صابون جلوبا

صابون جلوبا لتفتيح البشرة مضمون 100%

صابون جلوبا امتاز بسلسلة هائلة من الفوائد الصحية للبشرة، وقد دخلت عالم التجميل بقوة كبيرة. ولكن ما هو صابون جلوبا؟ وما هي مكوناته الأساسية؟ سنجيب عن هذه الأسئلة ونتعرف معاً على صابون جلوبا.

المكونات الرئيسة لصابون جلوبا

صابون جلوبا هو مزيج مثالي من العناصر الطبيعة التي تعمل على تبيض البشرة وتفتيح البقع الداكنة وإزالة التصبغات، لذلك فقد تم دمج فوائد فاكهة البابايا الاستوائية مع مادة الجلوتاثيون لتحصلي على أقوى منتج غني بالمضادات الأكسدة والمواد تفتيح البشرة.

يمكنم شراء صابونة جلوبا من متجر حوافل الالكتروني وتعرفوا على المزيد من خصائصها المفيدة للبشرة.

يتكون صابون جلوبا من:

الجلوتاثيون

هو جزيء ثلاثي الببتيد يتم انتاجه في الكبد وهو عبارة عن مركب من مضادات الأكسدة وله دور مهم في حماية الخلايا من الجذور الحرة والشدّة التأكسدية، ويتكون من مزيج ثلاثة أحماض أمنية “GSH” وهي:

حمض الجلوماتين “Glutamine” وهو حمض أميني أساسي لاصطناع معظم البروتينات.

وحمض الجليسين “Glycine” وهو أبسط حمض أميني طبيعي، وهو مكون رئيسي في معظم البروتينات.

وحمض سيستين “Cysteine” وهو حمض أميني يحتوي على عنصر الكبريت في تركيبه، كما يدخل في اصطناع الكرياتين والبروتينات الأخرى، وهو أحد مكونات الرئيسية للعديد من الأنزيمات.

وتحتوي مادة الجلوتاثيون على مواد تفيد في تفتيح البشرة حيث تدخل مادة الجلوتاثيون في تركيب كثير من المنتجات والمستحضرات التجميلية التي تستخدم لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

فوائد الجلوتاثيون

يعمل الجلوتاثيون على تقليل الشدّة التأكسديّة:

تنتج الشدّة التأكسديّة من اختلال التوازن بين زيادة تراكيز الجذور الحرة وقدرة الجسم على مقاومتها وتفكيها للتخلص منها، وتعتبر زيادة الشدّة التأكسديّة في الجسم مؤشر خطير لعديد من الأمراض الشائعة والمزمنة مثل السرطانات والسكري والروماتيزم.

تعزيز قدرة الجلد على مقاومة الصدفية

فقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية على نجاح الجلوتاثيون في التخفيف من أعراض الصدفية الجلدية وذلك بفضل الأحماض الأمينية في الجلوتاثيون. ولكن مازالت الدراسات قائمة حتى الآن لأثبات فعاليته بشكل كامل.

تحسين أداء جهاز المناعة في الجسم

يساعد الجلوتاثيون على رفع مستوى المناعة في الجسم من خلال تخفيض الشدّة التأكسديّة وتحفيز الاستجابة المناعية لخلايا الدم البيضاء. حيث يساعد الجلوتاثيون على حماية الميتوكوندريا الخلوية ويساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة.

تحسين مقاومة الانسولين لكبار السن

قامت دراسات علمية عديدة في “كلية بايلور للطب” لبحث الدور الرئيسي للجلوتاثيون وعلاقته في السيطرة على الوزن وتأثيره على معدل مقاومة الأنسولين عند كبار السن، حيث أثبتت هذه الدراسات أن انخفاض نسبة الجلوتاثيون مرتبط مع انخفاض الأيض أو الاستقلاب في الجسم ومع معدل ارتفاع نسبة تخزين الدهون في الجسم.

فوائد أخرى للجلوتاثيون:

  • يقلل من إنتاج صباغ الميلانين في خلايا البشرة. ويحارب علامات تقدم السن.
  • يساهم في تخفيف أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.
  • يساعد الجلوتاثيون في تشكيل المادة الوراثية “DNA” ويقلل من نسبة حدوث التشوهات والطفرات الجينية.
  • له دور في وقاية الجسم من مرض السكري.
  • يساعد الجلوتاثيون على تصفية الدم من السموم والبكتيريا الضارة.
  • يعمل الجلوتاثيون على رفع مستوى الأيض أو الاستقلاب في الجسم، ويقلل من معدل تخزين الدهون في الجسم.
  • يعمل الجلوتاثيون على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم وتزيد من نشاطه وحيوته.
البابايا

وهي من الفواكه الاستوائية المشهورة بغناها بالبروتين والكربوهيدرات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم ومجموعة من الفيتامينات “A,C,B” والأحماض الدهنية. كما يحتوي على مضادات الأكسدة كالليكوبين والبيتا كاروتين والفولات التي تساعد في التقليل من الشدّة التأكسدية.

كما له خصائص مهمة في تفتيح البشرة بفضل إنزيم بابين الذي يعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة لإفساح المجال لنمو خلايا جديدة والحد من ظهور حب الشباب والزيوان والبثور المزعجة.

يمكنك الاستفادة من زبدة الجسم بالبابايا عبر طلبها من متجر حوافل الالكتروني

فوائد صابون جلوبا للوجه

يعتبر صابون جلوبا إنجاز عظيم في عالم التجميل من خلال الجمع بين خواص البابايا الطبيعية وفوائد الجلوتاثيون.

 صابون جلوبا لتفتيح البشرة:

يساعد صابون جلوبا على تفتيح البشرة طبيعياً بسبب خواص المواد الفعالة في البابايا والجلوتاثيون، وتعالج مشكلة اسمرار البشرة وتزيل التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس، والبقع الداكنة الناتجة عن تقدم السن، وذلك بفضل الجلوتاثيون الذي يقلل من انتاج الميلانين حيث تبدأ عملية التبيض من الطبقات الجلد العميقة لتصل لطبقة الجلد السطحية، كما تعطي مظهراً جميلاً مشرقاً للبشرة. وتعد صابونة جلوبا مقشر آمن لإزالة الطبقة الخارجية من البشرة والتي تكون في غالبها من الخلايا الميتة فتعيد للبشرة حيويتها ونشاطها.

صابون جلوبا للقضاء على حب الشباب:

يحتوي صابون جلوبا على إنزيم البابين الذي يقضي على الالتهابات الجلدية ويحد من ظهور حب الشباب وتزيل الزيوت الدهنية الزائدة من مسامات البشرة والأوساخ والملوثات.

رفع مستوى مقاومة الجلد ضد البكتيريا والجراثيم

تحتوي تركيبة صابون جلوبا على مواد ذو تأثير فعال في القضاء على البكتيريا، ويعزز تضافر الجلوتاثيون والبابايا من مستوى مقاومة الجلد للأمراض الجلدية الشائعة والتي تسببها أشعة الشمس أو الشدّة التأكسدية.

تساهم  صابونة جلوبا في محاربة علامات الشيخوخة

يعمل صابون جلوبا على محاربة علامات الشيخوخة وتقدم العمر، كما يساهم في توحيد لون البشرة بفضل مضادات الأكسدة في الجلوتاثيون والأحماض الدهنية وسلسلة من الفيتامينات والمعادن.

طريقة استخدام صابون جلوبا

يٌفضل استخدام الزيوت الطبيعية لتنظيف البشرة قبل استخدام صابون جلوبا ويفضل استخدام الزيوت المناسبة لنوع البشرة.

يستخدم صابون جلوبا قبل النوم لتعطي نتائج فعالة ومرضية، وتقوم صابون جلوبا بتفتيح البشرة بغضون 3 دقائق.

افركي صابونة جلوبا على وجهك بحركات دائرية وبلطف شديد ثم دلكي الرغوة على كامل وجهك ورقبتك واتركي الرغوة لمدة 120 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر المائل للبرودة.

جففي وجهك بمنشفة قطنية ناعمة وبلطف شديد واحرصي على ترطيبها بكريم مرطب مناسب لبشرتك.

تجربتي مع صابون جلوبا

لقد كانت تجربتي مع صابون جلوبا مذهلة جداً حيث ساعدتني على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية والكلف. لأنها تحتوي على عناصر غذائية مغذية للبشرة وتساعد على التفتيح وإزالة التصبغات بفضل غناها بمضادات الأكسدة.

كما أنها منحتني بشرة مشرقةً ناعمة ذات ملمس حريري كبشرة الأطفال.

يمكنكم زيارة متجر حوافل على المواقع التواصل الإجتماعي عبر تطبيق الانستغرام وتعرفوا على كافة العروضات المميزة التي نقدمها.

المراجع

https://www.healthline.com/health/glutathione-benefits

http://glupaphils.com/faqs.html

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-717/glutathione

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى