غسول وجه

غسول وجه خالي من المواد الكيميائية امن بنسبة 100% علي البشرة

كيف تصنع غسول وجه في المنزل بمكونات طبيعية 

 

غسول وجه أي شخص من الضروريات التي نحتاج إليها في مشترياتنا للعناية بالبشرة ونظافتها ولكن بالطبع نريد تقليل التكلفة التي تخصصها لها وهنا سوف نتعرف على أفضل الطرق التي تؤهلك لصنع غسول وجه صحي ومن مكونات طبيعية 100% خالي تماماً من اي مكونات اصطناعية وايضاً توفر لك الوقت والجهد التي تضيعينه في اختيار المنتج المناسب لك وبشرتك .

 

غيول وجه

افضل غسول وجه يومي طبيعي :

 

  •  بزيت الحلبة :

امزجي كمية بسيطة مقدار ملعقة صغيرة من زيت الحلبة علي يديك مع التدليك جيداً لتسخين الزيت وقومي بتطبيقه على الوجه مع التدليك الدائري للبشرة لمدة لا تقل عن دقيقتين وتركه علي وجهك لمدة نصف دقيقة ثم شطف وجهك بالماء الفاتر .

  •  بالعسل :

امزجي كمية قليلة من عسل النحل مقدار ملعقة كبيرة مع ½ ليمونة جيداً وقومي بتطبيق هذا الغسول علي الوجه مع التدليك برفق لمدة نصف دقيقة بشكل دائري للبشرة واتركيه نصف دقيقة على وجهك أخرى ليخلصك من كافة الأتربة والشوائب بها ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر بعدها .

  •  بالخميرة الجافة :

ضعي ملعقة كبيرة من أي نوع من أنواع الخميرة الجافة المتوفرة في المنزل مع ملعقة من اللبن الدافئ وقومي بمزجهم جيداً مع ملعقة من عسل النحل وقومي بتطبيق الغسول على وجهك وتدليك الوجه لمدة نصف دقيقة وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم قومي بعدها بشطفه بالماء الفاتر 

  •  بصفار البيض :

قومي بخلط واحد صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الاصلي  ونصف ملعقة من عصير الليمون. قومي بوضع الغسول علي وجهك لمدة نصف دقيقة مع التدليك للبشرة برفق بحركات دائرية وتركه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم شطفه بعدها بالماء الفاتر .

  •  بالعنب :

قومي بمزج بيضة مع ست حبات من ثمار العنب بالهاند بلندر او هرسهم بأي أداة متوفرة لديك حتى يصبح القوام كريمي وطبقي بعدها الغسول على الوجه اتركي الغسول على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر جيداً بعدها .

  • بخل التفاح :

قومي بوضع ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين من الماء وقومي بغسل وجهك جيداً بهما وتركه علي وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يجف ويمتص كل الشوائب بالبشرة ثم قومي بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر .

  •  الزبادي :

غسول وجه

 

الغسول بسيط للغاية قومي بأخذ ملعقة من الزبادي وتدليك بشرتك بها بحركات دائرية تساعدك البكتريا النافعة بالزبادي على التخلص من الأوساخ والبكتيريا الضارة بالبشرة وتمنحك الرطوبة التي تحتاجها البشرة لكن قومي بالتدليك جيداً بحركات دائرية وتركها علي الوجه لمدة عشر دقائق وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر .

غسول وجه يعالج مشاكل البشرة بالكامل : 

لاحظنا مع الارتفاع المستمر في أسعار مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة إن المنتج الطبيعي الذي لا يحتوي على أي عناصر كيميائية هو الطلب الأكثر في السوق الذي يعالج العديد من المشاكل التي تواجه بعض السيدات ومنها بعض المنتجات المتوفرة لدينا في متجر حوافل وهنا سوف نذكر لك سيدتي بعض المشاكل التي قد تعانين منها وبعض أنواع غسول الوجه الطبيعية والمنتجات الطبيعية ايضا المتوفرة بالمتجر .

غسول لعلاج مشكلة جفاف البشرة :

قومي بخلط مقدار 250 مل من الحليب او اللبن مقدار كوب مع ¼ كوب من كريم مرطب للبشرة ، واضافة ملعقتين من مسحوق البابونج وقومي بوضع الخليط علي نار هادئة تماماً لمدة دقيقة واحدة نقوم بعدها بتصفية الخليط جيداً وتطبيقه علي الوجه بعدما يبرد و تدليك الوجه بحركات دائرية لتنظيف البشرة جيداً وتركه على الوجه لمدة من 15 الي 30 دقيقة على الأكثر و شطفه بعدها بالماء الفاتر .

غسول أخر لترطيب الوجه \

قومي بتفريغ أنبوبتين من كريم البانثينول من الصيدلية مع ملعقتين من زيت جوز الهند او الفازلين الطبيعية مع ثلاث كبسولات من فيتامين هـ وملعقتين من الماء وخلطهم جيداً ووضعهم في زجاجة محكمة الغلق واستخدامه كغسول يومي لبشرتك وترطيبها .

 غسول للوجه لنضارة واشراق البشرة  :

قومي بمزج 1 كوب من مسحوق اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ   وتطبيقه على البشرة مع التدليك المستمر للبشرة لمدة عشر دقائق وترك الغسول علي الوجه قليلاً ثم شطفه بالماء الفاتر . 

 يعمل على تجديد البشرة :

قومي بوضع نصف تفاحة بعد تقشيرها وتقطيعها قطع صغيرة وهرسها بالهاند بلندر وإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من الزبادي ونخلط كل المكونات جيداً حتى يصبح القوام كريمي يطبق علي الوجه مع التدليك بحركات دائرية وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة و شطفه بعدها بالماء الفاتر و الماء البارد . 

غسول وجه يعالج حبوب الشباب :

قومي بخلط مقدار ½  كوب من الشوفان المطحون مع ½ كوب من اللوز المطحون واضافة ½  كوب من  الماء المقطر ، و خلط كل المكونات جيداً حتى تحصلين علي قوام كريمي يطبق على البشرة لمدة ربع ساعة مع التدليك بشكل دائري اول دقيقة وغسله بعدها بالماء الفاتر ثم البارد .

غسول للبشرة الحساسة :

قطعة صغيرة من ثمرة البابايا مع 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من جل الصبار مع 2 ملعقة من الزبادي ونخلطهم جيداً حتى يصبح القوام كريمي يطبق الغسول علي الوجه ويدلك برفق بحركات دائرية ويتم تركه علي الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بعدها يشطف بالماء الفاتر ثم الماء البارد .

غسول لتهدئة البشرة :

قومي بخلط مقدار نصف كوب من ماء الورد مع ثلاث قطرات من زيت اللوز الحلو مع صابونة الجلسرين او أي صابون طبي يكون مبشور تماما وخلط المكونات جيداً على حمام بخار وتعبئة الغسول في عبوة محكمة الغلق وغسل وجهك به يومياً للحفاظ علي نظافة ونضارة بشرتك .

 

غسول وجه

نصائح لاختيار غسول وجه طبيعي والعناية ببشرتك :

 

  • عند اختيار غسول أو صابون الوجه يفضل اختيار النوع الذي يرطب بشرتك بعد تنظيفها لا يترك بشرتك مشدودة عرضه للجفاف والتشقق .
  • تنظيف الوجه يفضل أن يكون مرتين يومياً وللبشرة الدهنية 3 مرات يوميا للتخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة باستمرار حتى لا تسبب لك العديد من المشاكل فيما بعد .
  • يفضل اختيار الوصفات وغسول الوجه الذي يحتوي علي نسبة من فيتامين ج وفيتامين هـ .
  • عند التعرض بعد غسل وجهك لاشعة الشمس تأكدي أن الغسول خالي من الريتينول ويفضل وجود فيتامين ج به أما مساءً يفضل استخدام غسول الوجه الذي يحتوي علي فيتامين هـ والريتينول والابتعاد عن الببتيدات الذي يتوفر في العديد من أنواع غسول البشرة الصباحي .
  • اهتمي سيدتي بترطيب وجهك باستمرار حتي ولو كانت بشرتك دهنية لكن استخدمي مرطب خفيف علي البشرة .
  • يفضل وضع واقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل حتى لا تعرضي بشرتك للتصبغات والحروق واختيار النوع المناسب لبشرتك .

 

بعد أن تعرفتي سيدتى على كيفية الحصول على غسول وجه صحي لبشرتك خالي من المواد الكيميائية الضارة ننصحك بتحديد نوع بشرتك والمشكلة التي تواجهك قبل اختيار الغسول الخاص بك والالتزام بالنصائح التالية .

 

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى