7 فوائد مذهلة لزيت مارولا للبشرة والشعر والأظافر

هل سمعت من قبل على الزيت الأفريقي العجيب الذي ارتفعت شعبيته على نطاق واسع في القرن الماضي حيث أنفق عليه 20 مليون دولار لاستخدامه في منتجات التجميل؟ إنه زيت مارولا والذي يستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة. هل زيت مارولا أفضل من زيت الأرجان؟ من الصعب تحديد من الزيت الأفضل، خاصة أن فوائدهما متشابهة، وهذا يرجع لتفضيل الشخصي. مع ذلك، ذكرت بعض الدراسات أنه يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر بنسبة 60% مقارنة بزيت الأرجان. لذلك، في هذا المقال سوف نتعرف على فوائد هذا الزيت الذي أصبح واحداً من أهم الزيوت في عالم الجمال. فتابع القراءة.

ما هو زيت المارولا؟

يأتي من شجرة مارولا، وهى متوسطة الحجم في جنوب أفريقيا. وفقاً لمراجعة علمية نشرت في عام 2012، أن شجرة مارولا تم الدراسة عليها بشكل كبير فيما يتعلق بخصائصها المضادة لمرض السكر ومضادة الالتهابات، ومسكن، ومضاد للميكروبات ، وارتفاع ضغط الدم. في جنوب افريقيا، يتم استخدام العديد من أجزاء شجرة المارولا كمكون في الغذاء والطب.

فوائد زيت المارولا

1- غني بالمغذيات ومضاد للشيخوخة

أحد الاسباب التي تجعل الكثير من الناس يحبونه هو أنه زيت شديد الامتصاص. وقد يتساءل البعض هل زيت مارولا فعال لتجاعيد؟ بالتأكيد بسبب خصائصه المفيدة. وفقاً لأستاذ مساعد للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية الاساسية التي تشبه بشكل طبيعي الطبقة الخارجية من الجلد. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ والفلافونويد. ويشير أيضا هذا الطبيب، أنه غير دهني ويمتص بسرعة دون الشعور باللزوجة أو الدهون بعد استخدامه.

ومع ذلك، مثل أي نوع آخر من الزيوت، يمكن لا يناسب زيت مارولا الأشخاص الذين يعانون من مشكلة المسام الواسعة أو بشرتك أكثر عرضه لإنسداد الجلد.

2- يلطف وينعم البشرة الجافة

أهم فائدة لزيت مارولا هو قدرته على تحسين البشرة الجافة. في واقع الأمر، قد يكون واحداً من أفضل المرطبات الطبيعية للوجه الجاف أو الجلد الجاف بشكل عام. أنه يحتوي على الأحماض الأوليك، البالمتيك، اللينوليك-. ويعد هذا الزيت من أفضل الخيارات من قبل أطباء الأمراض الجلدية لعلاج البشرة الجافة. كما أنه ممتاز لتقليل الاحمرار والحكة للبشرة الجافة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه غني بأحماض أوميجا-6 الدهنية التي تعزز البشرة وتمنحها المظهر الصحي.

3- يعزز صحة الشعر

بما أنه يحسن البشرة الجافة، يمكن أن يحقق العجائب على شعرك أيضاً. في الآوانة الأخيرة تم دمج هذا الزيت في العديد من الشامبوهات والبلسم للعناية بالشعر. فإذا كنت تعاني من الشعر الجاف أو الهش، فإن إضافة زيت المارولا في نظام العناية بالشعر يمكن أن يساعد في تقليل جفاف وتلف الشعر. بعض الناس يستخدمونه لنمو الشعر، على الرغم، لا يوجد أي بحث يؤكد ذلك، لكن هذا الزيت بالتأكيد يمكن أن يغذي فروة الرأس والشعر.

4- يقلل من علامات التمدد ( استريتش ماركس)

يعاني العديد من الأشخاص من علامات التمدد، خاصة لدى النساء الحوامل. بسبب محتواه الغني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد زيت مارولا على زيادة ترطيب البشرة ومرونتها، ومن الممكن أن يمنع علامات التمدد الغير مرغوب فيها.

5- يقلل من حب الشباب ( للبعض فقط)

هل يمكم استخدام زيت مارولا لعلاج حب الشباب؟ في بعض الحالات، قد يكون إضافة هذا الزيت في العناية بالبشرة مفيداً لك بشكل خاص. مع ذلك، زيت المارولا لديه تصنيف كوميدوجينيك من 3-4، وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة في انسداد المسام. هذا لا يعني بالضرورة أن زيت مارولا يمكن أن يسبب انسداد للمسام لجميع الناس، لكن إذا لاحظت أن زيت جوز الهند غير مناسب لبشرتك، فمن المرجح أن زيت مارولا أيضا غير ملائم لبشرتك. وعلى العكس من ذلك، إذا وجدت أن زيت جوز الهند مفيداً لبشرتك ولا يسبب أي مشاكل، فمن المؤكد أن مارولا يناسبك أيضاً.

6- لعلاج ندبات الوجه

هل زيت مارولا جيد للندبات؟ على نفس الطريقة التي يعالج بها علامات التمدد، يمكن أن يساعد هذا الزيت أيضاً في منع أو تلاشي الندبات لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ وسي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز وتحسين البشرة.

هل يعمل زيت المارولا على تفتيح البشرة؟ هناك بعض المصادر التي ذكرت أن هذا الزيت يمكن أن يزيل البقع الداكنة بسبب أحتوائه على فيتامين هـ وج، ولكن غير مؤكدة هذه الفائدة.

7- يحسن الأظافر والجلد

زيت مارولا مثالي أيضاً في تعزيز صحة الأظافر. يمكن أن يساعد تطبيق زيت المارولا على الأظافر والجلد في أن يجعل أظافرك أقوى ويحسن من مظهرها بشكل عام.

كيفية استخدام زيت مارولا

في البداية يجب البحث عن زيت مارولا العضوي والمعصور على البارد ولم يستخدم في تصنيعه اي حرارة لأن قد تقلل من الفوائد الغنية في هذا الزيت. يمكن العثور على زيت مارولا عبر الانترنت أو في المتاجر الخاصة بمنتجات التجميل الطبيعية.

استخدام زيت مارولا للوجه والجسم

–  يمكن إضافة 2 قطرة من زيت المارولا مع الكريم المرطب أو للغسول للحصول على ترطيب مضاعف.

–  تدليك بشرتك ببضع قطرات من زيت مارولا قبل النوم، وهذا بمثابة سيروم ليلي لتغذية وتجديد خلايا بشرتك.

– يمكن تدليك اليدين أو أي مكان آخر تعاني فيه من الجفاف بزيت المارولا.

استخدام زيت المارولا للشعر

– ضعي قطرة أو اثنين من الزيت بين كفي اليدين للحصول على لمعان ونعومة وتقليل جفاف الشعر.

– كما يمكن استخدامه قبل الشامبو بعمل ماسك للشعر ويترك لمده ساعة-.

الآثار الجانبية لزيت مارولا

هل يسبب بعض المشاكل الجلدية؟  كما ذكر سابقاُ قد تختلف بشرة كل شخص عن الآخر، لذلك، يمكن أن يرى البعض أنه هو أفضل زيت بالنسبة له، وقد يرى البعض الآخر أن هذا الزيت غير مناسب على الأطلاق، خاصة اذا تم استخدامه على الوجه. مع ذلك، ضع في الاعتبار أن بالامكان استخدام زيت مارولا والاستفادة من فوائده في أجزاء أخرى من البشرة غير الوجه، مثل الجسم، والرقبة، والقدمين والكعبين، واليدين وغي ذلك.

وإذا كنت ترغبين في شراء زيت مارولا، فتأكد أنه نقي بنسبة 100%، وأن تكون مدة صلاحيته بين سنتين إلى ثلاث سنوات.

 

استمتعي الآن بأحدث عروض الجمال مع متجر حوافل

المصدر: من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *