شامبو خالي من السلفات

أهمية استخدام شامبو خالي من السلفات لجمال شعرك

شامبو خالي من السلفات يعتبر من أهم شامبوهات للعناية بالشعر بسبب عدم احتوائه على السلفات الكبريتية الضارة بالشعر.

مما يتكون شامبو خالي من السلفات، وما هي السلفات؟

إن الحفاظ على شعر وصحته من أهم الأمور التي تشغل بالنا جميعاً، وكثيراً ما سمعنا عن مضار الشامبوهات التي تحتوي على مادة السلفات، ولكن ما هذه المادة ومما تتكون، وماهي فوائدها ومضارها؟ 

يعتبر السلفات من المواد الكيميائية المركبة من عدة أنواع من المركبات الكيميائية الأخرى، حيث ترتكز على خليط من الكبريت والكحول اللوري والفازلين والأحماض الكبريتيك وسلفات لوريل الصوديوم أو سلفات لوريث الصوديوم وتعتبر نسبة مفعولها متراوحة بين القساوة والنعومة وفقاً لكل منتج. 

وتعتبر هذه المادة فعالة في تنظيف الزيوت والأوساخ من على الشعر والبشرة وهي المسؤولة أيضاً عن كثافة الرغوة الصابونية في الشامبوهات، كما تُعطي للشعر النعومة واللمعان على مدى القصير، ولكنها تسبب التلف والتقصف والأمراض السرطانية على مدى الطويل،

رغم أنه لا يوجد هناك دراسة حقيقة تؤكد ذلك ولكن لا تُعتبر الشامبوهات التي تحتوي على السلفات آمنة وبشكل فعال للاستخدام البشري، فلها مضار عديدة على الشعر وفروة الرأس والبشرة أيضاً.

سنتعرف من خلال هذه المقالة عن مضار السلفات وأفضل شامبو خالي من السلفات. كما يمكنكم زيارة متجر حوافل والتعرف على كافة المنتجات والشامبوهات والماسكات العناية بالشعر والمصنعة من مواد طبيعية وبأيدي أمهر الخبراء والمتخصصين. 

مضار السلفات

السلفات هي مواد كيميائية مصنوعة بشكل أساسي من مادة الكبريت وبلورات الصوديوم. لذلك ينصح الأطباء الجلدية بالإبتعاد قدر الإمكان عن الشامبوهات التي تحتوي على مادة السلفات التي قد تؤدي لتساقط الشعر وتأخير نموه.

  • حيث أكد الأطباء الجلدية أن الشامبو الذي يحتوي على السلفات قد يؤدي للتهيج الجلد عند الأشخاص المصابين بالوردية والتي تسبب الحكة والاحمرار في فروة الرأس والوجه والكتفين أيضاً. 
  • وقد تسبب الأذى للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما أو الالتهابات الجلدية فلا ينصح باستخدمه لأصحاب البشرة الحساسة.
  • تعمل كبريتات السلفات على سحب مادة الكرياتين المحيطة بالشعرة على المدى الطويل، كما تقوم بتبيض الشعر الذي يؤدي لتلفه ومن ثم تساقطه.
  • لا ينصح به لأصحاب الشعر الناعم أو الجاف حيث أنه قد يؤدي استخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات لهشاشة الشعر و تقصفه وتكسره، لإنه يعمل على سحب الزيوت الطبيعية الزائدة من الشعر وفروة الرأس لذلك فإنه يفقده مرونته ونعومته.
  • وقد يؤدي أيضاً استخدام الشامبو بالسلفات إلى تجعيد الشعر حيث أنه يخلق شحنة كهربائية سالبة على الشعرة. 
  • تقوم السلفات الكبريتية على تغليف بُصيلات الشعر والتي تضعف من عملية امتصاص العناصر الغذائية والزيوت الطبيعية والتي تؤدي لضعفها ثم تلفها وتساقطها على المدى الطويل بسبب أن السلفات غير قابلة لذوبان بالماء. 
  • كما أنه يسبب جفاف الشعر وتساقطه وتقصفه كما يعمل على تأخير نموه، لذلك يجب الابتعاد عن الشامبوهات التي تحتوي على السلفات واستبدالها بشامبو خالي من السلفات خلال فترة العلاج الشعر من التقصف والتساقط.

كما يمكنكم زيارة متجر حوافل وتعرف على أسباب تساقط الشعر وأفضل 12 نصيحة فعالة للعناية بالشعر

أهم أنواع شامبو خالي من السلفات

تتميز هذه المجموعة من أهم أنواع شامبو خالي من السلفات والتي تعمل على تعزيز نمو الشعر وإصلاحه، كما تقوم على معالجته من التقصف والتلف وتمنحه اللمعان ونعومة وتعيد للشعر حيويته ونضارته.

ويمكنكم الاطلاع على مجموعة العناية بالشعر المتوافرة في متجر حوافل.

  1. شامبو بزيت الأركان المغربي الخالي من السلفات من آرت ناتشورلز (ArtNaturals):

يعتبر هذا الشامبو واحد من أهم أنواع الشامبوهات خالية من السلفات التي تعتني بالشعر وتحميه من التقصف ومناسب لجميع أنواع الشعر، كما يساعد على تعزيز نمو الشعر وإصلاحه من التلف والتقصف

كما يتميز بمكوناته الطبيعة وتركيبته النباتية والمصنعة من زيت الأرغان الأصلي المتميز بخواصه المنعمة والمغذية للشعر والبشرة.

 بلسم من Natural Organic Moroccan Argan oil

منتج عضوي طبيعي بزيت الأرجان المغربي الذي يعمل على تحسين الشعرة ويخلصها من كافة المشاكل والعيوب ويمنع جفافها ويعزز نموها بشكل سليم بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة التي تغلف الشعرة بالعناصر الطبيعية المغذية والمرطبة وتحميها من الأشعة فوق البنفسجية.

  • شامبو آكور كيورشلي كلاريفينغ (ACURE Curiously clarifying lemongrass Shampoo)

يتكون شامبو آكور من عشب الليمون و زيت الأرغان لترطيب الشعر وتنعيمه والذي يعتبر مثالي للشعر الملون، حيث يحتوي على عناصر مغذية ومرطبة للشعر وهو آمن تماماً ونظراً لخلوه من السلفات الكبريتية التي تسبب التلف والتساقط للشعر ويعمل على إعادة حموضة والتوازن الطبيعي لفروة الرأس يعتبر أفضل شامبو خالي من السلفات. 

  • شامبو خالي من السلفات مضاد للقشرة من شركة Sage:

يعتبر شامبو سيغا واحد من أهم شامبو خالي من السلفات والمضادة للقشرة وذو قدرة فعالة على معالجة فروة الرأس من القشرة والحكة ويعالج الشعر من التساقط ويعمل على تحسين ملمس الشعرة ويقلل من التجعد ويرطب الشعر من الجذور حتى الأطراف وهو مناسب للرجال والنساء وكافة أنواع الشعر. 

  1. شامبو لاكيمي تكينا جنتل بالنس 

وهو شامبو خالي من السلفات وكلوريد الصوديوم المصنوع من القمح الطبيعي والمواد الطبيعية الأخرى، حيث يعمل على منح الشعر اللمعان والنعومة، كما يقوم بمعالجة التلف وتساقط بفضل المواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية التي تعيد التوازن الطبيعي للشعر والحصول على شعر طبيعي ومظهر صحي.

  1. شامبو إيفري ستراند بالكرياتين بزيت الصبار والخالي من السلفات الكبريتية وكلوريد الصوديوم:  

ويحتوي شامبو ايفري ستراند على زيت الأرغان وزيت الصبار حيث يعمل على معالجة الشعر التالف والمتقصف بالبروتين والكرياتين. وهو مناسب جداً للشعر المصبوغ حيث يعمل على حمايته من الجفاف ويحمي اللون من البهتان.

ويمكنك الاستفادة من ماسك للشعر بزيت اللوز الحلو الغني بحمض الهيالورنيك والبروتين والأرز.

تفضلوا لزيارة صفحتنا الالكترونية عبر تطبيق الفيس بوك مؤسسة حوافل التجارية وتعرف على أهم منتجات العناية بالشعر.

المحافظة على صحة الشعر

يعكس صحة الشعر جمال المرأة وأنوثتها، حيث يعتبر الشعر مرآة لصحة الجسم، ولذلك سنقدم لك سيدتي أهم الخطوات لتنعمي بشعر صحي وجذاب وخالٍ من التقصف والتلف:

  • تغذية الشعر بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر وتعزيزه من خلال تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والبروتينات والأوميجا 3 والخضروات والفواكه.
  • تغذية الشعر بالسيلكون والكرياتين للشعر الضعيف والناعم، حيث يحتاج الشعر الضعيف للاهتمامٍ خاص وذلك عبر تغذيته بالكرياتين والبروتين لحمايته من الجفاف والتيارات الهوائية والتكييف.
  • يفضل الاستحمام بالمياه الفاترة لإن الاستحمام بالمياه الساخنة تسحب الزيوت الدهنية من الشعر مما يفقدها اللمعان والبريق ويزيد من جفافها ويعرضها للتلف والتكسر واستبدال الشامبوهات العادية بشامبو خالي من السلفات.
  • يجب الابتعاد عن الزيوت لمعالجة قشرة الرأس لأن القشرة تنتج من تراكم الدهون حيث تزيد الزيوت من نسبة الدهون في فروة الرأس، لذلك ينصح باستخدام شامبو خالي من السلفات و مضاد للقشرة.
  • الابتعاد تماماً عن الشامبوهات التي تحتوي على السلفات الكبريتية لما لها من أضرار كبيرة على فروة الرأس وبصيلة الشعر وشعر نفسه على المدى الطويل واستبداله بشامبو خالي من السلفات أو شامبو طبي.

يمكنك قراءة مقالة كيفية علاج الشعر الجاف بالطرق الطبيعي كما يمكنك قراءة أيضاً أفضل 7 فوائد للتونر للعناية بالبشرة والشعر

 

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى