زيت الشاي الاخضر

فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر والبشرة مع طرق استحدام مضمونة 100%

حقائق مذهلة عن زيت الشاي الاخضر استخدامات وفوائد   : 

 

زيت الشاي الاخضر

 

زيت الشاي الاخضر سر من أسرار جمال المرأة التي تخفيها عنا شركات مستحضرات التجميل  وهنا نقدم لك سيدتي أهم أسرار وفوائد زيت الشاي الاخضر للشعر والبشرة ،و قد عرف زيت الشاي الاخضر منذ القدم أنه من المطهرات القوية التي تعمل كمضاد قوي ضد البكتيريا الضارة بالبشرة والجسم وقد استخدمه القدماء المصريين في الطب و استخدمه الهنود الحمر في تطهير الجروح  وقد استخدم حديثاً في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة لما له من فوائد عظيمة أثبتتها البحوث الحديثة فهو يحافظ على البشرة نظيفة من البكتيريا وبذلك تصبح جميلة ومحط للأنظار ولذلك سوف نستعرض سويا أمّا من الناحية الجماليّة، فإنّ زيت الشاي أثرُ قوي على صحة وجمال كل من البشرة والشعر والأظافر، لنطلع سوياً فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر والبشرة .

 

ما هو زيت الشاي الاخضر ؟ 

زيت الشاي الاخضر

يعرف زيت الشاي الاخضر أنه من الزيوت العطرية  القديمة التي عرفها الصينيون وتم استخلاصه من أوراق وبذور شجرة الشاي الأخضر وينتج الزيت بواسطة ضغط تلك البذور والاوراق جيداّ على البارد مثل استخلاص زيت الزيتون من ثمار الزيتون وذلك بعد تجفيفها جيدأّ لاستخلاص أكبر قدر ممكن من زيت الشاي الأخضر و لما له من فوائد عظيمة استخدمته شركات التجميل والمستحضرات الطبية التجميلية كعنصر طبيعي يعمل علي علاج وتطهير الجلد والشعر .

 

فوائد زيت شجرة الشاي الاخضر للشعر   :

إذا كنت تبحثين عن حل طبيعي لعلاج معظم مشاكل البشرة فاليك الحل المناسب سيدتي .

 

  1. علاج تساقط الشعر /

يحتوي زيت شجرة الشاي الاخضر على مكونات مهمة جداً لبصيلة الشعر منها مكون البوليفينول الذي يقلل من اجهاد الشعر وبالتالي يقلل من تساقطه بشكل كبير ويعد هذا الزيت مضاد قوي للالتهابات التي توجد أحياناً بفروة الرأس .

 

  1. علاج قشرة الشعر / 

يعد زيت شجرة الشاي الاخضر مطهر قوي لفروة الرأس وهذا بدوره يعمل علي التخلص من مشكلة قشرة الشعر .

  1. علاج الصدفية بالشعر /

يحتوي زيت شجرة الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة والمطهرات القوية والعناصر المنشطة للدورة الدموية للشعر وبذلك يساعد على علاج الصدفية الموجودة بفروة الشعر بشكل سريع .

 

فوائد زيت شجرة الشاي الاخضر للبشرة : 

إذا كنت تبحثين عن حل طبيعي لعلاج معظم مشاكل البشرة فاليك الحل المناسب سيدتي .

  • علاج حساسية البشرة /

يعمل زيت الشاي الاخضر على الحد من ظهور الحساسية التي قد تظهر مع أصحاب البشرة الدهنية فهو يقلل من تهيج البشرة بشكل كبير .

  • علاج تجاعيد البشرة   /

يدخل زيت الشاي الاخضر في العديد من مستحضرات التجميل لما يحتويه من مضادات الاكسدة المفيدة للبشرة و التي تعالج العلامات والتجاعيد التي تظهر في الوجه مع تقدمنا في العمر .

  • علاج حبوب الشباب بالبشرة   /

نظراً لاحتواء زيت شجرة الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة يعمل كمذيب هائل لدهون البشرة التي تعد السبب الرئيسي لظهور حب الشباب بها  كما أنه مهدئ للاحمرار الناتج عنه في الوجه  .

  • علاج الجدري بالبشرة   /

حيث يعمل كمعزز لجهازنا المناعي الذي يقاوم العديد من الأمراض التي قد تصاب بها البشرة منها داء الجدري والصدفية ويقتل أي  جراثيم تساعد علي انتشاره في أنحاء الجسم .

  • علاج اللدغات بالبشرة   /

اذا كنت تعانين من احمرار الجسم والعلامات التي تصيبك بعد لدغة الحشرات وخاصاً الناموس والبعوض يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الشاي الاخضر لعلاج هذه الآثار بسرعة فائقة .

  • علاج الهالات السوداء حول العينين   /

يحتوي زيت الشاي الاخضر على مضادات الالتهابات والتي تعمل على علاج الانتفاخ والهالات السوداء التي قد تظهر لدى البعض منا كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية حول العينين مما يعطي لها مظهر جذاب وصحي .

  • مرطب قوي للبشرة   /

يعمل زيت الشاي الاخضر كمرطب قوي للبشرة الجافة ويحافظ على نضارتها ونعومتها لما يحتويه من العناصر والاحماض المتعادلة المغذية للبشرة .

  • مطهر للبشرة   /

يحتوي زيت الشاي الاخضر علي مضادات الاكسدة وبعض المواد المنظفة للبشرة التي تعمل علي القضاء علي البكتريا الضارة وتخلصك من أي أوساخ للبشرة لذلك يدخل في تركيب العديد من أنواع غسول البشرة خاصاً للبشرة الدهنية التي تكثر بها البكتيريا .

زيت الشاي الاخضر

محاذير استخدام زيت الشاي الاخضر   : 

 

  • لا يرجح استخدامه مع حالات الرضاعة والحمل قومي باستشارة الطبيب قبلها .
  • قد يصاب أصحاب البشرة الحساسة بتهيج بالبشرة بعد استخدامه لذا يجب تطبيقه على طبقة صغيرة من الجلد قبلها للتأكد من عدم تهيج بشرتك بعد استخدامه على الوجه .
  • يفضل مزج زيت شجرة الشاي الاخضر مع زيت أخر مغذي للبشرة وعدم استخدامه بشكل مفرط أو مركز حتي لا يضر بالبشرة .

ماسكات طبيعية تستخدم  زيت الشاي الاخضر   : 

تسأل الكثير من السيدات عن  كيفية استخدام زيت الشاي الأخضر للبشرة ونظراً لان زيت شجرة الشاي الأخضر يدخل في العديد من الماسكات الطبيعية التي تعالج البشرة وتمنحها النضارة التي تحتاجها أي سيدة لبشرتها نقدم لك طريقة استخدامه المناسبة مع مشكلتك في التالي  :

 

ماسك زيت الشاي الاخضر مع زيت الجوجوبا :

يتكون الماسك من 3 ملاعق من زيت الشاي الاخضر مع ملعقة واحدة من زيت الجوجوبا  مع عصير ثمرة طماطم يتم مزجهم جيداً ويطبق على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق  ويشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر هذا الماسك من الماسكات المرطبة والمطهرة للبشرة يعطيها رونق طبيعي ونظيف وبراق . 

ماسك زيت الشاي الاخضر مع الطمي أو الطين  :

يتكون الماسك من 2 ملعقة كبيرة من الطين الاخضر البودر و4 ملاعق من زيت الشاي الاخضر ويتم عجنهم جيداً بواسطة الماء الفاتر للحصول علي قوام مناسب يطبق على الوجه لمدة ربع ساعة ليجف ويتم تقشيرة وغسله بالماء الفاتر بعدها وهذا الماسك يساعد في حل مشكلة حبوب الشباب وتهيج البشرة ويعمل كمطهر للبكتريا والتخلص من كل الزيوت التي د تتسبب في ظهور حبوب الشباب .

 

فوائد زيت الشاي الاخضر لصحة الجسم وأعضاءه :

 

  • يساعدنا زيت الشاي الاخضر علي التخلص من رائحة الفم الكريهة .
  • يعالج زيت الشاي الأخضر مرض المبيضاتويدخل في العديد من التركيبات والأدوية الخاصة بذلك .
  • يقلل نسبة إفراز الأستيكولين في المخ ، مما يساعد علي تقوية الذاكرة.
  • يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يقلل من نسب ضغط الدم العالي .
  • يحل مشكلة الأنفلونزا والبرد.
  • يقلل الوزن بشكل سريع ويدخل في العديد من وصفات الريجيم .
  • يعالج الالتهاب البكتيري ، ويقضي علي الميكروبات المتواجدة بالمعدة و الجهاز الهضمي، الجهاز البولي.
  • يعمل زيت الشاي الاخضر علي علاج التهاب البواسير المزمن . 
  • يقضي علي أملاح وسموم  الجسم الضارة ، ويطرد العرق من الجسم تماماً .

 

 وفي النهاية عزيزتي بعد أن تعرفتي على فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر والبشرة يمكنك الآن علاج كافة المشاكل بالبشرة من خلال تطبيق الماسكات المذكورة واستخدامها بشكل دوري علي البشرة والشعر  .

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى