غسول

غسول طبيعي يصلح لجميع أنواع البشرة مجرب ومضمون 100%

طريقة صنع غسول طبيعي منظف للبشرة   :

 

رغم كثرة أنواع منتجات العناية بالبشرة والتي منها غسول الوجه إلا أن كل تلك الأنواع من المؤكد احتوائها على مكونات كيميائية الصنع تضر بشرتك بشكل مباشر لذلك تبحث الكثير من السيدات عن غسول يهتم بتنظيف بشرتهم بعمق يكون خالي من المواد الاصطناعية ومغذي للبشرة في نفس الوقت وهنا سوف نقدم لك طريقة صنع غسول طبيعي يصلح لجميع أنواع البشرة   .

 

كيف أختار الغسول المناسب لنوع بشرتي   :

العناية بالتنظيف الدقيق لبشرتك من البكتيريا والزيوت هو جزأ لا يتجزأ من روتينك اليومي مهما كانت نوع بشرتك ، وتعد الخطوة الأولي للعناية ببشرتك سيدتي هي تنظيفها بعمق من الزيوت المتراكمة والأوساخ التي قد لا تراها بعينيك ولاختلاف أنواع البشرات تحتارين في اختيار الغسول الذي يناسبك لذلك سوف نقدم لك سيدتي بعض الوصفات التي تناسب نوع بشرتك كانت جافة أو دهنية أو حتي مختلطة أو حساسة ثم نقدم لك وصفة تناسب جميع أنواع البشرة إذا لم تستطيعين تحديد نوع بشرتك بالتحديد واصلي معنا حتي تحصلين علي معلومات مهمة تفيدك في معرفة نوع بشرتك وغسول الوجه المناسب لك .

 

غسول طبيعي للبشرة الجافة :

تخشى السيدات ذوات البشرة الدهنية استخدام المنتجات الجاهزة خوفا من جفاف بشرتها بعد استخدامه لذلك تبحث عن منتج طبيعي يصلح لجميع أنواع البشرة أو غسول يناسب البشرة الجافة وهنا سنقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية لتصنعي غسول الوجه في المنزل بكل سهولة .

 

  • غسول جل الصبار مع العسل /

قومي بمزج 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار أو الالوفيرا مع 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي و2 ملعقة كبيرة من زيت الارغان الطبيعي قومي بتطبيق هذا الخليط علي وجهك بعد شطفه بالماء الفاتر وتركه لمدة دقيقتين وتدليك وجهكغسول

جيداً ومن ثم شطفه بالماء الفاتر واستخدمي ما تبقي مرة أخرى احفظيه في وعاء محكم الغلق في الثلاجة .

  • غسول الحليب الرائب مع العسل /  

يتكون الغسول من ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الطبيعي وملعقتين من اللبن الرائب ومزجهم جيداً وتطبيقه على الوجه لمدة لا تقل عن دقيقتين ومن ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر .

  • غسول صفار البيض مع العسل /

يتكون من صفار بيضة واحدة مع ملعقة من مسحوق اللوز الخشن وملعقة صغيرة من العسل امزجي الخليط جيداً حتي تحصلي علي قوام مناسب وتطبيقه على وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر .

 

غسول طبيعي للبشرة الدهنية  :

البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي تواجه الكثير من الصعوبات ولكن مع العناية بها والاهتمام باستخدام غسول وجه مناسب لها تظل نظيفة خالية من الزيوت المتراكمة ويمكنك اختيار وصفة من التالي للحفاظ عليها صحية مشرقة .

 

  • شجرة الشاى الأخضر /

يتكون من 7 مل من زيت شجرة الشاي الأخضر ما يعادل 15 نقطة بـ القطارة العادية مع 4 ملاعق من زيت الجوجوبا و4 ملاعق من زيت الخروع مع 8 ملاعق كبيرة من الزيت المستخلص من بذور العنب تخلط كل هذه  المكونات جيداً ويطبق على الوجه مع التدليك الخفيف للبشرة لمدة 3 دقائق ومن ثم شطفه بالماء الفاتر يمكن وضعه في إناء جاف يمكن غلقه وحفظه في الثلاجة لحين استخدامها مرة أخرى .

  • مهروس الفراولة مع الزبادي / 

يتكون الماسك من 2 ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الفراولة مع ملعقتين ص من الزبادي قومي بخلط المكونات جيداً معا حتي تحصلي علي قوام كريمي يطبق علي الوجه ويتم تدليك البشرة برفق بحركات دائرية وشطفه جيداً بالماء الفاتر بعدها وتجفيف البشرة عن طريق الطبطبة بمنشفة قطنية .

  • الطين والاسبرين /

يتكون الماسك من قرصين من الأسبرين الذي يتميز بخصائص علاجية لعلاج حب الشباب وتخفيف الالتهابات والاحمرار الناتج عنه واضافة ملعقتين من الطين أو الطمي المغربي وعجنه جيداً بالماء لتكوين قوام كريمي يطبق على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتي يجف تماما ويتم فركه وتقشيره وغسله بالماء الفاتر وتجفيف الوجه بمنشفة قطنية .

غسول

غسول طبيعي للبشرة المختلطة :

تعاني البشرة المختلطة من بعض المشاكل نظراً لان البشرة لا ترتكز علي خاصية واحدة فهناك جزء من الوجه يحتفظ بخصائص البشرة الدهنية وإفراز الكثير من الزيوت وجزء أخر يحتفظ بخصائص البشرة الجافة لذلك يجب الحذر عند استخدام منتجات العناية بالبشرة معه واليك سيدتي طرق طبيعية لصنع غسول للبشرة المختلطة بدون تعب او مجهود .

 

  • البطيخ /

للبطيخ فوائد عظيمة نظراً لاحتوائه على الأحماض التي تعادل البشرة وتعمل علي ترطيبها دون امتصاص كافة الزيوت المفيدة بالبشرة ويتكون الغسول فقط من قطعة من البطيخ وتدليك الوجه بها بحركات دائرية وتركه على الوجه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر .

  • الشوفان / 

يتكون من ملعقتين كبيرة من مسحوق الشوفان الذي يتميز بخصائص علاجية مهمة جداً منها التخلص من كل الميكروبات والبكتريا والسموم المتواجدة بالبشرة حيث يعمل علي تقشير الوجه بشكل طبيعي والتخلص من الجلد الميت به بكل سهولة عبر خلطه مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي والماء لتكوين مزيج يدلك به الوجه بحركات دائريه ومن ثم يتم شطفه بالماء الفاتر  .

  • مسحوق الحمص /

يتكون من ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص ومزجها جيداً مع ملعقتين من اللبن الرائب لتكوين قوام كريمي يطبق على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف بشكل كامل وفركه بعدها بحركات دائرية برفق ومن ثم شطفه بماء فاتر .

 

غسول طبيعي لجميع أنواع البشرة :

اذا لم تستطيعين سيدتي التعرف علي نوع بشرتك يمكنك الاستعانة بالوصفة التالية تصلح لكافة أنواع البشرة وتتكون من ( ثلث كوب من صابون الغار المعروف بالصابون المغربي الذي يتكون من زيت الزيتون مع ثلثين كوب من الماء المقطر من الصيدلية واضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الاصلي ) .

 

نصائح للحفاظ على بشرتك نظيفة ومشرقة :

  • يفضل استخدام منشفة شخصية لك وتكون قطنية حتى لا تسبب لك تهيج بالبشرة او استخدام المناديل الورقية خاصاً اذا كان وجهك يعاني من الحبوب حتى لا تنقل العدوى لأماكن أخرى واستخدمي طريقة الطبطبة حتي لا تؤثر تلك الحركات على بشرتك بشكل سئ .
  • حافظي على استخدام الماء الفاتر مهما كان نوع بشرتك حتي يعمل علي تفتيح مسام بشرتك وتنظيفها بعمق والتخلص من كل الشوائب والرواسب المتراكمة بها .
  • تخلصي من بواقي الميكب على وجهك قبل تطبيق أي غسول علي وجهك بواسطة المزيل المناسب لك فأغلب الأنواع لا تقوم بالازالة التامة له .
  • لا يفضل الاكثار من غسل الوجه كحد أقصي مرتين يومياً حتى لا يسبب جفاف لبشرتك .
  • احرصي على استخدام النوع المناسب لبشرتك حتى لا يسبب الضرر لبشرتك ولابد أن يحتوي علي نسبة من الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك بشكل جيد .

 وفي النهاية سيدتي بعد أن تعرفتي على أفضل غسول طبيعي يصلح لجميع أنواع البشرة   يمكنك الآن تحديد نوع بشرتك بدقة ومعرفة  النوع المناسب لبشرتك لتظهر بشرتك نقية وصافية خالية من الشوائب.

 

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى