\
تقشير البشرة

أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه

سوف نتحدث في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن تقشير البشرة و أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه لأن تجتهد النساء في عمل مختلف الوصفات لكى تحافظ على نضارة وبياض واشراقة الوجه والسعي الي استخدام ما توفر لهم من منتجات التجميل وترطيب للبشرة وتشمل الكيميائية والطبيعية وفي

أهمية تقشير الوجه

يحدث تقدم العمر صعوبة في عملية نمو الخلايا ولأن الجسم تنخفض قدرته على تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت يترتب على ذلك تكدس الخلايا الميتة على الجلد وتظهر البشرة بصورة جافة ومهملة.

ويتم حدوث انسداد في مسام الوجه وذلك يسبب تراكم الزيوت في الوجه وظهور البثور وحب الشباب ولذلك ينصح دائما بالتقشير الذى يساعد على ازالة الجلد الميت حتى تنمو خلايا جديدة لجعل البشرة اكثر اشراقة وصحة.

فوائد عمل تقشير  البشرة للوجه

تكثر فوائد التقشير التى تعمل على التخلص من عيوب الوجه ويتم ذلك بعملية تقشير البشرة مرتين في الأسبوع لتتخلصي من البقع الداكنة وأيضا علامات الاحمرار والطفح الجلدي ومشكلة الرؤوس السوداء التي تظهر بسبب حدوث انسداد في المسام.

وتكثر في أجزاء الذقن والأنف والجبين يجب أن تقومي بعمل عملية التقشير لتحصلي على النتيجة المرجوة بإزالة التصبغات والمناطق الداكنة التي تظهر في الحمل وتقدم السن وتغيير الهرمونات.
يساعد التقشير في اختراق المناطق الداكنة وتفتيح لونها.

للحفاظ على البشرة بعد التقشير والحصول على نتائج هائلة يجب استعمال المرطبات بعد عملية التقشير لتغذية الخلايا الجديدة التي سوف يتم تكوينها.

ولا ننسى أيضا ذكر أن إنبات الشعر داخل الجلد يحدث احمرار فى المنطقة لذلك يساعد التقشير على التخلص من الخلايا الميتة والمساعدة في ظهور الشعر الموجود تحت الجلد.

وينشط التقشير الدورة الدمويّة في الجسم ويقوي الجسم جهاز اللمفاوي وهو المسؤول عن إنتاج الخلايا الجديدة والتخلص من الدهون والسموم الموجودة في الجسم.

طريقة تقشير البشرة

يجب أن تتبعي التعليمات اللازمة عند القيام بعملية التقشير للوصول إلى النتيجة المطلوبة:

ربط الشعر وتغطيته بالكامل ثم قومي بللي منشفة بالماء الدافئ ووضعها على البشرة لمدة 2 دقيقة لفتح المسام ويمكنك استبدال الطريقة بأخذ حمام ساخن لبضع دقائق ويتم غسل البشرة بالغسول المفضل اليك ليمنحك النظافة قبل القيام بالتقشير.

قبل البدء في عملية التقشير يجب عمل اختبار للجلد للتأكد من عدم التعرض للحساسية ولذلك يتم من خلال وضع المقشر على منطقة الذقن والانتظار 5 دقائق، إذا تم الشعور بحرق مكان المقشر يجب أن يتم غسل مكان المقشر بالماء فورا وإلغاء عملية التقشير وإذا لم تظهر أي أعراض حساسية تستطيعِ إكمال عملية التقشير.

عند تطبيق المقشر على البشرة يمكنك استخدام قطنة مبللة بماء دافئ لوضع المقشر على البشرة وفركه بحركة دائرية لطيفة لتستطيعِ التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على الجلد.

يتم غسل البشرة بالماء الدافئ بعد الانتهاء من عملية التقشير تغسل البشرة بالماء بارد لغلق مسام البشرة والتأكد من عدم وجود بقايا من المقشر على البشرة ثم يتم تجفيف البشرة جيدا بمنشفة ناعمة لتجنب إصابة البشرة بالالتهاب.

استعمال المرطب للبشرة وواقي الشمس الذي يمنحك النعومة والحماية من الأشعة الضارة.

أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه

نقدم لكي الان أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه التي تستطيعِ عملها في المنزل بكل سهولة:

مقشر الشوفان

من المعروف أن لمسحوق الشوفان فوائد عديدة في القضاء على الحكة والتهاب الجلد وهو من المرطبات التي ترطب الجلد وتحفظ رطوبته مع تقشيره بشكل آمن.

طريقة عمل مقشر الشوفان

مزج كأس من مسحوق الشوفان مع القليل من الماء الدافئ ثم يتم وضع المقشر على البشرة مباشرة ثم يترك لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسل البشرة جيدا بالماء الدافئ مع استعمال منشفة ناعمة في التجفيف ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

مقشر صودا الخبز

يعتبر مقشر صودا الخبز من أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه ويتم استعماله بهذه الطريقة:
يتم خلط ملعقتين من صودا الخبز مع القليل من الماء ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرة مع التدليك بشكل دائري.

مقشر ماء الورد واللوز

يعمل مسحوق اللوز على تقشير البشرة بلطف عند خلطه مع ماء الورد بهذه الطريقة:
قومي بخلط القليل من مسحوق اللوز مع ماء الورد مع التقليب الجيد حتى تصلي إلى القوام المطلوب ثم يتم وضعه على البشرة مع التدليك المستمر لإزالة الجلد الميت ثم يتم غسل البشرة جيدا بالماء الدافئ وسوف تحصلين على بشرة ناعمة ونضرة من اول استخدام.

مقشر السكر وزيت جوز الهند

يعتبر مقشر السكر وزيت جوز الهند من  أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه لأن السكر يقوم بالتقشير ويرطب زيت جوز الهند الجلد في الوقت ذاته ويمكنك عمل هذا المقشر من خلال الخطوات التالية:
امزجي ملعقتين من السكر مع القليل من زيت جوز الهند ثم قومي بوضع هذا المزيج على البشرة مع التدليك بصورة دائرية ثم يترك قليلا ويتم غسله بالماء الدافئ جيدا ثم بعد ذلك يتم تجفيف البشرة بلطف.
ويمكنك الاطلاع على فوائد زيت جوز الهند.

مقشر السكر البني والشوكولاتة

يعمل السكر البني على تقشير البشرة مع الشكولاتة وذلك من خلال الخطوات التالية:
قومي بخلط ملعقة من الكاكاو مع القليل من زيت الزيتون والسكر البنى ثم قومي بوضع الخليط على الوجه وفرك المقشر جيدا ثم يتم تركه قليلا ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا وتجفيفه وترطيبه بمرطبك المفضل بعد الانتهاء من عملية التقشير.

مقشر السكر وزيت الزيتون

طريقة تحضير مقشر السكر وزيت الزيتون:
اخلطي القليل من السكر مع بضع قطرات من زيت الزيتون ثم قومي بوضع هذا المقشر على البشرة مع الفكرة بصورة دائرية ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد جيدا ثم ضعي القليل من المرطب بعد عملية التقشير.

مقشر السكر وعصير الليمون

طريقة عمل مقشر السكر وعصير الليمون في المنزل من خلال هذه الخطوات التالية:
قومي بخلط القليل من عصير الليمون مع ملعقة من السكر جيدا ثم قومي بوضع الخليط على الوجه بالكامل مع عمل مساج سريع لمدة 3 دقائق ثم قومي بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ وتجفيفه وترطيبه.

مقشر عصير الليمون والبيض وملح البحر

يعتبر من أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه اذا لتحضير مقشر عصير الليمون والبيض وملح البحر في المنزل يمكنك اتباع الخطوات التالية:
قومي بخلط القليل من عصير الليمون مع ملعقة من ملح البحر والبيض والقليل من العسل لترطيب ثم قومي بوضع هذا الخليط على الوجه مع الفرك المستمر لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ.

من المعروف أن عصير الليمون من أفضل المكونات التي تساعد على التخلص من حب الشباب والبكتيريا المسببة لذلك.

متجر حوافل

يقدم لك متجر حوافل العديد من المقشرات الطبيعية 100% التي عتعمل على تقشير الوجه بالكامل وازالة الجلد الميت والبقع والكلف والمناطق الداكنة مثل مقشر الشوكلاتة و مقشر القهوة .

وفي النهاية يمكننا القول أنه تم الحديث عن كل ما يخص التقشير والخطوات المتبعة لذلك وأيضا عرض أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه التي سوف تساعدك على تفتيح لون البشرة والتخلص من الجلد الميت والحبوب والبثور وأيضا الحفاظ على شباب البشرة وعدم تعرضها إلى علامات الشيخوخة المبكرة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى