صابون اطفال طبيعي

صابون اطفال طبيعي في البيت بطريقة آمنة 100% وطرق مختلفة

كيف اصنع صابون اطفال طبيعي في المنزل بدون مجهود أو تعب  ؟ 

صابون اطفال طبيعي
صابون اطفال طبيعي

صابون اطفال طبيعي في البيت بطريقة آمنة 100% وطرق مختلفة ليست مهمة سهلة ، وأمر اختيار المنتج المناسب لبشرة طفلي مع تواجد العديد من المنتجات الصناعية التي تحتوي العديد من المكونات الضارة به يزيد الأمر سوءً لذا اصنعي صابون اطفال طبيعي في البيت بطريقة آمنة 100% وطرق مختلفة من مكونات طبيعية في المنزل تحافظين بها على رطوبة بشرته حتى لا تملي وتتعبي من رحلة البحث عن المنتج المناسب والذي يحتوي على مكونات طبيعية وبالطبع سوف تكون التكلفة كبيرة لذلك سوف نقدم لك سيدتي أفضل الطرق لصنع صابون اطفال خالي من المواد الصناعية الضارة بطفلك وبشرته .

 

طرق مختلفة لصنع صابون أطفال من مكونات طبيعية 100% :

بشرة الأطفال من الأشياء الحساسة لبعض المواد التي تهيج البشرة بشكل كبير . لذلك توخينا الحذر في اختيار الوصفات من مكونات طبيعية مفيدة لبشرة طفلك وآمنة 100% عليهم ومن هذه الوصفات التالي :

  • صابونة الجلسرين :

من أنواع الصابون الآمنة تماماً على الأطفال فهو  أفضل صابون للاطفال حديثي الولادة لخلوه من أي مكون صناعي فهو غني بالجلسرين المفيد لترطيب بشرة طفلك لا يحتوي على أي مكسبات أخرى .

المكونات /

( صابونة جلسرين متوفرة في الصيدليات – اي نوع من الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر زيت الورد وغيرها من الأنواع المتوفرة )

طرق التصنيع /

قومي بتقطيع الصابونة الى قطع صغيرة ووضعها تحت حمام بخار حتى تذوب ثم قومي باضافة نقطتين  من الزيوت العطرية الطبيعية يمكنك إضافة أي لون من ألوان الطعام الطبيعية الجل أو البودر لاعطاء ألوان جذابة للصابون حتى يحب اطفالك الاستحمام واللعب بها قومي بصبه دافئ في قوالب السيلكون الأشكال المخصصة للكيك حتي تبرد تماما أو وضعها في الثلاجة  .


  • صابونة العسل :

المكونات /

( ½  كوب من شمع العسل -6  ملاعق من عسل النحل – 6 ملاعق من زيت الجلسرين متوفر عند العطار -6 ملاعق من زيت دوار الشمس الطبيعي –  1 كوب من زيت السمسم – ½ كوب من مسحوق شاي البابونج – 1 ملعقة من الصودا “المخصصة للخبز ” )

طرق التصنيع /

قومي بوضع كل المكونات المذكورة مسبقا في إناء على نار هادئة حتي درجة حرارة ما قبل الغليان يسخن فقط ثم قومي بتفريغه في قوالب سيلكون اشكال جذابة لطفلك حتي يبرد تماماً ويصبح مثل قوالب الصابون قومي بتفريغ أشكال صابون روعة في وعاء له غطاء ويظل معك لفترة طويلة .


  • صابونة الشوكولاته :

المكونات /

( 4 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام البودر – 10 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الأصلي – 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الاصلي – نقطتين من زيت عطري مثل زيت اللافندر أو زيت الورد أو زيت النعناع – كوب ماء مغلي أو ماء مقطر – 1 ملعقة هيدروكسيد الصوديوم – ملعقة من الزبدة     )

طرق التصنيع /

قومي بوضع الزيوت والزبدة على نار هادئة حتي تذوب تماماً ثم قومي باضافة مسحوق الكاكاو الخام ومن ثم هيدروكسيد الصوديوم قومي بتقليب المكونات جيداً حتى تمام الذوبان حتى يتكون قوام كريمي وعندما يبرد قليلا قومي بصبه في قوالب حتى يبرد  .


  • صابونة الورد الطبيعي :

المكونات /

( ½ كوب من الورد البلدي الأحمر المجفف – ½ كوب من صابون الجلسرين الطبي المبشور – 1 كوب ماء ورد – 1 كوب من الماء المقطر – ملعقتين من زيت الورد أو الفل     )

طرق التصنيع /

قومي بوضع المكونات على حمام مائي ساخن وتقلب كل المكونات جيداً حتي تمتزج تماماً اتركي الخليط حتي يبرد قليلا ثم قومي بصبه في القوالب وتركه يبرد تماماً .


  • صابونه جل الصبار :

المكونات /

( 5 ملاعق كبيرة من جل الصبار – 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد – صابونة جلسرين من الصيدلية – ملعقة من زيت الورد – ملعقة من زيت العرعر   )

طرق التصنيع /

قومي باضافة الصابون المبشور مع كل المكونات التالية من الزيوت العطرية وجل الألوفيرا  و خلطهم جيداً علي حمام بخار وعندما يبرد قليلا قومي بصبه في القوالب المخصصة لذلك وعندما تبرد تماماً تستخدم وتحفظ للاستخدام في مرات أخرى .

 

صابون اطفال طبيعي وصحي متوفر بالاسواق :

نظرا لأن بشرة الأطفال حساسة ضد بعض المواد الكيمائية لذلك من الصعب استخدام المنتجات المتوفرة بالاسواق لاننا لا نعرف مكوناتها أو مصدرها ولكن هناك بعض المنتجات الطبيعية المتوفرة منها .

  • صابونه حليب الجمل ماركة (ذا كاميل سوب فاكتوري) :

تحتوي الصابونة علي أفضل انواع الزيوت الطبيعية الآمنة تماماً على الأطفال ومنها زيت الخروع وزيت الزيتون الطبيعي وزيت جوز الهند و المكون السحري وهو زبدة الشيا والمكون الأساسي للصابون وهو حليب الجمل وهو معروف بأنه مغذي لبشرة الأطفال وغني بالعناصر المهدئة للبشرة وتعمل علي ترطيب البشرة بشكل كبير .

  • صابونه زبدة الشيا ماركة (شيا بايبي)   :

وهو صابون اطفال طبيعي غني بزبدة الشيا التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لبشرة الأطفال ومنها فيتامين a وفيتامين f فهو صابون للاطفال للبشره الحساسة والأطفال التي تعاني من الأكزيما والالتهابات المزمنة .

  • صابونه أفينيو :

وهو نوع من أنواع الصابون المفضلة لدى العديد من الأمهات فهي لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة أو الروائح النفاذة التي قد تضر الأطفال وهي ملطفة للبشرة والشعر أيضاً وتتكون من الجلسرين الطبيعي الآمن على بشرة طفلك .

صابون اطفال طبيعي
صابون اطفال طبيعي

نصائح لاختيار صابون اطفال صحي وآمن على طفلك  :

إذا كنت تبحثين عن منتج متوفر في الأسواق فيجب عليك الحذر واختيار المنتج الآمن من خلال تحليله والتعرف على التالي :

  • انظري الي العبوة المطلوبة والعمر المصرح به عليها هل هو مناسب لطفلك أم لا .
  • تأكدي من حصول المنتج على تصريح وزارة الصحة بالتداول وشهادة تؤكد اعتماده إذا كان المنتج دولياً .
  • افحصي المكونات جيداً وتأكدي أنه خالي من البرابين والمواد المصنعه المضرة ببشرة طفلك وأن كل المكونات من زيوت طبيعية آمنة علي بشرة الاطفال .
  • تأكدي من خلوه من القلويات والأحماض الضارة ببشرة طفلك .
  • لابد أن يكون الصابون لونه شفاف رائحتها خفيفة ليست نفاذة فهذا دليل على استخدامهم مكونات طبيعية 100% .
  • راجعي تعليقات وآراء الأمهات التي استخدمت تلك المنتجات فالتجربة خير دليل على صدق وفاعلية المنتج .

نصائح لاختيار صابون اطفال طبيعي مناسب لبشرة الرضع :

اختيار صابون اطفال طبيعي مناسب لبشرة رضيعك مهم للغاية . لدي العديد من الامهات وبالفعل هذا الأمر هام جداً لبشرة طفلك فاختيار المنتج المناسب لأطفالنا قد يؤثر علي بشرتهم بشكل إيجابي أو سلبي فيما بعد لذلك عليك سيدتي اتباع النصائح التالية عند اختيار صابون اطفال طبيعي لطفلك :

  1. اذا كان المنتج لم تحضريه بنفسك فعليك التأكد من خلوه من الكبريتات والبرابين والسيلكون تماماً حتي لا تؤثر علي بشرة طفلك الحساسة ضد هذه المواد القوية .
  2. تأكدي سيدتي من خلوه من أي نسبة من القلويات التي قد تصيب بشرة طفلك بالجفاف لأو حتي تسبب له الحكة وتهيج البشرة لذلك ينصح الأطباء بضرورة عد استخدام مساحيق الغسيل للملابس الخاصة بالرضيع لاحتوائها علي نسبة من القلويات عالية قد تسبب جفاف جلده والاكتفاء بالماء الساخن لتعقيم الملابس فقط .
  3. عليك سيدتي اختيار الصابون الذي يحتوي علي مادة اللانولين ومادة الجلسرين الملطفة للبشرة ويفضل السائل منها الذي يمنح طفلك بشرة ناعمة وترطيب يدوم لفترة كبيرة وأيضاً يقلل من ظهور التهابات الجلد .
  4. تأكدي من خلو الصابون من الروائح العطرية الشديدة وأيضاً الاصباغ فالصابون الطبيعي غالباً ما يكون شفاف ونقي .
  5. اذا كانت بشرة طفلك من النوع الحساس استخدمي صابون البابونج والسيلاندين الذي يعمل علي تهدئة الجلد ويخفف من الالتهابات التي يصاب بها الرضع ويمنح البشرة ترطيب عالي .

 وفي النهاية عزيزتي بعد أن تعرفتي على صابون اطفال طبيعي في البيت بطريقة آمنة 100% وطرق مختلفة لك الاختيار اصنعي صابون اطفال طبيعي وآمن على أطفالك من مكونات طبيعية في المنزل  أو قومي باتباع النصائح المذكورة عند اختيار صابون اطفال طبيعي من المنتجات المتاحة في الأسواق .

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى