سيروم فيتامين سي للوجه

سيروم فيتامين سي فوائده وطرق استخدامه الصحيحة 100%

سيروم فيتامين سي أهم الفوائد والاستخدامات : 

 

سيروم فيتامين سي من أهم العناصر التي يجب تضمينها مع روتينك اليومي للعناية بجمال بشرتك ، لذا تبحث الكثير من السيدات عن أفضل سيروم فيتامين سي يمكن استخدامه للحصول علي بشرة نضرة مفعمة بالحيوية و هنا سوف نتعرف علي فوائد سيروم فيتامين سي و طرق استخدامه الصحيحة حسب الدراسات وآراء الخبراء في مجال العناية بالبشرة .

 

سيروم فيتامين سي

فوائد سيروم فيتامين سي و أهمية استخدامه للبشرة :

 

تتعدد فوائد فيتامين سي الخاصة بالبشرة ما تعطي للبشرة شكلها الجذاب و النضر واليك كل الأسرار الخفية وراء استخدام سيروم فيتامين سي و هي كالتالي .

  •  يقضي على التصبغات والبقع الداكنة في البشرة :

يعد فيتامين سي من العناصر الهامة التي تدخل في منتجات و مستحضرات تفتيح البشرة .  و تحل مشكلة التصبغات التي تصاب بها بعض السيدات بسبب زيادة الميلانين في البشرة  ، و مع استمرار تطبيق السيروم بشكل منتظم ستلاحظين اختفاء مشكلة التصبغات و اسمرار البشرة والبقع الداكنة و في بعض الأحيان يقلل من نسبة النمش في الوجه .

 

  • ترطيب البشرة :

يساعد البشرة علي منحها الترطيب التي تحتاجه  . لهذا فهذا السيروم مفيد لأصحاب البشرة الجافة  . يجعل الجلد رطب وناعم  . وأيضا يعزز من رطوبة البشرة الدهنية التي تفرز نسبة كبيرة من الزيوت قد تسبب الضرر للبشرة ، و ظهور الحبوب و البثور  .

 

  • غني بالكولاجين المفيد للبشرة :

يعمل على إمداد البشرة بالكولاجين الذي تحتاجه  . و هو عنصر بروتيني مفيد جداً لنضارة البشرة ، و مع ظهور علامات التقدم بالسن و العوامل الخارجية و نظام التغذية الغير صحي يقل هذا العنصر في البشره .  والسيروم يعمل على حل هذه المشكلة بشكل نهائي و تعويض هذا النقص بتحفيز الجلد على إفراز كمية كبيرة مما يعطي النضارة للبشرة .

 

  • يعمل كمضاد للأكسدة :

يستخدم  كمضاد قوي للأكسدة التي تحدث بالبشرة نتيجة وجود ما يسمى بالجذور الحرة التي تقضي على وجود الاكسجين بالبشرة مما يجعلها ضعيفة و تالفة و مضادات الاكسدة الموجودة بالسيروم هي ما تقلل من عمل الجذور الحرة ، و تجعل البشرة تتنفس بشكل طبيعي وتظهر بشكل نضر و مشرق .

 

  • يعالج التهابات الجلد و الحروق :

يعمل فيتامين سي كمعزز لخلايا الجلد  .  حيث يساعدها على سرعة التئام الجروح ، و تقليل حدة اثار الشمس على البشرة فهو عامل مناعي قوي للبشرة .  يعمل علي التئام الجروح بشكل سريع ، و علاج حروق الشمس واحمرار البشرة .

 

  • تخفيف الهالات السوداء والتصبغات الجلدية :

يعمل سيروم فيتامين سي بفعل المكونات الطبيعية الموجودة به علي حل مشكلة الهالات السوداء تحت العينين . فهو يعالج خلايا الجلد ويقوي مناعته ، و بالتالي يحارب مشكلة التصبغات الجلدية بشكل عام ومشكلة الهالات السوداء بشكل خاص .

سيروم فيتامين سي

  • يعالج اثار حب الشباب :

يعمل على علاج الندوب و العلامات و اثار الجروح بالبشرة بشكل سريع فهو يحتوي على عنصر الألو فيرا و فيتامين سي المهم لمناعة البشرة وظهورها بشكل نضر ومشرق .

 

  • مقشر طبيعي للبشرة :

يعمل على التخلص من الجلد الميت ، و تقشير البشرة بشكل طبيعي بدلاً من استخدام المقشرات الأخرى فهو يساعد على تقشير الجلد و التخلص منه و من ثم ترطيب الجلد و تغذيته أيضاً  . و هنا تكوني قد حصلتي علي تغذية و تقشير و ترطيب للبشرة بمنتج واحد فقط .

 

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة بشكل عام :

 

بعد أن تعرفتي سيدتي على كل الفوائد التالية لفيتامين سي يتوقف عليك اتباع الطريقة الصحيحة .  لاستخدامه حتي تحصلين علي افضل نتيجة ممكنة بعد تطبيقه .  وتتلخص طرق استخدامه في التالي :

 

  • يجب عليك استخدام التركيز المناسب لبشرتك حسب توجيه المختصين أو الطبيب و كمية السيروم تختلف من نوع بشرة لآخر ومن مشكلة لأخرى  . و مثال على ذلك أصحاب البشرة الدهنية تحتاج لتركيز 5 %  حتى 20 % .  بينما  البشرة الجافة لا يزيد التركيز عن 5 % حتى لا يتسبب في احمرار و تهيج البشرة و كل هذا يعتمد علي نوع بشرتك ، لذا حافظي علي تحديد التركيز و الكمية بشكل دقيق حتى لا يأتي بنتيجة عكسية علي بشرتك و يسبب مشاكل أخرى .
  • يجب عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس أثناء وضع السيروم او بعد وضعه مباشرةً  . حتي لا يأتي بتأثير سلبي علي بشرتك ، و لهذا ننصح بضرورة وضعه ليلاً قبل النوم و عند استخدامه في الصباح للحماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية يفضل وضعه بعد امتصاص البشرة له بشكل تام على الأقل لمدة ساعة .
  • يتفاعل سيروم فيتامين سي مع عوامل الجو بشكل سريع ، لذا يجب حفظه في مكان مظلم ومحكم الغلق تماماً  . حتى لا يتفاعل مع الهواء والاكسجين ويقلل من مفعولها فيما بعد على البشرة .
  • من المعروف أن لون سيروم فيتامين سي شفاف  . و اذا تغير لونه الي اللون البني او الاصفر ،  فهذا يدل علي تفاعله مع اكسجين الجو و بالتالي يكون غير صالح للاستخدام لأنه تأكسد .
  • حافظي على تناول الخضروات و الفواكه التي تحتوي علي فيتامين سي  . فهي مفيدة للبشرة تعطيها النضارة و الحيوية التي تحتاجها ، لذا لا تعتمدين علي فيتامين سي عن طريق السيروم او الكريمات فقط .

سيروم فيتامين سي

طرسقة الاستعمال  :

 

  • قومي بغسل بشرتك جيداً بنوع غسول مناسب لبشرتك .
  • قومي بتجفيف بشرتك عن طريق الطبطبة برفق حتي لا تتسببي بجرح بشرتك .
  • اتركي بشرتك تجف تماماً .
  • قومي بتوزيع الكمية المناسبة للمشكلة و لنوع بشرتك .  علي وجهك و العنق أيضاً و ابتعدي عن محيط العينين إلا إذا كنت تعاني من الهالات السوداء .
  • قومي بتدليك بشرتك برفق من الأسفل حتى الأعلي عن طريق الطبطبة حتى تمتصه البشرة بشكل كامل .
  • التزمي بوضع السيروم في غرفة مظلمة .  فالضوء يقلل من مفعوله على البشرة .
  • بعد امتصاصه بنصف ساعة قومي بتطبيق مرطب للبشرة .

 

 وفي الختام بعد أن تعرفتي سيدتي علي فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة .  و طرق الاستخدام الصحيحة له ننصحك بتحديد الكمية و التركيز المناسب لنوع بشرتك  . حتي تحصلين علي بشرة مشرقة و نضرة مفعمة بالحيوية والنشاط .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى