زيت الاركان

زيت الأركان النجم الساطع في عالم التجميل

زيت الأركان ثورة كبيرة في عالم التجميل حيث يعتبر عنصراً أساسياً ويدخل في تركيب كافة أنواع منتجات العناية بالبشرة والشعر لمختلف الماركات العالمية. ويعد اكتشافه حقيقة مذهلة حيث يعطي نتائج رائعة ومرضية لجميع مستخدميه.

ما هو زيت الأركان

يستخرج زيت الأركان من لوز شجرة الأركان التي تنمو في المغرب وهو شجر نادر لذلك سمي “بالذهب السائل” نظراً لما يحتويه من مواد غنية وفعالة ومضادات أكسدة ويستخدم في العديد من المجالات الطبية والتجميلية، حيث يعمل على استخراج اللوز من داخل الثمار ويتم عصره بآلات حديثة ليستخرج زيت صافي ونقي.

يحتوي زيت الارغان على عناصر طبيعية وأحماض أمنية كحمض اللينولييك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة ومعالجة الجروح والحروق والطفح الجلدي ويقلل من التهابات الجلدية ويحمي من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية.

ويحتوي أيضاً على حمض الأولييك وحمض الستيياريك والبالميتيك وأحماض الدهنية غير مشبعة أوميغا6 وأوميغا 9 التي تعمل على ترطيب البشرة وأنسجتها من الداخل. كما يحتوي على فيتامين  “E” و فيتامين”A”.

فوائد زيت الأركان الأصلي 

يستخدم زيت الأركان الأصلي في عدة مجالات منها الطبية والتجميلية واستخدم قديماً في الطعام المغربي أيضاً. 

  1. استخدام زيت الأركان للشعر

يعد زيت الأرغان من أكثر الزيوت الذي يحتوي على سلسلة غنية بالقيم الغذائية للشعر والبشرة.

  • يستخدم زيت الأرغان للحصول على شعر صحي وكثيف حيث يُستخدم زيت الأركان كبلسم منعم ومرطب لكافة أنواع الشعر.
  • يعالج مشكلة تساقط الشعر ويحد من تلفه ليمنحه الطول والكثافة الرائعة.
  • كما يقوم أيضاً بمعالجة مشكلة فروة الرأس وتخليصها من القشرة والبكتيريا التي تسبب الحكة والاحمرار.
  • يحتوي على فيتامين “B” وبعض الأحماض الدهنية التي تغذي بُصيلات الشعر وتعمل أيضاً على تجعيد الشعر.
  • كما يعزز من نمو الشعر بسبب احتوائه على فيتامين “E” حيث يمكنك دهن الشعر وفروة الرأس بالزيت الأرغان وتدليكه بحركات دائرية وتركه لمدة ساعة ثم يقوم بغسل الشعر بمياه فاترة وبمنتجات طبيعية متوافرة في متجر حوافل.
  • يستخدم زيت الأرغان على كافة أنواع الشعر ويخفف من جفاف الشعر ويمنحه بريق لامعاً ومذهلاً.
  • يمكن استخدامه قبل النوم حيث يعتبر زيتاً غير دهني يعطي للشعر ملمساً ناعماً كما يقوم بتغذيته وترطيبه خلال فترة النوم.
  • يساعد على نمو الرموش والحواجب ويزيد من كثافتهما.
  • كما يعالج مشكلة التقصف أو التكسر الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس أو استخدام المجفف الحراري عبر دهن نقطتين يومياً على الشعر من الجذور وصولاً للأطراف.
  • ويعمل على تقوية الأظافر وينشط الدورة الدموية ويكافح الفطريات ويساعد على نموها بشكل سليم.

ويمكنك أيضاً سيدتي تطبيق العديد من الماسكات مع زيت الأركان لتحصلي على نتائج أفضل:

ماسك الألوفيرا مع زيت الأرغان الأصلي:

حيث تحتوي الألوفيرا على عناصر مغذية للشعر وتعمل مع زيت الأرغان على تغذية جذور الشعرة وتنشيط الدورة الدموية لتحصل البصيلة الشعر على الأوكسجين والغذاء لتمنح الشعر اللمعان والجمال.

ماسك زيت الأركان مع فيتامين E:

ضعي القليل من زيت الأركان مع كبسولات فيتامين “E” وتطبقيه على شعرك لمنحه النعومة واللمعان كما يقوم بمعالجة مشكلة تساقط الشعر عبر تغذية الجذور بالعناصر المغذية الضرورية. كما يمكنك أيضاً إضافة زيت الخروع وزيت جوز الهند لمنح الشعر الكثافة ويعطيه رونقاً ساحراً.

ماسك الأركان مع زيت الزيتون:

ليعطي الشعر الطول والكثافة المطلوبة حيث يمكنك إضافة المايونيز ليعطي للشعر كافة العناصر الغذائية ويمنحه منظراً جذاباً وأنيقاً.

  1. أهم فوائد زيت الأركان المغربي للبشرة

زيت الأركان المستخرج من ثمار شجرة الأركان النادرة ومفيدة جداً للبشرة حيث يعمل على تجديدها وإعادة النضارة ومحو أثار تقدم العمر والشيخوخة.

  • يعمل على ترطيب البشرة من الأعماق ويعطيها مظهراً صحياً وأكثر شباباً فيمكن استخدامه قبل النوم ببعض القطرات وكما يمكنكم أيضاً تجربة كريم الترطيب الليلي بزيت الارغان .
  • يعالج زيت الارغان حب الشباب والندبات ويساعد على تقليل من الالتهابات وتهدئة الجلد من التهيج والإحمرار ويقلل من أثار تشققات الجلد الناتجة عن تمدد البشرة خلال فترة الحمل.
  • يساعد زيت الارغان المغربي على تحسين شكل البشرة ويقلل من ظهور علامات التقدم بالسن حيث يحفز من انتاج الكولاجين الذي يساعد على ترميم الخلايا ويكافح الخطوط الرفيعة ويقضي على الجذور الحرة لتعيد للبشرة مرونتها ورونقها ويزيد من جمالها، ويمكنكم أيضاً الاستفادة من كريم الترطيب النهاري بزيت الارغان لتفتيح البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس.
  • يمكن أيضاً استخدامه كمهدأ للبشرة بعد الحلاقة حيث تعمل على ترطيب البشرة بعمق مما يخفف الآلام ناتجة عن إزالة الشعر.
  • يعالج أيضاً مشاكل تشقق القدمين وإزالة الخلايا الميتة ويحفز على تجديدها ويزيد من نعومة القدمين ويعطيها ملمساً حريرياً كما يقضي على البكتيريا والفطريات.
  • يعمل على معالجة مشاكل البشرة الدهنية ويرطب البشرة الجافة والمتشققة كما يعالج تشقق الشفاه ويزيد من رطوبتها وليونتها.
  • كما يعمل على تفتيح المنطقة حول العين وإزالة الهالات السوداء والانتفاخات ناتجة عن الإجهاد والتعب.
  • يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها بفضل الأحماض الأمنية والدهنية غير المشبعة. 

يساعد على تقشير الوجه وينظف البشرة من خلال ماسكات وخلطات يمكنك تركيبها في المنزل:

ماسك البيض مع زيت الارغان الأصلي

حيث نضع القناع على الوجه لتحصلي على فوائد رائعة ومذهلة حيث يقوم بشد الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة ومده بكافة العناصر الغذائية اللازمة للبشرة لتشع من الداخل إشراقاً وشباباً.

ماسك العسل بزيت الأرغان

الذي يعمل على العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر بسبب احتوائها على عناصر غذائية فعالة تقوي خلايا البشرة وتقضي على الخلايا الميتة.

ماسك اللبن مع زيت الأركان المغربي

حيث يعمل اللبن على تغذية البشرة بالأحماض الدهنية كما يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة بمساعدة زيت الأركان الذي يعمل على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا بحمض اللينولييك والأحمض الدهنية الضرورية والمواد المضادة للأكسدة.

ماسك الليمون مع زيت الارغان

حيث يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والنمش من الخلايا ويمكنك سيدتي استخدامها مرة أسبوعياً لتحصلي على أفضل نتائج مرضية.

كما يمكنك زيارة موقع حوافل لتتعرفي على كافة منتجات العناية بالبشرة والشعر المصنوعة من زيت الأرغان الأصلي.

استخدامات أخرى لزيت الأركان المغربي

لقد استخدم شعب المغربي البربر زيت الأركان في عدة مجالات ومنها في الطعام حيث استخدموه على السلطات وطبقهم الشهير “كسكسي” لتعطيه نهكة لذيذة ومميزة ولكن هل تعلمون ما هي فوائده الأخرى:

  • يعمل زيت الأركان على تقليل من نسبة الكولسترول الضار في الدم حيث يقلل من امتصاص الكولسترول الضار في الأمعاء ويحمي الشرايين من تصلب والنوبات القلبية، يمكن استخدامه كبديل للزيوت المشبعة والضارة. 
  • كما يعد ملين ممتاز للجهاز الهضمي حيث يساعد على الهضم بفضل مواده المضادة للأكسدة ومركب الفلافوندات التي تحمي الجهاز الهضمي والأمعاء من الالتهابات والتقرحات وتحسن عملية الهضم.
  • يحارب الخلايا السرطانية حيث يساعد على قضاء على الشوارد الضارة التي تسبب السرطانات وتمنع من نموها وتكاثرها.
  • يعمل على تخليص الجسم من الالتهابات التي تسبب آلاماً في المفاصل والبواسير وتحمي من التهاب البلعوم والكبد كما يعد علاجاً قوياً وفعالاً لأمراض الروماتيزم.
أضرار الجانبية للزيت الأركان

زيت الأركان هو زيت عضوي ومستخرج من ثمار طبيعية لذلك يعد من الزيوت المفيدة للجسم والشعر والبشرة ولا يوجد أضرار جانبية كثيرة لزيت الأركان ولك يفضل استخدامه باعتدال حيث يعمل على تلين المعدة بشكل كبير مما يؤدي للإسهال والغثيان.

ولا ينصح استخدامه للأشخاص الذين لهم حساسية ضد الزيوت الجوزية حيث يعمل على تهيج البشرة ويزيد من الحكة والاحمرار.

قوموا بزيارة صفحتنا الالكترونية عبر تطبيق الانستغرام وتعرفوا على منتجات حوافل المقدمة من مؤسسة حوافل التجارية

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى