بلسم للشعر المصبوغ

بلسم للشعر المصبوغ: فوائد واستخدامات

بلسم للشعر المصبوغ ما هي أهمية استخدام بلسم للشعر المصبوغ؟ وكيف يمكننا الحصول على بلسم للشعر المصبوغ آمن ومناسب لطبيعة الشعر؟ 

 جهزنا هذا المقال لك سيدتي لتتعرفي على أهم الإجراءات الضرورية للحفاظ على شعرك المصبوغ، ويمكنك أيضاً زيارة موقعنا والتعرف على المزيد من المنتجات العناية بالشعر في متجر حوافل.

ما هي أجود الأنواع بلسم للشعر المصبوغ

كثيراً ما تعاني النساء من مشكلة تقصف الشعر الذي يؤدي لتساقطه وذلك بسبب كثرة استخدام الصبغات تلوين الشعر والتي يدخل في تركيبها المواد الكيميائية التي تضر بالشعر والبصيلات على المدى الطويل، ولهذا فهو بحاجة دائماً للعناية المستمرة والرعاية الخاصة.

لذلك سنشرح لك سيدتي أفضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ وسنشرح أيضاً عن أفضل المواد والزيوت الطبيعية لتقوية شعرك ومنحه الجمال واللمعان المثالي.

أفضل بلسم للشعر المصبوغ

نقدم لك سيدتي أهم منتجات العناية بالشعر المصبوغ وحمايته من التلف والجفاف:

  1. بلسم بانتين 

حيث يتميز بمكوناته الطبيعية والخالي من السلفات والتي تعمل على حماية الشعرة وتقويها من الداخل، فهو يحتوي على مصل الميكروموستر وفيتامين “B” والبانثينول الذي يغذي الشعرة من الجذور حتى الأطراف ويحميها من التقصف والهشاشة ليعطي الشعر المزيد من اللمعان والإشراق.

  1. بلسم هيربل اسنسز للشعر المصبوغ والتالف

 يحتوي على عناصر فعالة وقوية وبخلاصة التوت الآكاي والحرير لحماية الشعر المصبوغ من التلف والتقصف. كما يتميز برائحته الجذابة والمنعشة مع خلاصة الورد المغربي وفاكهة الباشن التي تضفي على شعرك اللمعان والانتعاش طوال اليوم.

  1. بلسم إنستافيموس بلوند:

وهو بلسم مخصص للشعر المصبوغ باللون الأشقر وذلك نظراً لكمية الصبغات والملونات والأكسدة المستخدمة على الشعر فهو بحاجة خاصة للعناية والتغذية العميقة لحمايته من التلف والتقصف. حيث يعمل على ترطيب الشعرة من الداخل ويقوم بتعويضها عن جميع المواد التي خسرتها خلال عملية الصبغ.

  1. بلسم رويال

يعمل بلسم رويال على إعادة رونق للشعر المصبوغ وبريقه، حيث يعالج مشكلة الجفاف التي تنتج عن استخدام الصبغات ومبيضات الشعر. فهو يحتوي على زيت الكتان الذي يعطي للشعر النعومة والكثافة، وبروتين القمح الذي يغذي الشعر من الداخل وخلاصة الليمون التي تعالج مشكلة فروة الرأس والغليسرين الذي يضفي على الشعر لمسات من الجمال والنعومة.

  1. بلسم غارنييه فروكتس كالر شيلد 

يعد هذا المنتج من أهم ماركات العناية بالجمال والشعر والذي يحتوي على عناصر تحمي الشعر المصبوغ وخاصة زيت كاميليا التي تساعد على الحفاظ على جمالية الشعر وتحميه من تساقط الشعر والتلف.

كما يمكنكم أيضاً الاستفادة من المنتجات والمرطبات الغنية بالزيوت الطبيعية المتوافرة في متجر حوافل ليمنح شعرك اللمعان والجمال الذي تستحقينه.

الخطوات المثالية للمحافظة على الشعر المصبوغ

ولأن الصبغات تتكون من عناصر قوية ومؤكسدة وقد تكون ضارة بفروة الرأس والشعر، لذلك عليكي سيدتي اتباع الخطوات الآتية لتحافظي على رونق شعرك بعد الصبغ وإعادة الحيوية له:

  • توقفي عن تحميم شعرك مباشرة بعد الصبغ لأنه يؤدي إلى ضعف الشعرة وبالتالي إلى تقصفها وسقوطها.
  • استعملي المرطب أو البلسم للشعر المصبوغ المناسب لطبيعة شعرك لتعطي نتائج جيدة ومرضية.
  • ابتعدي في هذه الفترة عن استخدام مكواة الشعر أو المجفف الحراري لحماية لون الشعر من البهتان والجفاف.
  • استبدلي الماء الساخن بالمياه الباردة أو الفاترة لتحمي الشعر وفروة الرأس من الجفاف وإزالة الزيوت الطبيعية منها.
  • استخدمي الشامبو والبلسم للشعر المصبوغ ويفضل التقليل من تحميمه قدر الإمكان.

ويمكنك أيضاً الاستفادة من زيت الأركان الأصلي الذي يعمل كبديل البلسم للشعر المصبوغ.

ماسكات للشعر المصبوغ

لا بد سيدتي من القيام بالإجراءات الضرورية لحماية شعرك الملون وتعويضه عن كافة الفيتامينات والزيوت الطبيعية التي تُسحب خلال عملية الصبغ أو التبيض، لذلك يُنصح بتطبيق بعض الماسكات الخاصة على شعرك المصبوغ وأهمها:

  • ماسك الزبادي بالعسل

الغني بالعناصر الطبيعية التي تعطي للشعر رونق جميل وجذاب وتعمل على الترطيب العميق للشعر بدأً من الجذور وصولاً للأطراف. حيث يحتوي ماسك الزبادي بالعسل على عناصر مضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات المهمة لإعادة الصحة والحيوية للشعر.

المكونات: كمية متساوية من الزبادي والعسل.

اخلطي المكونات للتتجانس معاً ويصبح منتج ذو قوام كريمي، ثم ضعي الخلطة على شعرك المبلل لمدة 40 دقيقة وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر المائل للبرودة.

  • ماسك الألوفيرا

حيث تعتبر نبتة الألوفيرا مهمة جداً للشعر والبشرة حيث تحتوي على عناصر قوية تغذي الشعرة من الجذور لاحتوائها الكبير على الفيتامينات والحديد والزنك والكالسيوم التي تدخل في تركيبة الشعرة وتعالج تلف الشعر وتقصفه وتعيد الرونق له، كما أنها تتميز بقوتها الكبيرة على معالجة مشكلة القشرة وترطيب فروة الرأس. ولها فوائد عديدة تساعد على نمو الشعر وتزيد من كثافته.

المكونات:

  • 3 ملاعق من جل الألوفير
  • ملعقتان صغيرتان من جوز الهند

اخلطي المكونات معاً للتتجانس ثم ضعي القناع لمدة 60 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً لتتخلصي من أثار القناع ثم رطبيه بكريم مرطب مناسب لطبيعة شعرك.

  • ماسك كريم الحليب الممزوج بالماء الورد

التي تعطي لشعر كافة العناصر التي فقدها خلال عملية الصبغ، وتعمل على ترطيب الشعر المصبوغ وإعادة اللمعان والحيوية لتضفي على جمالك سحراً خاصاً وجذاباً.

المكونات:

  • 5 ملاعق من الحليب البارد
  • 5 ملاعق من ماء الورد
  • ملعقتان من زيت الزيتون

اخلطي جميع المكونات معاً ثم ضعيها على شعرك لمدة 30 دقيقة واشطفي شعرك بالشامبو والماء الفاتر. ولا تنسي ترطيبه لتحصلي على شعر انسيابي وحريري.

ويمكنك أيضاً من استخدام قناع الشعر باللوز الحلو كبديل للبلسم الشعر المصبوغ الذي سيعطي شعرك مظهراً صحياً وبعيداً عن التلف والتقصف.

أجود أنواع الزيوت للشعر المصبوغ

هل تعبت سيدتي من التلف شعرك المتكرر بعد عملية الصبغ الذي يعطي للشعر مظهراً باهتاً وغير صحي ناهيك عن التلف أو التقصف الذي قد يلحق به نتيجة استخدام المواد الكيماوية أو تطبيق الصبغة بشكل خاطئ؟ لذلك لا بد لك سيدتي من الاستعانة ببعض الزيوت المهمة لترميم الشعر المصبوغ.

  • يعتبر الزيت جوز الهند من أكثر الزيوت استخداماً في عالم التجميل وخصوصاً للشعر نظراً لفوائده التي لا تعد ولا تحصى، حيث تقوي الشعرة بحمض اللوريك الغنية به والذي يتداخل مع بروتينات الشعر ليعطي الشعر الصحة واللمعان المثالي.
  • لا داعي لذكر أهم أنواع الزيوت وهو زيت الزيتون الذي استخدمه أجدادنا للحفاظ على شعرهم وبشرتهم وها نحن هنا ننصحك به عزيزتي لما يحمله من فوائد عظيمة لشعرك وبشرتك في آن واحد، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين “E” الذي ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويقوي بصيلة الشعر ويمنع من تساقطها. كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي الشعر وترطيبه بشكل فعال.
  • زيت الارغان الأصلي يتميز بخواصه الفعالة لتقوية الشعر والحد من تساقطه نظراً لكمية الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة الذي تغذي الشعر وتحميه، ويضيف زيت الأرغان للشعر التغذية المثالية لتقويتها من الجذور وتمنح الشعر الكثافة والطول المثالي، وكما يمكنك أيضاً استخدامه كبديل بلسم للشعر المصبوغ للمحافظة على لون الشعر وتعطيه اللمعان والإشراق.
  • يمكنكم أيضاً من استخدام زيت مارولا الذي يعد مثالي للشعر المصبوغ والتالف، حيث يعمل على تغذية فروة الرأس والشعر لتخليصك سيدتي من كافة مشاكل الشعر.

وهناك أيضاً سيدتي العديد من الزيوت المتوافر في متجرنا كزيت الافوكادو للشعر التي يمكنك الاستفادة منه واستخدامه كبديل بلسم للشعر المصبوغ. ضعيه على شعرك لتحصلي على النعومة المطلوبة وتقوية الشعر التالف ومعالجة مشكلة تقصف الشعر.

ما هي أهم مخاطر صبغ الشعر بشكل متكرر

هل تعرفين سيدتي بأن معظم صبغات الشعر التي نستخدمها باستمرار تتكون من مواد كيماوية ومؤكسدة قد تلحق الأذى بشعرك وتعرضه للتلف والتقصف على المدى الطويل.

لم يعد الأمر يقتصر فقط على تلف الشعر وسحب الحيوية منه فقط. فقد أثبتت الدراسات أن للصبغات الشعر المتكررة أثر ضار وسام أيضاً على فروة الرأس التي قد تؤدي لأمراض عصيبة مثل سرطان الدم وسرطان الثدي وسرطان الجلد.

لذلك ننصحك سيدتي بالابتعاد قدر الإمكان عن الصبغات ولجوء لتلوين الطبيعي واستخدام المواد الطبيعية كالحناء والبابونج.

يمكنكم زيارة صفحتنا على موقع الفيس بوك وتمتع بتسوق عبر مؤسسة حوافل التجارية وتعرف على كافة المنتجات العناية بالبشرة والشعر.

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى