\
سيروم فيتامين سي

أضرار سيروم فيتامين سي على بشرة الوجه

. أضرار سيروم فيتامين سي متعددة على البشرة والجسم لذلك ينصح باستخدامه تحت إشراف طبي. سنتعرف معاً في هذه المقالة المزيد عن أضرار سيروم فيتامين سي.

ما هو سيروم فيتامين سي

من المتعارف أن لــسيروم فيتامين سي أو ما يعرف “بزيت السيليكون” فوائد كثيرة للبشرة والشعر . وهو من الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة . والذي يتم استخدامه في معالجة كثير من مشاكل البشرة  . ويستخدم أيضاً في تفتيح لون البشرة والمناطق الداكنة.

ولكن على الرغم من فوائده الكبيرة .  قد يؤدي الاستخدام المفرط أو الاستخدام الخاطئ أو اختيار سيروم فيتامين سي التقليدي أو المزيف لمشاكل عديدة.

لذلك يجب الانتباه عند شرائك المنتجات التي تحتوي على سيروم فيتامين سي ومن جودة المنتج ومن الشركة المنتجة.

ويمكنكم زيارة موقعنا الكتروني متجر حوافل والتعرف على كافة المنتجات العناية بالبشرة.

أضرار سيروم فيتامين سي على البشرة

رغم فوائد سيروم فيتامين “c” المتعددة .  إلا أن استخدامه بشكل خاطئ قد يسبب للبشرة بعض من الأضرار . وسنذكر لك سيدتي في هذه المقالة أهم أضرار سيروم فيتامين سي على البشرة:

  1. الحكة وتهيج البشرة قد يسبب  حكة مزعجة في الوجه وذلك بسبب الاستخدام الخاطئ وليس بسبب عيب في المنتج لذلك ينصح الاستخدام  تحت إشراف طبي.
  2. يسبب  التهاب الجلد واحمراره وذلك عند الإسراف في استخدامه على البشرة، لذلك ينصح باستخدام فيتامين سي ضمن الحدود الطبيعة المحددة على العبوة أو حسب إرشادات الطبيب.
  3. الحساسية قد يسبب الحساسية للبشرة عند بعض الأشخاص لذلك ينصح باختيار سيروم فيتامين سي مناسب لنوع البشرة.
  4. اسمرار البشرة وظهور بقع داكنة بسبب التغير الهرموني وذلك بسبب تطبيق سيروم فيتامين سي والتعرض لأشعة الشمس وهذا ما يسبب تأكسد سيروم فيتامين سي ويسبب اسمرار البشرة لهذا ينصح استخدمه في الليل فقط أو الابتعاد عن أشعة الشمس خلال فترة العلاج.
  5. اصفرار الجلد وذلك بسبب الاستخدام المفرط  ونقص في صبغيات الجلد بسبب عملية الأكسدة التي تتعرض لها البشرة.
  6. عند وضع سيروم فيتامين سي على البشرة قد يسبب بعض الشعور بلسع أو الشعور بالوخز وخاصة عند أصحاب البشرة الحساسية. لكن إذا كان التطبيق ضمن المعدل الطبيعي فلا داعي للقلق . أما إن كان تطبيق سيروم فيتامين سي بشكل مفرط يجب غسل الوجه وعدم استخدامه مرة أخرى.
  7. ظهور حب الشباب وذلك عند استخدام سيروم فيتامين سي على بشرة غير نظيفة، فيجب الحرص على نظافة البشرة قبل وضعه
  8. قد يسبب سيروم فيتامين سي التهابات للجلد وألم شديداً إذا تم وضعه على البثور وحب الشباب أو الجروح المفتوحة.
  9. احمرار البشرة بشكل كبير وتهيجها وذلك بسبب الضغط على البشرة أو زيادة في كمية المستخدمة من سيروم فيتامين سي أو تدليكها بعنف.

أضرار سيروم فيتامين سي للمرأة الحامل

مع العلم أن استخدام فيتامين سي للمرأة الحامل مفيد جداً وإن الكميات التي تتناوله المرأة قبل الولادة بمدة لا تسبب أي ضرر لها ولا على الجنين، ولكن يفضل الابتعاد عنه في فترة الحمل .

ولكن يوجد الكثير من الدراسات الطبية والتي تؤكد أن الإفراط في استخدامه للمرأة الحامل قد يسبب انقباضات للرحم، ولكن نقص فيتامين سي لدى الجنين يؤدي للإصابة بمرض الإسقربوط والذي يمثل ب:

  • ضعف الشهية
  • مشاكل وأضرار في النمو واليقظة
  • الحساسية والضعف العام عند الطفل
  • أيضاً سقوط الأسنان المبكر ونزيف اللثة والأغشية
  • كما قد يؤثر على إنتاج الكولاجين اللازم لتشكيل النسيج الضام والغير عظمي

وقد يعجبك أيضاً قراءة معرفة المزيد عن فوائد زيت الزيتون المذهلة للشعر والبشرة.

الفرق بين سيروم فيتامين سي الأصلي والمغشوش

يجب الحرص عند الشراء  و التأكد من المنتج بأنه أصلي وليس تقليدي.

وهنا سنذكر أهم العلامات التي تشير الى المنتج أصلي وليس تقليدي:

  1. اللون الأبيض أو الشفاف: إن اللون الأبيض أو عديم اللون للعبوات الخاصة بمنتجات سيروم فيتامين سي يدل بأن المنتج لم يتعرض للتلف بسبب تعرضه لمده طويلة في التخزين والذي يتحول إلى لون أصفر في تلك الحالة.
  2. الملمس أو المظهر: إن قوام سيروم فيتامين الأصلي سميك وغير دهني وذو ملمس ناعم وخفيف.
  3. الباركود: يجب الانتباه عند شرائك من وجود العلامة التجارية والتي تظهر رقم المنتج وترخيصه.
  4. الختم الحراري على عبوة المنتج: عبوة سيروم فيتامين سي الأصلي يلصق عليه لاصق شفاف ويكون محكم الغلق.
  5. غلاف قطارة الاستخدام: قطارة سيروم فيتامين سي تكون مغلفة بشكل جيد على عكس سيروم فيتامين سي التقليدي.
  6. لون خط الكتابة: الكتابة التي تكون على عبوة ال سيروم الأصلي تكون دائماً باللون السود أما المنتج المقلّد فتكتب باللون البرتقالي.

مقالات قد تهمك عن فوائد جوز الهند للبشرة والشعر.

أنواع سيروم فيتامين سي

هناك الكثير من الأنواع  والتي تتناسب مع جميع أنوع البشرة . وذلك للحصول على النتائج المطلوبة، من أهم وأشيع الأنواع هي:

  1.  هايرولونيك آسيد ويستخدم عند أصحاب البشرة الجافة والذي يساعد على تغذية البشرة وإزالة الكلف والبقع الداكنة ومعالجة حب الشباب وترطيب البشرة وتوحيد لونها ويعطي ملمس ناعم للبشرة.
  2. اوز ناتشورال حيث يحتوي على أحماض دهنية مغذية للبشرة ومركبات مضادة للأكسدة وحمض الهياليورونيك وفيتامينات متعددة حيث يعمل هذا النوع على تحفيز خلايا البشرة لإنتاج للكولاجين مما يساعد على محاربة الشيخوخة ومعالجة التجاعيد كما يعطي هذا النوع البشرة نضارة وحيوية ويساعد على ترطيب البشرة ويعطيها مظهراً صحيّاً، ويساعد على تصغير مسامات البشرة مما يعطي البشرة مظهراً جميلاً و يُكسبها ملمساً ناعماً مثل بشرة الأطفال.
  3.  ريكسول يساعد على تفتيح لون البشرة والمناطق الداكنة كما يوحد لون البشرة ويعطي البشرة ترطيباً فائقاً يُحسن من قدرة البشرة على مقاومة ظهور علامات تقدم العمر.

لدينا العديد من المنتجات المتوافرة في متجرنا الإلكتروني تابعونا على تطبيق الانستغرام مؤسسة حوافل النجارية وتعرفوا على جميع المنتجات التي نقدمها بحب وشغف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى