افضل كريم لليدين

تجربتي مع افضل كريم لليدين من مكونات طبيعية 100%

كيف اختار افضل كريم لليدين طبيعي وغير مكلف ؟ 

  

كيف اختار افضل كريم لليدين طبيعي وغير مكلف ؟ سؤال يتردد كثيراً من الأمهات من تدرك أن اليدين جزء لا يتجزأ من جمال المرأة ومظاهر العناية المستمرة برونقها وجمالها ونظراً لكثرة المشاكل التي واجهتني أثناء العناية ببشرتي هي المحافظة على جمال يدي من المؤثرات الخارجية سواء درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس او البرودة في فصل الشتاء أو حتى علامات التقدم في السن وظهور التجاعيد وهنا سوف اعرض لكم تجربتي مع  افضل كريم لليدين من مكونات طبيعية 100%  و أفضل كريمات الترطيب لليدين تحافظين بها على نعومة وجمال وجاذبية يديك .

نصائح للعناية باليدين والمحافظة عليها من مشاكل البشرة المختلفة   :

قبل أن أذكر لك سيدتي عن تجربتي مع  افضل كريم لليدين من مكونات طبيعية 100% يجب عليك اتباع النصائح التالية للحفاظ على جمال يديك .

  • للمحافظة علي نعومة يديك قومي بترطيب يديك باستمرار على الأقل كل ساعتين بالكريم المرطب المخصص لك .
  • تجنبي استخدام الماء بشكل مستمر فالماء قد يسبب الجفاف لبشرتك وكرمشة الجلد نتيجة تشرب الجلد للماء بكثرة لذلك ننصحك أثناء استخدام الماء في عمليات التنظيف ارتدي القفازات حتى لا تتضرر يداك .
  • تجنبي استخدام النار أو تعريض يديك للحرارة ومن ثم البرودة فهذا يؤدي الي جفاف يديك .
  • عند استخدام واقي الشمس المخصص لوجهك لا تنسي يديك فهي ايضا معرضة للاشعة الضارة التي قد تسبب لك التصبغات بالجلد وأيضا جفاف اليدين .
  • تجنبي استخدام المنظفات بالمنزل بدون ارتداء القفازات الخاصة بك حتى لا تضرك المواد الكيميائية التي تحتويها تلك المنظفات .
  • قومي بعملية التقشير لليدين على الأقل مرة اسبوعياً للتخلص من الجلد الميت بشكل سليم ،وسوف أقدم لك بعض الوصفات الطبيعية لعمل مقشر لليدين .
  • يجب عليك شرب كمية كبيرة من الماء يومياً للحفاظ علي رطوبة يديك لأطول فترة ممكنة حتى لا يصاب جلدك بالجفاف .
  • حافظي على تناول الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والفاكهة المفيدة لبشرتك عاماً ويديك بشكل خاص وذلك لما تحتويه من فيتامينات مهمة للعناية ببشرتك مثل فيتامين أ وفيتامين ج الموجود في الفواكه الحمضية واليوسفي والبرتقال والليمون .

وصفات طبيعية لاختيار افضل كريم لليدين  :

إذا كنت تبحثين عن حل طبيعي  لعلاج معظم المشاكل التي قد تواجه يديك سواء الجفاف أو التجاعيد أو التصبغات وتفتيح اليدين اليك افضل كريم لليدين من خلال بعض الوصفات المجربة والتي اثبتت فاعليتها مع العديد من السيدات من قبل  .

  1. وصفة كريم جوز الهند /

قومي بوضع 1 كوب من زيت الزيتون البكر على نار هادئة مع ربع كوب من زيت اللوز المر وربع كوب من زيت بذر العنب و زيت جوز الهند ومزجهم جيداً مع نصف كوب من شمع النحل ، وبعد أن تتأكدي من ذوبان كل المكونات جيدا على النار قومي باستخدام الهاند بلندر وضربهم جيدا ، قومي باضافة 10 نقاط من أحد الزيوت العطرية التي تفضلينها مثل زيت اللافندر أو زيت الورد مع إضافة ربع ملعقة زيت فيتامين e واخلطي كل المكونات مع نصف كوب من الماء وعندما تحصلين على قوام كريمي يمكن تطبيقه على اليدين قومي بحفظه في وعاء جاف نظيف محكم الغلق ويحفظ في الثلاجة لوقت الاستخدام وهكذا قد حصلتي سيدتي علي افضل كريم لليدين .

  1. وصفة كريم الشوفان / 

قومي بنقع نصف كوب من الشوفان مع الماء الفاتر لمدة 5 دقائق ،قومي بهرس 5 ثمرة فراولة جيداً بيوريه ثم قومي باضافة 2 ملعقة صغيرة  من زيت الزيتون مع 3 ملاعق عسل ثم قومي بمزج الخليط جيداً حتي تحصلين علي قوام كريمي يطبق علي اليدين بسهولة وقومي بالتدليك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعدها شطف الماسك بواسطة الماء الفاتر .

  1. وصفة كريم الفانيلا /

يتكون الماسك من 3 ملاعق من الفازلين مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند وإضافة بضع قطرات من مستخلص الفانيلا ثم قومي  بافراغ عدد 4 كبسولة من زيت فيتامين ه تمزج هذه المكونات سوياً على حمام بخار حتى يتكون قوام الكريم ويحفظ في وعاء جاف نظيف في الثلاجة .

  1. وصفة كريم الصبار /

يتكون الكريم من ⅛ فنجان من زبدة الكاكاو مع 2 ملعقة صغيرة من جل الصبار أو الالوفيرا و2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الاصلي  و2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر ثم اضافة 10 نقط من أي نوع للزيوت العطرية تفضلي رائحتها مثل اللافندر او الورد وامزجي جيداً للحصول علي قوام كريمي يطبق علي اليدين ككريم مرطب و مغذي ومنعش لليدين .

  1. وصفة كريم اللانولين /

يتكون الكريم من ¼ فنجان من جل الصبار مع ¼ فنجان من مكون اللانولين مع ½ فنجان من زيت الزيتون الخام ونقطتين من زيت الليمون وامزجي جيداً حتى تحصلي علي قوام كريمي يطبق علي اليد بسهولة ويحفظ في وعاء جاف في الثلاجة حتى الاستخدام وبهذا تحصلين علي افضل كريم لليدين  .

 

ماسكات العناية بمشاكل اليدين :

تعددت المشاكل التي تواجه اليدين والتي منها الجفاف والشيخوخة والتصبغات وهنا سوف نعرض افضل كريم لليدين مع حل سحري لجميع هذه المشاكل ومنها .

  • علاج تجاعيد اليدين /

قد ثبت علمياً في العديد من الأبحاث المميزات الجوهرية لاستخدام ماء الورد والليمون والفازلين وذلك للتخلص من التجاعيد التي تظهر مع التقدم في السن وقدرتهم أيضاً على تفتيح البشرة بشكل كبير واليك طريقة عمل كريم لتفتيح اليدين  والتخلص من التجاعيد .

الوصفة الاولى تتكون من /

ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من مادة الجلسرين ،قومي بمزج تلك المكونات معاً جيداً ويطبق هذا الماسك يومياً علي اليدين قبل النوم .

الوصفة الثانية تتكون من /

2 ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من ماء الورد قومي بتطبيق هذا الماسك يومياً لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وقومي بغسل يديك بعدها بماء فاتر واستخدام الكريم المرطب بعدها .

الوصفة الثالثة تتكون من /

يتكون الماسك من 3 ملاعق كبيرة من البابونج ينقع في 4 أكواب من الماء المغلي مع تغطية الخليط وعندما يبرد تنقع اليدين فيه لشد ترهلات الجلد لمدة تلت ساعة وبعدها تشطف اليدين جيداً بالماء الفاتر وتضع الكريم المرطب لها .

علاج تصبغات اليدين   /

إذا كنت تعانين من ظهور بعض البقع الداكنة في اليدين أو اسمرار لون الجلد وتريدين أفضل كريم مرطب ومبيض لليدين  بمكونات طبيعية إليك الحل في هذه الوصفات المجربة .

افضل كريم لليدين

الوصفة الاولى تتكون من /

تتكون الوصفة من  ملعقة كبيرة من مسحوق الحنة البيضاء وملعقة كبيرة من الزبادي ومزجهم جيداً مع  عصير الليمون ملعقة واحدة تكفي لتكوين كريم يطبق علي اليدين بسهولة  يترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر وهذا الماسك له العديد من الفوائد لتفتيح لون البشرة فالحنّة البيضاء من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة كما يعمل على توحيد لون الجلد وبالتالي حل مشكلة البقع والتصبغات الجلدية .

الوصفة الثانية تتكون من /

يتكون الماسك من فنجان من مهروس البطاطس ونصف فنجان من الحمص المهروس ثم تدلك اليدين بهذا الخليط جيداً للتأكد من التخلص من كل الجلد الميت و التصبغات بالجلد ويكون لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ويطبق افضل كريم لليدين بترطيب يدوم لأطول وقت ممكن كريم مرطب علي اليدين .

الوصفة الثالثة تتكون من /

يتكون افضل كريم لليدين من نصف كوب زبادي ونصف ملعقة من الكركم المخصص للماسكات وليس كركم الاكل ونصف ملعقة من اللوز المطحون مع نصف ملعقة عسل عجنهم جيداًعصير ليمونة كبيرة قومي بوضع هذا الخليط على اليدين وفرك اليدين جيداً بعد وضعه لمدة خمس دقائق وشطفه بعدها بالماء الفاتر جيدا .

 وفي النهاية عزيزتي بعد أن تعرفتي على تجربتي مع  افضل كريم لليدين من مكونات طبيعية 100% يمكنك الآن علاج كافة المشاكل باليدين  من خلال تطبيق الماسكات المذكورة واستخدامها بشكل دوري للحفاظ على رطوبة يد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى