صابون افريقي اسود

صابون افريقي اسود اصلي فوائده وطرق استخدامه مجرب و مضمون 100%

تجربتي الشخصية في استخدام  صابون افريقي اسود اصلي  ( black soap ) 

 

هل تودين سيدتي معرفة سر جمال النجمات وبشرتهم الخالية من العيوب اليك الحل السحري وهو صابون افريقي اسود نوع حديث من أنواع الصابون الطبيعي المغذي للبشرة يعمل علي علاج كافة المشاكل التي تواجه بشرتنا اليوم فهو غني بالعناصر الطبيعية المغذية للبشرة مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبكتريا ، واستخدم مؤخراً كمطهر طبيعي للبشرة يعطي الشعر النعومة التي يحتاجها ويخلصنا من الكثير من المشاكل التي قد تصاب بها فروة الشعر هل تريدين معرفة فوائده العظيمة تابعي القراءة لتتعرفي معنا على فوائده ، وطرق استخدامه الصحيحة وسعره وكافة التفاصيل عن المنتج ( صابون افريقي اسود ) .

صابون افريقي اسود

ما المقصود ب صابون افريقي اسود  ؟

هو صابون باللون الأسود نشأ في غرب أفريقيا مصنع من الرماد المتبقي من النباتات الموجودة بإفريقيا وقشر الفواكه المجففة واوراق الشجر لهذا لونه غامق واسود واستخدم في العديد من الاستخدامات التجميلية المفيدة للبشرة الدهنية والجافة .

مما يتكون منتج ( صابون افريقي اسود ) ؟ 

يتكون الصابون الافريقي من مادة الجلسرين النباتية وبعض من نبات الكاكاو وبعض من قشور الموز مع بعض من ورق الشجر النخيل مع جل الصبار والقليل من زيت جوز الهند الاصلي البكر وبعض من زبدة الشيا وهذا هو الجزء القلوي في الصابون والجزء الأخر يتكون من الفينول ، والتانينات مع صابونين ، والفلافونويد وهذه المواد ما تعمل على إغلاق مسام البشرة لذلك هو يوصف دائما للأشخاص التي تعاني من مشكلة المسام الواسعة ويعمل أيضاً كمقشر فعال للبشرة والجلد الميت بفضل حبات الشوفان المتواجدة في صابون افريقي اسود ولهذا فهو عنصر فعال ومغذي للبشرة يعالج العديد من المشاكل التي سوف نتعرف عليها في الأسطر القادمة .

فوائده وأهم ما يميزه عن غيره من صابون البشرة :

  • يعمل الصابون الأفريقي الأسود علي تنظيف البشرة من الأعماق وترك البشرة ناصعة البياض والنقاء فهو يخلصها من الجلد الميت والطبقة السطحية للجلد المعرضة للشمس والعوامل الخارجية المختلفة .
  • تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير فهي تحتوي مرطبات طبيعية مثل زيت جوز الهند البكر الأصلي وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وبالطبع العنصر الأساسي في أي صابون مرطب وهو الجلسرين النباتي الذي يمنح البشرة ترطيب يدوم لفترة كبيرة .
  • يعمل على تجديد البشرة والتخلص من التجاعيد التي تصاب بها البشرة مع التقدم بالعمر لما يحتويه من مضادات الأكسدة .
  • يستخدم الصابون الأفريقي الأسود في غلق المسام الواسعة بالبشرة ، ويقللها بشكل ملحوظ وهذا يقلل من إفراز الزيوت الضارة بالبشرة التي قد تسبب فيما بعد الحبوب والتصبغات والرؤوس السوداء بالبشرة .
  • يعمل الصابون على تقشير البشرة فهو يعمل اسكرب يقضي بدوره على الخلايا الميتة من الجلد ويترك البشرة نظيفة ناعمة وخالية من أي شوائب . 
  • يعمل الصابون على تفتيح البشرة بشكل كبير فهو يحتوي على الفيتامينات الطبيعية التي تخلص البشرة من التصبغات والبقع الداكنة بها ومنها فيتامين e الذي يترك البشرة ناصعة البياض خالية من الشوائب .
  • يقلل الصابون الافريقي تحسس البشرة ، وتهيجها فهو يحتوي علي عناصر مهدئة للبشرة تمنح البشرة الرطوبة التي تحتاجها .
  • تقضي الصابونة على العديد من الأمراض البكتيرية مثل مرض الأكزيما ، ومرض الصدفية التي يصعب استخدام أي من أنواع الصابون معها .

وصفات تستخدم صابون افريقي اسود  اصلي للبشرة : 

يدخل الصابون الافريقي الاسود في العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنظيف وتقشير وترطيب البشرة ، وأيضاً علاج البشرة من العديد من الأمراض فهو يحتوي على مكونات طبيعية آمنة 100% مستخلصة من الطبيعية ومن هذه الوصفات التالي :

شامبو الصابون الافريقي الاسود : 

صابون افريقي اسود

شامبو الصابون الاسود من الوصفات الطبيعة المناسبة للشعر الدهني يخلصه من الشوائب والزيوت المتراكمة في بصيلة الشعر والتخلص من قشرة الرأس وعلاج الصدفية والإكزيما لدى بعض الاشخاص فهو مطهر ومعقم للبشرة كما يعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل جيد واليك وصفة الصابون الافريقي الاسود .

يتكون الشامبو من \ 

( 50 جرام من صابونة سوداء مع 50 جرام من بيكربونات الصودا مع لتر من الماء المقطر أو المغلي ) .

طريقة التحضير \ 

قومي بمزج كل المكونات جيداً حتي تتجانس معاً ثم قومي بتعبئته في اناء محكم الغلق ويتم رج الشامبو جيدا قبل الاستخدام وتطبيقه على الشعر

 لا ينصح بكثرة استخدام الشامبو حتى لا يصاب الشعر بالجفاف يكفي مرة واحدة كل شهر لتطهير وتعقيم فروة الرأس . 

ماسك الصابون الافريقي الاسود :

يمكن استخدام الصابون الافريقي كماسك مرطب للبشرة من خلال وضع الصابون علي بشرتك ووجهك مبلل بالماء الفاتر وترك الصابون علي بشرتك لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتي يتغلغل داخل المسام وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر جيداً .

اسكرب الصابون الافريقي الاسود :

يستخدم الصابون الافريقي كمقشر للبشرة فهو يعمل علي القضاء علي الجلد والخلايا الميتة بالبشرة وينقي البشرة تماماً من أي شوائب ويعمل بعد التنظيف علي غلق المسام الواسعة وذلك عبر أخذ قطعة من الصابون الاسود والوجه مبلول بالماء الدافئ وتدليك البشرة جيداً بحركات دائرية بها  وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء .

طريقة الحفظ والتخزين

 فقط قومي بتخزين الصابون في عبوة محكمة الغلق في مكان بارد بعيداً عن أشعة الشمس يفضل في الثلاجة لوقت الاستخدام الصابون يأتي كقطع مجمدة تصبح كريمية بمجرد خلطها بالماء الفاتر .

صابون افريقي اسود

اين يباع صابون افريقي اسود في المملكة العربية السعودية  :

يتوفر صابون افريقي اسود اصلي  لدى مرسسة حوافل الجمال  في السعودية ويمكنك الحصول عليه  من هنا .

وفي النهاية ننصح دائما باستخدام المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر والبشرة بشكل نهائي ولهذا قمت بعرض تجربتي مع صابون افريقي اسود المنتج السحري التجميلي للحفاظ علي بشرتك ناصعة وشعرك صحي ونظيف .

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى