ويفضلها المستهلك لاحتوائه على مواد آمنة فهو صناعة المانية و نظرا لسعره المناسب لأغلب الفئات التي تحتاج منتج طبيعي بسعر قليل فهو المميز لديهم يساعدهم علي الحد من التهاب اللثة ونزيفها فهو يعمل كمضاد حيوي فعال لهذه المشكلة كما يعمل علي حل  مشكلة تسوس الأسنان لذلك يعد افضل معجون اسنان يناسب الكبار والصغار .

  • معجون أسنان O.C.K.S. برو :

إذا كنت تبحث عن منتج لتبييض الأسنان فهو المنتج المناسب خاصة إذا كانت المشكلة ناتجة عن التصبغات الناتجة عن التدخين يوصي به الأطباء كما يستخدمه الكثير من المشاهير لذلك سعره ليس في متناول الجميع لكنه يحتوي على مواد طبيعية ورائحة منعشة لا يسبب الحساسية للثة .

  • معجون برادون تاكس PARODONTAX :

وختاماً مع افضل الانواع المناسبة للجميع الصغار والكبار وهو معجون برادون تاكس وهو سريع الشفاء لاحتوائه على عناصر طبيعية و مفيدة للأسنان بشكل كبير بالاضافة لسعره فهو مناسب لجميع الفئات مقارنة بالمميزات التي يتضمنها من علاج نزيف اللثة كما يقضي على الالتهابات التي تصيب الفم ويعرض في السوق بأكثر من شكل مضاف له مادة الفلورايد أو خالي منها لذلك ينصح به الكثير من الأطباء .

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على افضل معجون اسنان يناسب الكبار والصغار يتوقف عليه تحديد نوع المشكلة التي تعاني منها لتحديد النوع المناسب من المعروض سابقاً فما اروع من نظافة وصحة أسنانك وجمال ابتسامتك .

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى
0