البرتقال

أهم 7 فوائد مذهلة للبرتقال للعناية بالوجه والجلد

أهم 7 فوائد مذهلة للبرتقال للعناية بالوجه والجلد

واحداً من أكثر منتجات التجميل الذي يستخدم هو البرتقال الغني بفيتامين ج للعناية بالبشرة. هناك العديد من الناس يعانون من بعض مشاكل جلدية بدءاً من حب الشباب، والبثور، وتصبغ الجلد وحتى التجاعيد وشحوب الوجه. يقدم البرتقال العلاج للحصول على بشرة أكثر إشراقاً وخالية من العيوب. لذا، في هذا المقال سنتعرف على فوائد البرتقال للجلد والوجه حتى ندرك أهميته في عالم الجمال. فتابع القراءة.

أهم 7 فوائد للبرتقال للعناية بالبشرة والجلد

فيما يلي أهم الفوائد التي يمنحها البرتقال كمنتج فعال للجمال بشرتك.

1- البرتقال مصدر غني بالعناصر الغذائية

يحتوي البرتقال على حمض الأسكوربيك، والمغنسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك. كل هذه العناصر الغنية تساعد على تحسين صحتك بشكل عام، وتحسين بشرتك.

2- يقلل من حجم مسام الوجه

يحتوي الجلد على مسام. في بعض الأحيان ، يمكن أن تتسع هذه المسامات، وهذا يجعل بشرة الوجه تبدو دهنية، ناهيك عن مظهر المسام الواسعة. استخدام البرتقال هو العلاج لهذا لتقليل حجم المسام، ويجعل بشرتك أكثر نعومة وإشراق. نصيحة: بجانب استخدامك أي منتج تجميلي يحتوي على البرتقال، عليك بشر كوب من عصير البرتقال للحصول على نتائج جيدة وسريعة في مشكلة المسام الواسعة.

3- البرتقال للتخلص من حب الشباب

جميع الناس لا يرغبون في ظهور حب الشباب على بشرتهم. على الرغم من أن هناك العديد من الأدوية الموصوفة لعلاج حب الشباب ، لكن يمكن أن تترك أثراً على الوجه فيما بعد. يأتي العلاج لكل هذه المشاكل باستخدام البرتقال الذي يحتوي على فيتامين ج، الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت دون أن يترك أي علامات على الوجه. بالإضافة إلى الحد من افراز الزيوت المسببة لحب الشباب.

4- البرتقال لتبييض البشرة بشكل فعال

يُعتبر البرتقال واحداً من أكثر المكونات التي تستخدم كعامل تبييض. يتم دمج البرتقال في العديد من المنتجات ويستخدم لمن يرغب في الحصول على بشرة أفتح من لون الوجه الحالي. كما يتميز البرتقال بالتخلص من البشرة الباهتة والمجهدة، مما يمنح وجهك إطلالة جذابة ومشرقة. نصيحة: شرب عصير البرتقال يومياً للحصول على تاثير مضاعف.

5- البرتقال يحارب شيخوخة الجلد

عندما يتقدم الشخص في العمر، يكون الجلد هو أكثر الأجزاء الذي يتغير مظهره. ومع ذلك، كشفت الدارسات ان استخدام البرتقال في روتين العناية بالبشرة يحافظ على بشرتك شابة ونابضة بالحياة والحيوية وخالية من التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة. واحتواء البرتقال على فيتامين سي، هذا الفيتامين ضروري لإنتاج الكولاجين، وهذه المادة هى المسؤولة في الحفاظ على رطوبة البشرة والحد من ظهور التجاعيد في وقت مبكر.

6- يزيل البرتقال السموم من الوجه والجلد

تؤدي المواد الكيميائية السامة إلى شحوب الوجه، والشيخوخة المبكرة. لذلك، هناك حاجة لطرد هذه السموم باستمرار للحفاظ على بشرة مشرقة ورطبة. كونه غني بمضادات الأكسدة فالبرتقال فعال لإزالة السموم ويطرد جميع المواد الكيميائية الضارة التي تمنح مظهر بشرتك شاحب وخالي من النضارة.

نصيحة هامة: عليك بشرب كوب من عصير البرتقال يومياً لطرد جميع السموم من الجسم، وتقوية جهازك المناعي، مما يؤثر على مكافحة فيروس كورونا.

7- لتنظيف وتقشير البشرة

كما ذكر سابقاُ يعمل البرتقال على إزالة خلايا الجلد الميت من الوجه، ولديه خصائص لطيفة لتقشير. استخدام البرتقال في العديد من منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يحدث اختلافاً ملحوظاً والحفاظ على بشرة متوهجة طوال الوقت.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى