شعر كيرلي

ما هي أنواع الشعر الكيرلي وطرق العناية به

الشعر الكيرلي يعد من أحدث صيحات الشعر، وقد اتجهت العديد من النساء والرجال لتجعيد الشعر للحصول على مظهر جميل وعصري.

سنتعرف معاً في هذه المقالة على أنواع الشعر الكيرلي وكيفية تجعيد الشعر الكيرلي وكيفية العناية والمحافظة على الشعر الكيرلي. ويمكنكم أيضاً زيارة متجر حوافل والتعرف على مجموعة كاملة من شامبوهات العناية بالشعر.

ما هي أنواع الشعر الكيرلي

 الشعر الكيرلي من أنواع الشعر الأكثر جمالاً وأنوثة ويضفي إطلالة مميزة وجذابة للشعر، حيث انتشرت مؤخراً موضة الشعر الكيرلي وأقبل كلا الجنسين على تجعيد الشعر، ولكن ما هي أضرار تجعيد الشعر، وهل له أثار جانبية على صحة الشعر أو البصيلة؟

تتعدد أنواع الشعر الكيرلي وكما تختلف طبيعة الشعر وشكل الشعرة وسماكتها وقوتها، حيث يوجد أشخاص يولدون ويحصلون على شعر كيرلي طبيعي، حيث تلتف كل خصلة مع بعضها مشكلة تموجات جذابة، وتعطي حجماً كثيفاً للشعر، ولكن يعتبر الشعر المجعد من أكثر أنواع الشعر تعرضاً للتلف والتقصف حيث يواجه الشعر المجعد الجفاف والتشابك مما يؤدي إلى تلفه، لذلك فهو بحاجة دائمة للترطيب لحمايته من التكسر.

وهناك العديد من الأشخاص يسعون للحصول على شعر كيرلي باستخدام الأدوات المخصصة لتجعيد الشعر والمواد الخاصة بالتجعيد والتي قد تلحق ضرراً بالشعر.

تابعونا عبر صفحتنا الرئيسية عبر تطبيق الانستغرام وتعرفوا على منتجاتنا الرائعة المقدمة من مؤسسة حوافل التجارية

كيفية الحصول على شعر كيرلي

تجعيد الشعر الكيرلي باستخدام المكواة الحرارية

 أسهل طريقة للحصول على شعر الكيرلي وهو استخدام الأدوات الحرارية المخصصة لتجعيد الشعر كالمكواة تجعيد الشعر الحرارية. باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب عدم غسل الشعر مباشرة قبل القيام بعملية التجعيد حيث إن الاستحمام يفقد الشعر الزيوت الطبيعية وبالتالي يفقد الحماية الطبيعية للشعرة، لذلك تجنبي الاستحمام قبل القيام بتجعيد الشعر لمدة يوم أو يومين.
  • استخدمي كريم خاص للتجعيد أو الرغوة الخاصة بالتجعيد وقومي بفرده على شعرك بشكل متساوي ليمنحه الكثافة والنعومة والثبات.
  • استخدمي مكواة شعر للتجعيد ذو نوعية ممتازة وتحكم بدرجة الحرارة.
  • امسكي خصله من شعرك ولفيها حول المكواة التجعيد واتركيها لمدة دقيقة ثم اتركيها ورشي عليها مثبتاً للشعر لتدوم التموجات لأطول فترة.
  • يمكنك التحكم بحجم اللفة والخصلة وموديل التجعيد سواء كان من أطراف الشعر أو من الجذور.
  • وان كان شعرك من الشعر الناعم استخدمي كريمات أو بخاخات ذات تثبيت عالي لتثبيت الخصلة المموجة لأطول فترة.
  • يفضل استخدام واقي لحماية الشعر من الحرارة العالية، ويفضل استخدام مكواة الشعر المصنوعة من السيراميك التي تعمل على حماية الشعر من التلف.
  • يفضل استخدام زيت جوز الهند قبل بدء بعملية التجعيد لأنه يحمي الشعر من التلف أو تقصف كما تخفف من هيشان الشعر. كما يمكنك أيضاً استخدامه كحمام زيت بعد التجعيد وقبل الحمام لمعالجة التلف الناتج عن استخدام الحرارة والكريمات التجعيد.

تجعيد الشعر باستخدام الموس والكريمات التجعيد

اتبعي سيدتي الخطوات التالية للحصول على أفضل نتيجة:

  • غسل الشعر جيداً بالشامبو ومن ثم تطبيق بلسم مضاد للتجعد على كافة أنحاء الشعر ليحافظ على رطوبته وتحميه من التلف ويفضل غسله بالماء البارد.
  • ينشف الشعر استخدام المنشفة ثم نضع كريم ترطيب للشعر ليسهل عملية التجعيد ثم نقوم بتمشيطه ليتم توزيع الكريم بشكل متساو.
  • يترك الشعر ليجف بنسبة 90 % من ثم يطبق عليه موس الشعر الخاص بالتجعيد بكمية كبيرة ثم نقوم بلف الخصل بشكل يدوي ونستخدم المجفف لتنشيف الشعر والموس منه.
  • من ثم نستخدم المجفف وضبطه على الهواء البارد لمدة دقيقتين ليعطي الشعر الكثافة وتموجات الجميلة.

تجعيد الشعر باستخدام الطرق التقليدية

تعتبر هذه الطرق من أكثر الطرق أماناً للشعر ولكنها تستغرق وقتاً طويلاً. إليك خطواتها:

  1.  انت بحاجة للفائف الشعر البلاستكية أو الاسفنجية، حيث يتوافر بالأسواق اللفائف البلاستكية أو الاسفنجية مختلفة الأحجام والمقاسات يمكنك اختيار ما يناسب نوعية شعرك.
  2.  قومي بغسل شعرك جيداً ثم جففيه باستخدام المنشفة، ثم قومي بدهن شعرك بكريم التجعيد لترطيبه ومنعه من الهيشان.
  3. استخدمي لفائف الشعر وقومي بمسك خصلة من شعرك وضعي لفافة بدءاً من الأسفل إلى الأعلى ثم قومي بتثبيتها باستخدام ملقط خاص.
  4. اتركيهم على شعرك لعدة ساعات ثم قومي بفرده بلطف شديد ورشي بخاخ التثبيت المناسب لنوعية شعرك. وبذلك تحصلين على شعر مموج بغاية الجمال والأناقة.

تجعيد الشعر باستخدام الطرق الطبيعية

يمكنك استخدام المواد والزيوت الطبيعية لجعل الشعر كيرلي بتموجات جذابة

حيث أثبت أن لليمون تأثيراً فعالاً في تجعيد الشعر طبيعياً حيث يمكنك استخدامه بعد الخروج من الحمام وفرك الخصل الشعر بنصف ليمونة أو يمكنك التخفيف من تركيز الليمون عبر وضع عصير الليمون بزجاجة ومده بالماء ورش الرذاذ على الشعر وبعيداً عن الجذور ويلف الشعر باستخدام مشابك لتثبيت الشعر ويترك لساعات وبعدها ستحصلين على شعر مموج بغاية اللمعان والجمال.

بذور السفرجل يمكنك من استخدام هذه الوصفة الشعبية عبر غلي مسحوق بذور السفرجل مع الماء لمدة ربع ساعة ومن ثم تصفى ويوضع في زجاجة ويرش الرذاذ على الشعر لتحصلي على تموجات طبيعية كما يمكنك دهن الشعر بكريم مرطب أو زيت جوز الهند ليمنحه اللمعان ويحميه من الهيشان.

كما يمكنك استخدام بذور الكتان حيث يُنصح بغلي مسحوق بذور الكتان مع نصف لتر من الماء وزيت الأطفال ويترك لتتبخر نصف كمية المياه ومن ثم توضع الوصفة على الشعر بعد أن تبرد وبعدها نقوم بضفر الشعر بعدة ضفائر للحصول على تموجات مميزة ونقوم بفرد الضفائر بعد أن يجف الشعر تماماً. يمكنك تكرار العملية مرة اسبوعاً.

تجعيد الشعر باستخدام بديل الزيت حيث يمكنك استخدامه بعد الخروج من الحمام. قومي بتوزيع كريم بديل الزيت على كافة أجزاء الشعر بدءاً من الجذور حتى الأطراف ثم قومي بفرك شعرك باستخدام اليدين وبحركات دائرية وبعدها استخدامي المجفف الحراري لتجفيف الشعر لتحصلي على أروع خصل كيرلي متموجة بشكل جذاب.

طرق للعناية بالشعر الكيرلي

يعد الشعر الكيرلي الطبيعي شعراً ضعيفاُ وقابلاً للتلف وتكسر نتيجة لالتفاف كل خصلة حول نفسها. ويؤدي تجعيد الشعر باستخدام المكواة إلى التلف والتقصف بسبب الحرارة أو استخدام كريمات التجعيد أو الموس أو الجل التي تسبب التلف على المدى الطويل. يمكنك اتباع الخطوات التالية للحصول على العناية التامة بكافة أنواع الشعر الكيرلي:

  • يجب غسل الشعر الكيرلي بحذر وعدم تجفيفه بالمجفف الحراري لأن ذلك قد يؤدي إلى جفافه واستبدال المجفف الحراري بمنشفه لتجفيفه بعناية وعدم فرك الشعر أو استخدام المجفف الحراري وضبطه على حرارة منخفضة ويفضل تركه يجف بشكل طبيعي.
  • يفضل استخدام ماسكات للعناية بشعرك الكيرلي للحفاظ على رطوبته لتجنب الجفاف والتلف.
  • يُنصح باستخدام مشط ذو أسنان عريضة لفك التشابك ويفضل التمشيط بدءاً من الأطراف وصولاً للجذور.
  • تجنب غسيل الشعر الكيرلي باستمرار ويفضل غسله مرتين بالأسبوع لأن الشامبو قد يسبب الجفاف ويفضل استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر الكيرلي للحفاظ على رطوبته ومنعه من التلف أو البهتان.
  • يُنصح باستعمال مخدة ذو خامة حريرية أو مصنوعة من الساتان لتمنع احتكاك الشعر وتحفظه من الخشونة.

قوموا بزيارة صفحتنا على الفيس بوك وتعرفوا على منتجاتنا المصنعة بعناية تامة ومقدمة عبر مؤسسة حوافل التجارية

أهم الماسكات للشعر الكيرلي

سنقدم لك سيدتي أهم الماسكات التي تقدم للشعر الكيرلي كافة العناصر الغذائية وتمنحه الطول والكثافة والرطوبة المناسبة:

ماسك الأفوكادو مع زيت الزيتون والعسل

حيث يعد هذا القناع مناسب جداً للشعر الكيرلي الجاف، حيث يعمل خليط الأفوكادو مع زيت الزيتون والعسل على ترطيب الشعر ومنحه النعومة المثالية فضلاً عن مد الشعر بكافة أنواع الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الشعر والمواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية كما يساعد هذا الماسك على ترطيب فروة الرأس ومنح بصيلة الشعر كافة القيم الغذائية.

ماسك البيض مع زيت الزيتون والمايونيز

يحتوي هذا الماسك على العديد من الفوائد نظراً لغناه بالبروتين والفيتامينات والمعادن المهمة للحفاظ على الشعر الكيرلي ومنحه الرطوبة الكافية. كما يمكنك إضافة العسل وخلطهم معاً وترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف بالماء والصابون ومن ثم يرطب الشعر بكريم مرطب خاص بشعر الكيرلي.

ماسك البابايا مع الزبادي 

تعد البابايا من الفواكه التي تحتوي على عناصر الغذائية المميزة كالفيتامين “A,C,E” والمعادن والبوتاسيوم والزنك والتي تعطي للشعر الجاف لمعاناً وترطيباً جيداً وتعتبر الزبادي غنية بالبروتينات حيث يمكنك استخدام هذه الوصفة لمدة ساعة ومرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

كما يمكنك الاستفادة من مقالة 12 نصيحة فعالة للعناية بالشعر ولحفاظ على صحته ولمعانه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى