حمام مغربي

حمام مغربي بالمنزل بخطوات صحيحة 100% لإطلاله ساحرة

حمام مغربي بالمنزل بخطوات صحيحة 100% هل هذا هو سر جمال النجمات والمغربيات؟ دائما ما يتردد الينا سؤال عن  سر جمال بشرة الممثلات والنجمات كيف أجعل بشرتي متألقة ومشرقة وبتكلفة قليلة بعيداً عن صالونات التجميل التي تتطلب منك تكلفة باهظة اليك حل سهل وسريع وغير مكلف تلجأ له معظم العرائس كخطوة اساسية في تجهيزات الفرح للحصول على بشرة ناصعة البياض وناعمة كالحرير وهذا السر هو حمام مغربي يتبع الخطوات الصحيحة على بشرتك لتحصلي على النتيجة التي ترغبينها  سوف نقدم لك أسهل طريقة لصنع حمام مغربي بالمنزل بخطوات صحيحة 100% و من المؤكد أنك لن تستغني عن تطبيقه أسبوعياً عندما تشاهدي النتيجة بعينيك .

"<yoastmark

ماذا تعرفين عن الحمام المغربي  ؟

عرف الحمام المغربي قديما بأنه عبارة عن غرف كبيرة من البلاط مثل الحمامات العادية لكن بحجم أكبر يسع الكثير من السيدات مثل الحمامات الجماعية قديماً التي انتشرت بالشوارع وقصدتها الكثير من السيدات لغرض التجميل ونضارة البشرة ونظافتها وهو غرفة كبيرة يملئها  البخار الذي يعمل علي تفتيح مسام الجلد حتي يتم تنظيفه جيداً والتخلص من كل الأوساخ المتراكمة بالجلد والاستفادة من المواد التي سوف تستخدم فيما بعد ولهذا عرف باسم الحمام المغربي للعرائس و سنتعرف عليها بالتفصيل والاسعار في التالي .

مكونات الحمام المغربي واسعارها  :

تختلف مكونات الحمام المغربي واسعارها من مكان لآخر ولكن اليك سيدتي كل المكونات التي سوف تحتاجينها لصنع حمام مغربي بطريقة صحيحة ونتيجة فورية ومن هذه المكونات التالي :

  • الليفة المغربية الخشنة /

وهي ليفة بقوام خشن تستخدم لتقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت تماماً لذلك بعد استخدامها يبدو الجسم لامعاً كالحرير لانها من مكونة من مواد طبيعية من ألياف الشجر الطبيعي ولهذا هي مفيدة جدا في الحمام المغربي .

  • الصابون المغربي / 

وهو الصابون المستخدم في عملية التنظيف وتتعدد أنواع الصابون المغربي ما بين الصابون البلدي والصابون الاسود وصابون الغار ويتوفر بالسوق بأنواع كثيرة ومنها ما يتكون من زيت الزيتون مثل صابون موروكان اويل والذي يدخل في تركيبة العديد من انواع الاعشاب المفيدة للبشرة والتي تعمل على تحفيز الجلد والتخلص من الجلد الميت والمواد المرطبة مثل زيت إكليل الجبل وزيت الاركان الاصلي الذي يعمل كمضاد للأكسدة وزيت جوز الهند الحمضي و القهوة التي تدخل في العديد من ماسكات التفتيح للبشرة الداكنة وزيت الأوكاليبتوس الذي يهدئ احمرار وتهيج البشرة وزيت الحبة السوداء والفحم الذي يزيل الجلد الميت وأيضا جل الصبار وكل هذه المكونات تمد البشرة اثناء تنظيفها بالعناصر الغذائية المهمة لنضارة البشرة ونعومتها .

  • الطين أو الطمي المغربي /

وهو المعروف بطين الماسكات الغني بالعديد من العناصر المعدنية المتوفرة في التربة والذي يعمل علي تقشير الجلد الميت وعلاج حبوب البشرة  التي تعاني منها البشرة الدهنية فهي تعادل حموضة الوجه وتعمل على تفتيح المسام وتنظيفها بعمق والحصول على بشرة نظيفة خالية من الاوساخ وهو شئ أساسي لعمل حمام مغربي .

"<yoastmark

  • الحنة البيضاء /

وهي جزء لا يمكن الاستغناء عنه في الحمام المغربي فهو يمكننا من التخلص من البقع الداكنة بالبشرة وكافة التصبغات التي قد توجد بها لذا تستخدم في العديد من الوصفات والكريمات التي توحد لون البشرة وتمنحها بياض ناصع وبشرة ناعمة كالحرير .

  • مسحوق الخزامي /

وهو من النباتات العطرية التي تحتوي على رائحة جميلة تعطر الجسم بعد الانتهاء من الحمام المغربي وتظل بالجسم لفترة كبيرة .

  • ماء الورد /

هو عنصر مهم يعمل على تهدئة البشرة وغلق المسام بعد تنظيفها وتخلصنا من الاحمرار الناتج عنه ويترك البشرة ناعمة كالحريرويطهرها من الجراثيم والبكتريا في النهاية .

  • العكر الفاسي /

وهو مادة حمراء توضع بنسبة بسيطة على البشرة لإعطائها اللون الوردي الجميل للبشرة .

طريقة عمل حمام مغربي في المنزل بكل سهولة  :

الحمام المغربي للعرائس شئ مهم في روتين العروس قبل الزواج لذا سوف اقدم لك تجربتي مع الحمام المغربي و أسهل طريقة لصنع حمام مغربي في المنزل  مع أسرار و خطوات الحمام المغربي في الصالونات:

  • في البداية قومي بغلق أي باب أو نافذة تكون موجودة بالحمام لكي تحتفظي بكل كمية البخار الناتجة عن الماء الساخن .
  • قومي بملئ البانيو بالمياه الساخنة واتركي مسام جلدك تتفتح بواسطة البخار المتصاعد أو استخدمي الدش الساخن اذا لم يتوفر لديك بانيو المهم في هذه الخطوة هو تصاعد بخار الماء وتفتيح المسام حتى يتخلص جسمك من الرواسب والأوساخ به .
  • بعد أن تقومي بغسل جسمك بالماء الساخن قومي بتغطية جسمك بالصابون لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم قومي بشطفه قليلا بماء دافئ والبدء باستخدام الليفة المغربية قومي بتدليك جسمك من اعلى لأسفل بواسطة الحركات الدائرية لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الاوساخ بالجلد .
  • اغسلي جسمك جيداً بالماء الفاتر وستلاحظين كمية كبيرة من الجلد الميت التي تخلصتي منها بعد عملية التدليك وستحصلين على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال .
  • والآن خطوة تغذية البشرة وهنا نأخد نقوم بعمل الماسك التالي ( كوب من الزبادي – ملعقة كبيرة من الحنة البيضاء – ثلاث ملاعق كبيرة من الطمي المغربي أو الطين المغربي – ملعقة صغيرة من الورد المطحون – ملعقة صغيرة من الخزامي المطحونة أو اللافندر – ماء الورد حسب حاجة العجين – رشة بسيطة من العطر الفاسي لتعطي اللون الوردي المطلوب لجسمك )قومي بمزج كل المكونات جيداً وقومي بتطبيق الماسك على بشرتك وهي دافئة و المسام متفتحة .
  • قومي بتجفيف بشرتك جيداً وطبقي عليها بعض من ماء الورد لغلق المسام واستخدام كريم مرطب أو نقط بسيطة من زيت الزيتون الخام لترطيب بشرتك بعد الاستحمام ،

إرشادات قبل البدء بعمل حمام مغربي :

  • لا يفضل البدء بغسل شعرك وقت الحمام المغربي قومي بتغطيته وقت الاستحمام حتى لا تنزل زيوت الشعر على جسمك وتعيق عمل الحمام المغربي .
  • لا تستخدمي ماء مغلي أو شديد السخونة حتي لا يحترق جلدك مع الحمام المغربي استخدمي ماء دافئ أو فاتر يناسب درجة حرارة جسمك .
  • يمكنك تجربة مكونات وخطوات حمام مغربي علي يديك قبل تطبيقه علي جسمك خوفاً من أن تكون بشرتك حساسة تجاه تلك المكونات ويسبب لك احمرار وحروق بالجلد .
  • استخدمي فوطة مصنوعة من القطن لطيفة علي البشرة لتجفيف بشرتك بعد الحمام حتي لا تسبب لك احمرار بالبشرة .
  • طبقي ماء الورد علي بشرتك لتهدئتها وغلق المسام بعد الحمام المغربي .
  • قومي بغسل الليفة المغربية جيداً من بقايا الجلد الميت وتجفيفها للاستخدام في المرة القادمة .
  • بعد تعريض جسمك للبخار حتى تتفتح مسام الجلد قومي بتدليك قدميك بواسطة الحجر لازالة كافة القشور والجلد الميت به .
  • قومي بترطيب جسمك جيداً وقدميك بواسطة الفازلين أو كريم مرطب للبشرة .
  • يفضل عمل الحمام المغربي قبل ميعاد نومك وتغطية قدميك بشراب حتي تضمني النعومة والملمس الرائع لقدميك .
  • يفضل عدم إزالة الشعر من الجسم في نفس الوقت حتي لا يتعرض جسمك للالتهابات والاحمرار على الأقل قبلها بيوم او يومين .

 وفي النهاية عزيزتي بعد أن تعرفتي على أسهل طريقة لعمل حمام مغربي بالمنزل بخطوات صحيحة 100%  يمكنك الآن تطبيق الحمام المغربي في المنزل بدون تعب أو مجهود أو حتى تكلفة كبيرة مثل خطوات الحمام المغربي في الصالونات التي تتطلب منك المزيد .

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى