شامبو زيت الأركان

أفضل شامبو زيت الأرغان المغربي مضمون 100%

 

شامبو زيت الأركان كيف نحصل عليه وكيف يمكننا معرفة ما هي مكوناته وخواصه الطبيعية المفيدة للشعر.

يعتبر زيت الأركان من الزيوت الطبيعية المستخرجة من لوز شجرة الأرغان، ويعد من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية والمضادات الأكسدة وكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر والبشرة

زيت الأركان الأصلي ما هو؟ 

زيت الأركان الأصلي هو زيت غير دهني يستخرج من شجرة الأركان والتي تنمو في بلاد المغرب العربي، ويعتبر من النباتات النادرة وقد أطلق عليه اسم “الذهب السائل” نظراً لفوائده المتعددة في عالم التجميل والعلاجات الطبية.

وتتنوع استخدامات زيت الأركان نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من القيم الغذائية الضرورية للشعر والبشرة، وقد استخدم مؤخراً كمكملات غذائية حيث أنه يحتوي على فيتامينات “A,C,E,F” ومجموعة متنوعة من فيتامين “B1,B2,B3,B6,B12” والأحماض الأمينية كحمض اللينوليك الذي يعالج البشرة من التهابات الجلدية وحب الشباب ويستخدم للحروق أيضاً، وحمض الأوليك وحمض الستياريك وأوميغا6 وأوميغا9 ومرطبات عالية لترطيب الشعر والبشرة وحمايتها من الجفاف وأشعة الشمس. ومعادن أساسية كالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك. كما يحتوي زيت الأرغان على مضادات أكسدة ومتعددات الفينول ومركبات الستيرول.

وقد دخل زيت الأركان بقوة كبيرة في مستحضرات التجميل حيث استخدمته العديد من الشركات العالمية في تحضير أهم مستحضرات العناية بالبشرة والشعر. كما استعانت به مستحضرات الطبية كمتممات غذائية لمن يعاني من سوء التغذية وقد استخدم أيضاً في علاجات أخرى. ويعتبر شامبو زيت الأركان من أكثر الشامبوهات استخداماً حول العالم نظراً لفوائده المتعددة.

ويمكنكم زيارة موقع متجر حوافل والتعرف على أهم المنتجات المصنعة من زيت الأركان للعناية بالبشرة والشعر.

فوائد زيت الأركان للشعر

يحتوي شامبو زيت الأركان على العديد من الفوائد المهمة للشعر حيث أنه يساعد في:

معالجة مشكلة جفاف الشعر

تعاني العديد من السيدات من مشكلة جفاف الشعر بسبب عوامل مختلفة كالتعرض المباشر لأشعة الشمس أو السباحة في مسابح تحتوي على الكلور أو استخدام الصبغات والملونات التي تحتوي على مواد كيماوية تسحب الرطوبة من الشعرة أو الاستخدام المتكرر للمجفف الحراري. حيث تعمل الفيتامينات على ترطيب الشعر من الجذور وصولاً للأطراف وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس لتوصل الأوكسجين والمواد الغذائية لبويصلة الشعر.

معالجة مشاكل فروة الرأس

يعمل زيت الأركان على ترطيب فروة الرأس وتخليصها من قشرة الرأس المزعجة والحكة المزعجة، ويعمل على إعادة التوازن “PH” الحموضة الطبيعية لفروة الرأس.

حيث يمكنك سيدتي وضع بعض قطرات زيت الأرغان على فروة رأسك وتدليك بشكل دائري لمدة 10 دقائق وتركه ليمتص الشعر كافة العناصر الغذائية ثم يغسل الشعر بالمياه الدافئة. ويمكنكم تكرار العملية مرتين بالأسبوع لتحصلوا على شعر ناعم وجذاب.

وبسبب احتواء زيت الأرغان على العديد من العناص

معالجة مشكلة تساقط الشعر

يحتوي زيت الأركان الأصلي على قيم غذائية وفيتامينات “A,E,B” ومعادن والتي تساعد على تغذية بويصلة الشعر وتقويها من الداخل لتحصلوا على شعر قوي ومتين. ويحفز زيت الأرغان الخلايا على انتاج الكرياتين والبروتينات التي تساعد على نمو الشعر وتزيد من كثافته وتحد من تساقطه لتنعمي بشعر جميل وجذاب.

ويمكنك الاستفادة من قراءة المقالة عن أهم 12 نصيحة فعالة للعناية بالشعر.

يساعد على تطويل الشعر

يحتوي زيت الأركان على فيتامين “E” ومضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة في جذور الشعرة وتقوي بصيلات الشعر مما يعزز كثافة الشعر وتحفزه على النمو بشكل سليم. ويعمل زيت الأرغان على اصلاح عيوب الشعر ويعالج مشكلة تقصف الشعر والتلف لتضفي على الشعر لمسات حريرية خلابة.

يعالج مشاكل التقصف والتلف

يساعد زيت الارغان على معالجة مشكلة التقصف التي تنتج عن سوء التغذية ونقص في الفيتامينات والمعادن أو الاستخدام المتكرر للمجفف الحراري أو المكواة الشعر والتي تؤدي إلى ضعف الشعرة وبالتالي إلى تكسرها وتساقطها.

لذلك يعمل زيت الأركان على تغذية جذور الشعر والأطراف بجميع أنواع الفيتامينات والمعادن للحماية الشعر من التلف وإصلاح العيوب وترطيب الشعرة لتمنحها الليونة وتعطيها لمعان جميل وجذاب.

تساعدكم هذه المقالة لتعرف عن فوائد قناع الأفوكادو للعناية بالشعر.

كما يمكنكم متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي على تطبيق الفيس بوك والتعرف على كافة منتجات مؤسسة حوافل التجارية 

شامبو زيت الأركان

تتعدد المنتجات والشامبوهات في الأسواق ولكن ليست جميعها تعمل على العناية بالشعر والحصول على الفوائد الضرورية.

لذلك نفضل لك سيدتي أن تختاري شامبو زيت الأركان الذي يساعد على تنظيف الشعر من الزيوت الدهنية والأوساخ كما يعمل على اصلاح الشعر التالف ويحميه من التساقط والتقصف.

كما يمكنك سيدتي من إضافة قطرات من زيت الأرغان في داخل علبة الشامبو ومزجها جيداً لتحصلي في كل الحمام على فوائد المنعمة والخواص الطبيعية لزيت الأركان.

حيث يعتبر شامبو زيت الأرغان الأصلي هو بلسم طبيعي للشعر، يحمي الشعر ويعيد له حيويته بعد يوم متعب وتعرض الشعر وفروة الراس لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية التي تسحب الرطوبة من الشعر وتجردها من الزيوت الأساسية. حيث يعمل شامبو زيت الأرغان على تغليف الشعر وحمايته من التلف ويقلل من التجعد ويعزز من اللمعان والنعومة الحريرية بفضل فيتامين “F,E” ومركبات الفينول الطبيعي، حيث يعد شامبو زيت الأركان معالج طبيعي لفروة الرأس والشعر.

ويمكنك التعرف أيضاً على الفوائد المذهلة ل زيت المارولا المفيد للبشرة والشعر والأظافر.

تابعونا صفحتنا والتعرف على منتجات العناية بالبشرة على موقعنا عبر تطبيق انستغرام مؤسسة حوافل التجارية للعناية بالشعر والبشرة.

ماسكات بزيت الأرغان للعناية بالشعر

يمكنك تحضير سيدتي في منزلك ماسكات بزيت الأركان للعناية بالشعر ولتوفير الوقت والجهد سيدتي يمكنك زيارة متجر حوافل والحصول على منتجات مصنعة من زيت الأركان للعناية بالبشرة والشعر:

ماسك زيت الأركان مع فيتامين “E

يمكنك إضافة زيت الأركان مع كبسولات فيتامين “E” لتحصلي على الفوائد الكاملة للشعر والتي تعطيه مظهر صحي وجميل. كما يمكنك إضافة زيت الخروع وزيت جوز الهند ومزجهم معاً وثم تضعيه على شعرك لمدة ساعة كاملة مع قبعة بلاستيكية، ثم قومي بغسليه مستخدمة شامبو زيت الأركان واشطفيه بمياه دافئة واحرصي على ترطيبه بنقطه من زيت الأرغان لينعم بنعومة انسيابية جذابة.

ماسك زيت الأركان مع الألوفيرا

استخرجي معلقتين من هلام نبتة الألوفيرا مع معلقة كبيرة من زيت الأرغان وامزجيهم جيداً وضعي الخليط على شعرك واحرصي على تدليك فروة الرأس لتمتص كافة الخواص الطبيعية واتركيهم على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو زيت الأركان شعرك بالماء الدافئ. يمكنك تكرار العملية مرتين بالأسبوع.

ماسك زيت الأرغان مع زيت النعناع وزيت جوز الهند

يتميز هذا الماسك بمكوناته الطبيعية المنعمة والمغذية للشعر من الأعماق حتى الأطراف. حيث يمكنك سيدتي وضع هذا القناع على شعر ك لمدة 30 دقيقة مع قبعة بلاستيكية ثم اغسلي شعرك بشامبو زيت الأركان ورطبيه ببلسم مصنوع من زيت الأركان لينساب شعرك كالحرير وتزداد كثافته ولمعانه.

أضرار الجانبية لشامبو زيت الأركان

يحتوي زيت الأركان على العديد من العناصر طبيعية والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والمضادات الأكسدة التي تغذي الشعرة وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس.

حيث أثبتت العديد من التجارب أن شامبو زيت الأركان آمن وطبيعي للاستخدام للشعر ولا يوجد له أثار ضارة على الشعر أو فروة الرأس. ولكن ننصح دائماُ بالتوازن خلال استخدم أي نوع من الزيوت الطبيعية.

قوموا بزيارة متجر حوافل وتعرفوا على كافة المنتجات العناية بالشعر الطبيعية المصنعة بعناية تامة ومن أفضل الخامات الطبيعية لتحصلي على شعر انسيابي وحريري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى