تعرف على فوائد زيت الارجان الرائعة للبشرة والشعر

تعرف على فوائد زيت الارجان الرائعة للشعر والبشرة

هل يمكن أن تتخيل فاكهة مغذية لدرجة أن الماعز يتسلق الأشجار لأكلها؟ داخل هذه القاكة الصغيرة الجوز والذي ينتج منه زيت الارجان. هذا الزيت الثمين متعدد الفوائد للبشرة والشعر. هنا في هذا المقال سوف نتعرف على تلك المزايا من استخدام زيت الارجان للعناية بالشعر وبشرة الوجه.

ما هو زيت الارجان؟

إنه زيت نادر وغني في كل من الأحماض الدهنية الأوليك ( أوميجا-9) واللنيوليك ( أوميجا-6)، وكلاهما يعالج البشرة المعرضة لحب الشباب، والتي كشفت الأبحاث أن نقص حمض اللينوليك يزيد من إنتاج الزهم.

إعتماداً على مصدره، يحتوي زيت الارجان تقريباً على 35-40% من حمض اللينوليك و42-48% لحمض الأوليك. يعمل حمض اللينوليك على الحد من الإلتهابات وحب الشباب، ويزيد من ترطيب البشرة، بينما حمض الأوليك يحسن مظهر البشرة ويساعد المكونات الأخرى الموجودة في زيت الارجان على إختراق الجلد بسهولة.

يتم إنتاج هذا الزيت السحري من شجرة الأرجان والتي موطنها الأصلي في المغرب. كان يستخدم زيت الارجان منذ عده قرون لعلاج إلتهابات الجلد ولدغات الحشرات والطفح الجلدي وغير ذلك. وفي عصرنا الحالي، يتم استخدامه من قبل الرجال والنساء الذي يرغبون في مرطب فعال وطبيعي للبشرة والشعر.

 قد نتساءل لماذا زيت الارجان المغربي مفيد جداً للشعر والبشرة؟ في السطور التالية سنتعرف على مكوناته والتي تحتوي على:

– فيتامين أ

– فيتامين هـ

– مضادات الأكسدة

– أحماض أوميجا-6 الدهنية

– حمض اللينوليك

كشفت بعض الدراسات والأبحاث أن بمجرد تطبيق زيت الارجان على الجلد، يخفف الالتهاب، بينما يساعد التروكوفيرول من فيتامين هـ على تعزيز إنتاج خلايا جديدة لصحة الشعر والبشرة.

لذا، ليس من المستغرب أن تلجأ شركات التجميل في دمج زيت الارجان للعناية ببشرة الوجه والجسم.

يمكنك الحصول علي المنتج من هنا

أهم فوائد زيت الارجان للشعر والبشرة

إليك أهم فوائد لزيت الأرجان والتي يمكن دمج هذا الزيت الرائع في نظام روتينك اليومي.

فوائد زيت الارجان للعينين:

1- مرطب طبيعي للعينين

يمتص زيت الأرجان بسرعة الجلد ولا يترك آثار دهنية. بعد تنظيف البشرة يمكن تطبيق زيت الأرجان على بشرة الوجه وتحت العينين. هذا الزيت آمن تماما للاستخدام حول عينيك.

فوائد زيت الارجان للبشرة:

2- تونر طبيعي للبشرة

يعتبر تنغيم البشرة خطوة هامة في روتين العناية ببشرة الوجه. وزيت الأرجان بمثابة تونر طبيعي الذي يعمل على  محاربة حب الشباب والبقع العمرية وتلف اشعة الشمس، مما يترك لون بشرتك موحداً وأكثر تناغماً.

3- زيت الأرجان يقلل من مستويات الزهم

كما ذكر سابقاً زيت الأرجان يعالج بشكل خاص مشكلة حب الشباب. أثبتت الدراسات أن هذا الزيت يقلل من مستويات الزهم لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية. يمكن أن تكون بعض الكريمات المخصصة لعلاج حب الشباب باهظة الثمن، وعلى المدى الطويل، يمكن أن تضر البشرة. لكن مع زيت الأرجان الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية يقلل من الإلتهابات المرتبطة بحب الشباب، مع تهدئة خلايا الجلد التالفة.

4- علاج علامات التمدد

يمكن أن يساعد زيت الأرجان في التخلص من علامات التمدد من خلال تحسين مرونة الجلد وترطيب الجسم. يحتوي زيت الأرجان على فيتامين أ وفيتامين هـ اللذان يعملان على تجديد شباب البشرة أثناء ترطيبها، مما يقلل من ظهور علامات التمدد.

5- لعلاج الحروق وتهدئة البشرة بعد الحلاقة

حدوث جروح ونتوءات خفيفة على الجلد أثناء الحلاقة شيئ غير مريح. يساعد زيت الأرجان على تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر، ويمكن استخدامه سواء للرجال بعد الحلاقة أو للنساء بعد إزالة شعر الوجه والساقين. كما يفيد أيضاً تطبيق زيت الأرجان في علاج الحروق الناجمة عن اشعة الشمس.

6- بلسم طبيعي يترك على الشعر

زيت الأرجان ليس مفيداً فقط للبشرة، ولكن أيضاً رائعاً للشعر. يعمل هذا الزيت الغير دهني على ترطيب الشعر المجعد ويحميه من حرارة مجفف الشعر والمكواه، مما يجعل شعرك سهل التصفيف واصلاح أطراف الشعر المتقصفة. هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية، مثل زيت الأرجان، يمكن أن تساعد في تكثيف الشعر ومنع التلف وتساقطه.

7- زيت الأرجان لعلاج تشقق الكعبين

إذا كانت قدميك جافة أو تعاني من وجود تشققات عند الكعبين، يساعد زيت الأرجان على ترطيب الجلد وإصلاح تلك المناطق الجافة والمتشققة. لذا، هناك العديد من المنتجات للعناية بالقدمين يتم دمج زيت الأرجان لتأثيره الرائع والفعال في جفاف الجلد الجاف.

كيف يستعمل زيت الأرجان

كما لاحظنا، من السهل دمج زيت الأرجان في روتين جمالك للعناية ببشة الوجه والشعر. يمكن استخدامه يومياً بالطرق التالية:

– علاج الجلد الجاف وفروة الرأس

– يمنع التجاعيد والخطوط الرفيعة

– علاج حب الشباب

– حماية البشرة من أضرار اشعة الشمس

– يزيل المكياج

– لمكافحة وترويض الشعر المجعد والخشن

– تنعيم وترطيب الشعر

– يزيد من سُمك وكثافة الشعر

– إصلاح اليدين والقدمين الجافة والمتشققة

– تنعيم الشفاه

– تقليل علامات التمدد

أهم النصائح قبل استخدام زيت الأرجان للبشرة والشعر

من الضروري البحث عن زيت الأرجان عالي الجودة. لن يعطي الزيت قليل الجودة نفس المزايا لزيت الأرجان الأصلي. لأنه لا يحتوي على نفس تركيز المغذيات.

عليك بإتباع تلك الإرشادات عند شراء زيت الأرجان:

– نقي 100%

– عضوي

– معصور على البارد

– مرتفع الثمن

زيت الأرجان الجيد والنقي هو أكثر تكلفة، لذا، يراعي هذا عند شرائه. كما أن كريمات العين، ومرطب البشرة ، ومنتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على زيت الأرجان، عادة تكون مرتفعة الثمن، نظراً لفوائده ونسبة تركيزه.

 

 اشتري المنتج الآن زيت الارغان الاصلي لتنعيم وترطيب الشعر

المصدر: من هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *