صابونة المر والكركم

صابونة المر والكركم فوائد واستخدامات

يعتبر الصابون العنصر الأساسي في تنظيف الجسم والبشرة والشعر منذ العصور القديمة، فقد امتاز الصابون بخواص عديدة وميزات فريدة، بدايةً من قوّته الفائقة في إزالة جميع الأوساخ العالقة بالجسم والقضاء على معظم الجراثيم الضارة بالبشرة بالإضافة الى قدرته على تخفيف الإفرازات الدهنية الضارة بالبشرة. وقد كان للصابون أهمية طبية وتجميلية، وذلك بفضل قدرته على حمل المركبات الكيمائية العلاجية والمستخلصات الطبيعية التي تغذي البشرة وتكسبها عناية فائقة.

وقد تُطورت صناعة الصابون فأخذت أشكال عديدة بفضل تلك الخواص الفريدة التي يتمتع بها، لذلك اتجهت كبرى شركات التجميل بإضافة الفيتامينات والمستحضرات الطبيعية فضلاً عن المواد الشمعية التي تُطفي على البشرة رونقها وجمالها وتحافظ على صحتها.

يمكنكم زيارة متجر حوافل على الموقع الالكتروني والتعرف بشكل أكثر على منتجات الصابون الطبيعي المصنع من أجود الخامات الطبيعية التي تتلاءم مع جميع أنواع البشرة.

ما مكونات صابونة المر والكركم

صابونة المر والكركم تميزت بالعديد من الخواص الطبيعية والطبية، فهي غنية بـمضادات الأكسدة  مع مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تمتلك خواص مضادة لنمو البكتيريا والفطريات

وسنقدم لك سيدتي عرضاً لأهم المكونات التي تتدخل في تركيب هذه الصابونة العجيبة وفوائدها الثمينة:

الكركم

يحتوي الكركم على العديد من المواد الغذائية الضرورية للبشرة، فالكركم غنيَ بمادة الكركمين التي تعطيه اللون الأصفر بالإضافة الى غناه بمجموعة متكاملة من الفيتامينات “A,B1,B6,C,K,E”والتي تعد من أهم الفيتامينات التي تحمي البشرة من الأمراض وتحافظ على رونقها وجمالها. أيضاً يُعد الكركم غنياً بالعناصر الطبيعية والمعادن الأساسية مثل المغنيزيوم والحديد والزنك، كما يحتوي على المضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والمضادات الالتهاب ويمتلك خواص مضادة للبكتيريا.

المر

يعتبر المر مادة صمغية وخليط متجانس من مواد راتنجية وزيوت طيارة ويستخرج من شجرة المر، ويحتوي على مركبات فعالة للقضاء على الفطريات والجراثيم بفضل خواصه المضادة للالتهاب والبكتريا، كما يحتوي أيضاً على عدد من الفيتامينات المتنوعة وبعض من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

زيت جوز الهند

يدخل زيت جوز الهند كمركب رئيسي في صناعة صابونة المر والكركم حيث يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية للبشرة وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين”B6″  وتراكيز جيدة من المعادن المفيدة مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم والمنغنيز, بإضافة إلى احتوائه  لأحماض متنوعة كحمض اللوريك والميرسييك وحمض اللينوليك وحمض البالميتيك  و التي لها دور أساسي في حماية البشرة من مظاهر الالتهاب المزعجة بها كالتورم والانتفاخ. كما يحتوي جوز الهند على كمية وفيرة من المواد عالية الترطيب التي ترطب البشرة وتحميها من الجفاف.

زيت الجليسرين

يستخرج زيت الجليسرين من الدهون الثلاثية الموجودة في بعض النباتات وكما يستخرج أيضاً من مصادر حيوانية. وهو سائل شفاف سميك. وقد دخل في عالم التجميل بشكل كبير نظراً لفوائده المتعددة للبشرة، وذلك بفضل المواد المرطبة التي تزيد من نعومة ومرونة الجلد، حيث إنه يعمل على تشكيل طبقة رقيقة عازلة تحمي طبقة البشرة العليا من الجفاف والتشققات وتحبس الماء في طبقات الجلد العميقة فتحافظ على رطوبة البشرة وليونتها.

زيت لب النخيل

يستخلص زيت لب النخيل من شحرة النخيل ويمتاز بلونه البرتقالي المحمر، يحتوي زيت لب النخيل على فيتامين “k” وفيتامين “A” وفيتامين “E” كما يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة في الخلايا وتقلل من عملية الأكسدة. وله فوائد عديدة في تفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء في الجسم. ويحتوي أيضاً على أحماض دهنية مشبعة كحمض البالمتيك والأوليك واللينوليك والاستاريك التي تساعد على إعادة بناء أنسجة الجلد وتنشيط الخلايا.

تعرفوا معنا على أضرار الصابون الصناعي من خلال زيارتكم لمتجر حوافل.

كما يمكنكم زيارة صفحتنا على الفيس بوك صفحة مؤسسة حوافل التجارية والتعرف على كافة منتجتنا المصنعة بعناية بأيدي أمهر الخبراء المتخصصين في بالعناية بالبشرة والشعر.

فوائد صابونة المر والكركم

تعددت فوائد صابونة المر والكركم للبشرة بفضل احتوائها على خصائص ومركبات طبيعية تساعد البشرة على التألق والتوهج:

  1. تحارب صابونة المر والكركم علامات تقدم السن وتقضي على أثار الشيخوخة بفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على معادلة الشوارد الحرة في الخلايا، وتحد من ظهور الخطوط الدقيقة وتعيد للبشرة ليونتها وحيويتها بفضل الفيتامينات والمعادن.
  2. تمتاز صابونة المر والكركم بمضادات الالتهاب التي تقضي على حب الشباب والبثور وتعمل على تنقية البشرة من الشوائب وتضيق المسامات وتزيل الرؤوس السوداء وتهدئ من تهيج البشرة.
  3. وتخفف صابونة المر والكركم من آثار الحروق وتعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  4. تعمل كمفتح طبيعي حيث تقوم على تفتيح البقع الداكنة وتزيل التصبغات بفضل فيتامين “E”وتعمل أيضاً على توحيد لون البشرة وتجعلها تشع نضارة وحيوية.
  5. كما تساعد صابونة المر والكركم على إزالة روائح العرق المزعجة وتزيل الروائح من المناطق الحساسة.
  6. تقضي على التهابات النسائية بفضل مضادات الالتهاب ومضادات البكتيريا والتي تقضي على الجراثيم التي تسبب الحكة والاحمرار كما تقضي على الفطريات المسببة للروائح المزعجة.
  7. تساعد صابونة المر والكركم على تخفيف من نمو الشعر في الجسم وتعمل على تجديد الخلايا وتستخدم كمقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت من البشرة.
  8. تعمل صابونة المر والكركم على توريد البشرة وتنشط الخلايا والدورة الدموية وترطب البشرة بعمق.
  9. تساعد أيضاً على تقليل تهيج البشرة وتقلل الاحمرار وتعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.
  • تعالج تمدد البشرة والخطوط البيضاء وتعمل على تجانس ملمس البشرة وتعطيها ملمس كالبشرة الأطفال.

تعرفي على 7 أعشاب مذهلة للعناية بالبشرة متوفرة على موقعنا الالكتروني متجر حوافل.

طريقة استخدام صابونة المر والكركم

تتعدد استخدامات صابونة المر والكركم بفضل فوائدها المتنوعة وخواصها الطبيعية لتنظيف الجسم والوجه بعمق وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والمختلطة.

استخدامات لتنظيف الجسم

تساعد صابونة المر والكركم على التنظيف العميق لبشرة الجسم حيث يمكنك وضع الصابونة على الليفة وتليف الجسم بحركات دائرية لتمتص البشرة كافة المواد الممتزجة بالصابون وتزيل جميع الأوساخ والدهون ثم اشطفي جسدك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة انسيابيه لتشع بالنظافة والمعان، ولكن لا تنسي ترطيب البشرة بمرطبات تناسب نوع بشرتك.

استخدامات لتنظيف بشرة الوجه

تعتبر صابونة المر والكركم مفيدة جداً لبشرة الوجه حيث تعمل على تنظيف البشرة وتزيل الافرازات الدهنية وآثار المكياج، يمكنك غسل وجهك بها كل صباح لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة، قومي بغسل وجهك باستخدام الصابونة ودلكي بها بشرتك بلطف واتركي الرغوة لمدة 60 ثانية ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وبعدها رطبي بشرة وجهك بكريم مرطب لتحميها من الجفاف.

تعقيم البشرة وتخفيف من أثار حب الشباب والبثور

يعد استخدام صابونة المر والكركم مهم جداً لتخفيف التهابات وحب الشباب والبثور بفضل الخواص المضادة للالتهاب ومضادة للبكتريا والفيروسات حيث يمكنك وضع الصابونة على الجلد المصاب وتدليك بلطف شديد وتركها لمد 60 ثانية ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

غسول للمناطق الحساسة 

يمكن استخدام صابونة المر والكركم كمطهر ومعقم للمناطق الحساسة بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات والتي تقضي على الفطريات والروائح المزعجة ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام صابونة المر والكركم.

يمكنكم أيضاً زيارة موقعنا الالكتروني متجر حوافل والتعرف على منتج زبدة الشيا الافريقية لترطيب جميع انواع البشرة وفروة الرأس.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى