\
زيت المارولا - حوافل

فوائد زيت المارولا في روتين العناية بالشعر والبشرة

 

محتويات

1- زيت المارولا

2- ما هو زيت المارولا

3- فوائد زيت المارولا للشعر والبشرة

4- طريقة استخدام زيت المارولا

5- حقائق عامة عن زيت المارولا

6- المراجع

 

زيت المارولا

نحن جميعاً نحب الزيوت لفوائدها المتعدة للعناية بالبشرة والشعر. وعلى الرغم هناك أنواع لا حصر لها من الزيوت، لكن يأتي زيت المارولا الذي ارتفعت شعبيته على نطاق واسع في السنوات الماضية ويتم انفاق 20 مليون دولار أمريكي لتصنيع مستحضرات التجميل من هذا الزيت! لذلك، دعونا نتعرف في هذا المقال على فوائد زيت المارولا، ولماذا هو النجم القادم في روتين العناية بالبشرة والشعر. فتابع القراءة.

 

ما هو زيت المارولا؟

 

زيت المارولا مشتق من بذور شجرة المارولا الافريقية. تم استخدام هذا الزيت في افريقيا لعده قرون بفضل فوائده القوية للعناية بالبشرة والشعر. كما هو معروف عن زيت المارولا بتعزيز صحة البشرة وتحسين مظهرها. قد يتساءل البعض أيهما أفضل – زيت المارولا أم زيت الارغان؟ من الصعب تحديد أي زيت أفضل من الآخر، فكلاهما تقريبا نفس الفوائد. مع ذلك، يحتوي زيت مارولا على نسبة عالية من مضادات الاكسدة أكثر من زيت الارغان وغني بالاحماض الدهنية.

 

 فوائد زيت المارولا للشعر والبشرة

 

1- مرطب عميق للبشرة

 

عندما نتحدث عن فوائد زيت مارولا فهو المكون الرائع الذي يحبس الرطوبة طوال اليوم  ويعطى جرعة قوية من الترطيب للبشرة.

 

2- غني بالمغذيات ومحاربة الشيخوخة

 

إذا كنت تبحث عن زيت جديد للوجه، فقد ترغب في تجربة المارولا. أحد الاسباب التي تجعل الكثير من الناس يحبون استخدامه هو أنه سريع الامتصاص وغير دهني. هل يمكن بالفعل أن يعمل زيت المارولا كعلاج لتجاعيد الوجه؟ بالتأكيد ممكن لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تشبه الدهون الموجودة بشكل طبيعي في الجلد. كما انه يحتوي أيضاً على مضادات الاكسدة وفيتامين سي وفيتامين هـ والفلافونويد. كشفت دراسة عام 2018، أن 6 مركبات في زيت المارولا تزيد من إنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين، وخاصة عندما يتم استخراج الزيت من سيقان المارولا.

 

نصيحة: إذا كانت بشرتك يظهر بها البثور بسهولة، فقد يكون زيت ثمر الورد أفضل لمحاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. إذا كنت تقارن زيت المارولا بزيت ثمر الورد ، فإن ثمرة الورد هو زيت أقل كوميدوجينيك ( أقل انسداد المسام) وهو معروف أيضاً بخصائص المضادة للشيخوخة.

 

3- يفيد زيت المارولا البشرة الجافة

 

أحد أهم فوائد زيت المارولا هو قدرته على تحسين البشرة الجافة. في الواقع، قد يكون المارولا أحد أفضل المرطبات للوجه الجاف ( أو الجسم الجاف). يحتوي على الأحماض الدهينة مثل اللينوليك والأوليك، والاستيريك. ووفقاً لمقالة نُشرت في مجلة فوربس، يُعتبر زيت المارولا أفضل اختيار من قبل أطباء الأمراض الجلدية والتجميل للبشرة الجافة لأنه رائع لتقليل الاحمرار والتهيج.

 

4-  يقلل من حب الشباب ( للبعض فقط)

 

هناك العديد من المراجعات والمقالات عن زيت المارولا عن الأشخاص الذين يجدون هذا الزيت علاجاً مفيداً لحب الشباب. بينما ستجد العديد من الأشخاص أيضا يحذرون من استخدامه إذا كانت بشرتك عرضه لحب الشباب. السؤال – هل يمكن استخدام زيت المارولا لعلاج حب الشباب؟ في بعض الحالات، قد يكون إضافة طبيعية مفيدة في روتين العناية بالبشرة إذا كنت تعانين من حب الشباب، لأن إضافة الزيت إلى البشرة يمكن أن يساعد على منع افراز الكثير من الدهون ( الزهم). لذلك، ليس من المستغرب أن نجد المارولا  في قائمة أفضل زيوت الوجه لعلاج حب الشباب.

 

5-  يعزز صحة الشعر

 

نظراً لقدرة زيت المارولا في حبس الرطوبة في الجلد، فأنه يحبس أيضا الترطيب في جذع الشعر. فإذا كنت تعانين من الشعر الجاف أو المجعد أو الكيرلي أو تالف بسبب الصبغة، يمكن أن يساعد زيت المارولا  في تغذية فروة الرأس والشعر وتقليل الجفاف والتلف دون  أن يترك دهون على شعرك ( ماعدا إذا تم استخدام الكثير من الزيت). يستخدم بعض الناس أيضا المارولا لنمو الشعر .

 

6- يقلل من علامات التمدد

 

يعاني الكثير من الاشخاص من علامات التمدد، وخاصة النساء الحوامل. بسبب احتوائه العالي على الأحماض الدهنية ومضادات الاكسدة، يمكن أن يساعد زيت المارولا في زيادة ترطيب الجلد وتحسين مرونته، مما يمنع ظهور علامات التمدد وأيضا السيلوليت. لذلك، يجب تطبيق هذا الزيت المغذي على الجسم يومياً لتجنب أي علامات التمدد أو تحسين مظهر الجلد.

 

7- يحسن زيت مارولا الأظافر ويقويها

 

يُعتبر زيت المارولا مثالياً أيضاً لتعزيز صحة أظافرك. يمكن أن يساعد تطبيق هذا الزيت على تقليل تشققات الجلد والأظافر وتحسين من مظهرها وتقويتها.

 

8- يحارب زيت المارولا التغيرات الهرمونية

 

عادة تحدث التغيرات الهرمونية للنساء بشكل متكرر. هذا التغيرات لها تأثير سلبي على بشرتك وشعرك أيضاً. يلعب زيت المارولا دوراً حيوياً في محاربة هذه التأثيرات الداخلية حتى لاتؤثر بشكل سلبي على البشرة.

 

طريقة استخدام زيت المارولا

 

من الضرروي البحث عن زيت المارولا العضوي المعصور على البارد والذي لم يتم تصنيعه بإستخدام الحرارة حتى لا تقلل من فوائده الرائعة.

 كيفية استخدام زيت مارولا:

  • للوجه والرقبة: يمكن إضافة بضع قطرات من زيت المارولا مع الغسول والمرطب أو ماسك الوجه لتعزيز قوة الترطيب. كما يمكن إضافته أيضاً مع كريم ليلي وتركه على البشرة طوال الليل.
  • لليدين والجسم : مزج بضع قطرات من زيت المارولا مع لوشن أو كريم الجسم ويدلك به في أي مكان تعاني فيه من الجفاف.
  • للشعر: ضعي قطرة أو اثنين من زيت مارولا على راحة يديكي ولديك أطراف شعرك لتقليل الجفاف وللمعان الشعر. كما يمكن استخدامه كماسك على الشعر قبل غسله بالشامبو.
  • لعلامات التمدد: دلكي جسمك وخاصة على المناطق التي تظهر بها علامات التمدد ببضع قطرات من زيت المارولا يومياً.

 

نصيحة: من الأفضل استخدام الفرشاة الجافة لتقشير الجسم وإزالة خلايا الجلد الميت قبل تطبيق زيت المارولا لعلاج علامات التمدد أو محاربة السيلوليت.

 

حقائق عامة عن زيت المارولا

 

  • تم استخدام زيت المارولا لحفظ اللحوم ولأغراض الطهي وفي مستحضرات التجميل ومعالجة الجلود وغير ذلك الكثير.
  • في جنوب إفريقيا، كان جزءاً من طقوس التجميل لمئات السنين من أجل حماية الجلد والشعر في الظروف الجوية السيئة في البلاد.
  • يستخدم الخشب اللين من شجرة المارولا في النحت والمقاعد والزوارق.
  • يُقال أن اللحاء أيضا له خصائص طبية تساعد في علاج الروماتيزم ولدغ الحشرات والحساسية والملاريا وأمراض أخرى.
  • تستخدم أوراقه في الطب التقليدي لتخفيف الحروق.

 

النقاط الاساسية عن زيت المارولا

 

  • أفضل زيت لمارولا هو النقي أو البكر، وهذا يعني غير مكرر ولا يحتوي على أي مكونات أخرى. يمكن اختيار زيت يجمع بين زيت المارولا والزيوت الطبيعية المفيدة الأخرى مثل زيت الارغان أو زيت ثمرة الورد.
  • تشمل أهم فوائد زيت المارولا تحسين ترطيب البشرة ومظهرها. يمكن أن يفيد معظم أنواع البشرة، ولكن الأخذ في الاعتبار إذا كانت بشرتك عرضه للبثور تجنب استخدامه.
  • بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية ومضادات الاكسدة، قد يساعد أيضاً في تقليل علامات الشيخوخة وعلامات التمدد.
  • يمكن استخدام هذا الزيت للشعر والأظافر والجسم./

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى