سيراميد

ماذا تعرف عن سيراميد وفوائده للبشرة

إذا كنت تعاني من جفاف البشرة، يمكن أن يكون أفضل كريم للوجه الذي يحتوي عليه. فهو يشكل تقريبا 50% من بشرتنا، لذلك، ليس من المستغرب أن يكون ها المكون ضروري للحفاظ على صحة وحيوية البشرة بل والجسم بالكامل. للأسف، يقل انتاجه في الجلد مع تقدمنا في العمر (تماماً مثل الكولاجين). دعونا نتعرف ما هو وما فوائده للبشرة. فتابعي القراءة.

ما هو السيراميد؟

.إنه دهن (جزيء دهني) موجود في الطبقة الخارجية من البشرة أو الجلد، يمكن العثور عليه بشكل طبيعي في الأنسجة النباتية والحيوانية. يعتبر مكوناً رئيسياً (حوال النصف) من تكوين جلد الإنسان

هل موجود في الطعام؟ نعم يسمى السيراميد المشتق من النباتات بـ فيتو سيراميدات ويمكن الحصول عليه في العديد من الأطعمة الصحية، مثل الأرز البني، وجنين القمح والبنجر والسبانخ.

بالنسبة للبشرة، يلعب دوراً حيوياُ في تحديد مظهر بشرتك، وكذلك كيفية رد فعلها للضغوط والتلوث البيئي.

مذا يفعل السيراميد؟

هناك عده أنواع من السيراميدات الموجودة في جلد الإنسان. يعمل مع الأحماض الدهنية المشبعة وكذلك الكوليسترول لتكوين حاجز يمنع فقدان الماء من الجلد. وعن طريق هذا، يساعد على منع جفاف البشرة وحماية الجلد بشكل عام.

عندما يفتقر الجلد إلى السيراميد، يؤدي إلى الجفاف والتهيج، ويمكن أن يساهم أيضاً نقص في زيادة أعراض أمراض الجلد المختلفة مثل الأكزيما، وأن يجعل فرصة ظهور علامات الشيخوخة أكثر انتشاراً وفي وقت مبكر.

أهم الفوائد الصحية للسيراميد

وفقاً للدكتو جوشوا زيشنز، مدير البحوث التجميلية والسريرية للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، يحتاج الجميع اليه بشكل طبيعي، وفي الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد وحالات مثل الأكزيما والوردية وحتى حب الشباب. وكما ذكر سابقا مستويات أقل للسيراميد = جفاف وحساسية والتهاب الجلد.

تشمل فوائد السيراميد على البشرة ما يلي:

– منع والحد من جفاف الجلد

– تحسين الحالات الجلدية مثل الأكزيما والوردية والتهاب الجلد

– تقليل الاحمرار والتهيج

– يساعد في حالات حب الشباب (كشفت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب غالباً ما يعانون من نقص في مستويات السيراميد في الجلد).

هل يمكن استخدام السيراميد للشعر؟

يوجد بشكل طبيعي في فروة الرأس، لذا، فإن استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على شكل من أشكاله يمكن أن يساعد في تحسين ملمس ونسيج الشعر. الأفراط في غسل الشعر واستخدام مجففات الشعر والمكواه وحتى الصبغة يمكن أن تجعل الشعر بحاجة إلى تعزيزه. من خلال إضافة منتج للشعر يحتوي عليه ، يمكن أن يمنع تلف الشعر ويجعله أكثر صحة.

السيراميد الإصطناعي مقابل الطبيعي

هناك تسعة من أنواع السيرميدات الطبيعية الموجودة في جلد الإنسان. فيما يلي قائمة بهذه الأنواع الموجودة في الجلد والتي يتم تصنعيها واستخدامها في منتجات العناية بالبشرة.

– AP

– EOP

– NG

– NP

– NS

وفقاً لطبيب الأمراض الجلدية د. جوشوا، قد تختلف هذه السيراميدات من حيث طول سلاسل الكربون الخاصة بها. إذن أيهما تختار في منتجات العناية بالبشرة؟ على الرغم من أن بنيته يمكن أن تكون مختلفة، لكن تؤدي نفس الوظيفة إلى حد كبير.

يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي عليه بشكل طبيعي مثل الأرز البني والقمح والبطاطا الحلوة.

المخاطر والآثار الجانبية من استخدامه للبشرة

يعتبر منتجاً “مطابقا للجلد”، وهذا يعني أنه يعمل بشكل جيد مع جميع أنواع البشرة بما في ذلك الحساسة والدهنية ولحب الشباب. مع ذلك، يجب عليك دائما قراءة المكونات الأخرى التي تستخدم في منتجات العناية بالبشرة بجانبه. لذلك، إذا كنت تشعرين بعدم التأكد التحدث مع طبيب الأمراض الجلدية لتحديد أفضل منتج لبشرتك.

بشكل عام، معظم منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على القمح، يكون منتج مع سيراميد نباتي من القمح.

يمكنك التعرف علي منتجات حوافل الصحية للجمال من هنا

المصدر: من هنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى