\
فيتامين سي

فوائد فيتامين سي للبشرة وطرق استخدامه للشعر والبشرة مضمون 100%

فيتامين سي سر جمال ونعومة بشرة وشعر النجمات 

 

فيتامين سي

فيتامين سي يعد من أشهر الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم بشكل عام والبشرة والشعر فهي عنصر مهم لصحة أعضاء جسمك ما يعطي البشرة النضارة والحيوية ، والشعر اسنيابيته والاشراقة التي تتمتع بها النجمات ، ولهذا سوف نتعرف على أهم فوائده للبشرة والشعر بالتفصيل من خلال المقال التالي إذا كنت تريدين حل طبيعي لعلاج مشاكل شعرك وبشرتك اليك الحل السريع والفعال للحفاظ علي بشرتك نضرة خالية من التجاعيد والشوائب وشعر صحي لامع وجذاب . 

فوائد فيتامين سي للبشرة :

 

يعد فيتامين c من العناصر الهامة التي تعمل علي مد البشرة بالكولاجين التي تحتاج اليه ويحافظ عليها نضرة خالية من المشاكل التي تعاني منها البشرة لذلك يدخل في العديد من الماسكات ومنتجات العناية بالبشرة ومنها سيروم فيتامين سي وسوف نتعرف على اهم فوائد فيتامين c للبشرة وهي كالتالي : 

  • فيتامين سي لتفتيح البشرة :

يعمل فيتامين c علي تفتيح البشرة بشكل كبيربفضل مضادات الاكسدة التي توجد به والتي تعمل علي التخلص من تصبغات البشرة والقضاء عليها بشكل نهائي والحفاظ علي نضارة البشرة ، كما يعمل فيتامين سي على التخلص من بقايا الجلد الميت مما يظهر البشرة بشكل اكثر اشراقة من اللون السابق .

 ماسك تفتيح البشرة بفيتامين سي \ 

يتكون الماسك من قرصين من فيتامين سي مع ملعقة صغيرة من الماء وملعقة صغيرة من العسل نقطتين من زيت اللافندر او زيت الورد تخلط كل المكونات جيداً معاً ويتم تطبيق الماسك علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها .

  • فيتامين سي وتجاعيد البشرة : 

يساعد فيتامين c على إعطاء البشرة العنصر الأساسي الذي يحافظ عليها لأطول فترة ممكنة بدون ظهور العلامات وتجاعيد البشرة وهو الكولاجين وهو العنصر السري الذي يوجد في العديد من المنتجات التجميلية الخاصة بتجاعيد البشرة وهذه المنتجات تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الهجوم على جذور البشرة والحفاظ عليها من ظهور الشيخوخة والعلامات بالوجه .

ماسك تجاعيد البشرة بفيتامين سي \ 

يتكون من نصف ملعقة صغيرة من السكر يفضل البني و1 ملعقة عسل نحل مع كبسولتين من فيتامين سي يتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن ساعة الا ربع وفركها في اول خمس دقائق بلطف وحركات دائرية  ويكرر الماسك مرتين في الاسبوع وسوف تلاحظين نتائج فورية وسريعة ويخلصك من مشاكل تجاعيد البشرة و الهالات السوداء بشكل نهائي  .

  • فيتامين سي والجروح :

يحتوي فيتامين c على مضادات الالتهابات الذي يعمل بدوره على سرعة التئام جروح البشرة بشكل كبير كما يعمل عنصر الكولاجين المكون بالبشرة على تجديد نمو البشرة والتخلص من اثار حب الشباب والتخلص من الآلام الناتجة علي الحروق والجروح السطحية بالبشرة .

  • فيتامين سي و اضرار اشعة الشمس :

يعمل علي حماية البشرة بشكل كبير من اشعة الشمس الضارة الفوق بنفسجية التي تعمل بدورها على إحداث حروق وتصبغات البشرة وفيتامين c يعمل كسلاح ذو حدين يعمل كواقي من اشعة الشمس وأيضاً يخلصنا من أثار الحروق والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس الضارة .

  • علاج الهالات السوداء للعينين :

 يعمل على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر دائما في منطقة أسفل العينين، فهو يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من تصبغات الجلد ، وهذا بدوره يعمل علي التخلص من الهالات أسفل العينين ،ولهذا يدخل في العديد من المنتجات الخاصة بالهالات السوداء وتصبغات البشرة .

  • ترطيب البشرة :

يعمل على إعطاء البشرة الرطوبة التي تحتاجها فهو يعالج جفاف البشرة بشكل كبير ويعمل على تجديد البشرة مما يعطيها الحيوية التي تحتاجها وايضاً يدخل في العديد من مستحضرات التجميل التي تعالج جفاف البشرة .

فيتامين سي

 ماسكات فيتامين سي للبشرة : 

 

الماسك الأول \ 

يتكون من ( قرصين من فيتامين سي – ملعقة من كريم الجلسوليد مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر وعصير ليمونه ) .

قلبي كل المكونات جيداً معا حتي تمتزج تماماً احتفظي بالماسك داخل عبوة محكمة الغلق في الثلاجة لوقت الاستخدام يتم تطبيق طبقة خفيفة من الماسك علي الوجه يومياً لمدة اسبوع فقط لكن قبل تطبيق الماسك قومي بعمل حمام بخار لوجهك لتفتيح المسام أو اشطفي وجهك بالماء الفاتر ويتم توزيع الماسك ليلا قبل النوم وشطفه في الصباح فهذا مرطب قوي للبشرة يعيد الحيوية والنضارة إليها .

الماسك الثاني \

يتكون من ( ملعقة من زيت الزيتون البكر – 4 ملاعق من البطاطا المهروسة – 4 كبسولة من فيتامين سي – ملعقتين من ماء الورد ) .

قومي بمزج كل المكونات معاً جيداُ حتي تحصلي علي قوام كريمي يطبق علي البشرة والعينين لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاترسوف تلاحظي نتائج فعالة لتفتيح بشرتك من الاستخدام الاول لهذا الماسك . 

الماسك الثالث \ 

يتكون من  ( ملعقة من ماء الورد – 2 كبسولة من فيتامين سي – 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين ) .

قومي بتجميع المكونات سوياً ومزجهم جيداً في عبوة صغيرة ويترك في الثلاجة لمدة اسبوعين ثم يستخدم مساء سيروم فيتامين سي قبل النوم في الظلام عبر وضع نقطتين على كل جانب وتدليك البشرة بحركات دائرية وهذا السيروم يحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالسن  .

فيتامين سي

فوائد فيتامين سي للشعر :

كما ذكرنا سابقاً أن فوائد فيتامين c عديدة سواء للشعر او البشرة او الجسم عاماً ومن فوائد فيتامين سي المهمة للشعر هي :

  • يقضي على الجذور الحرة بالشعر التي تتلف الشعر ونظراً لاحتواء فيتامين سي علي مضادات الاكسدة وهي المادة الاساسية التي تحارب تلك الجذور بالطبع يأتي بنتائج ايجابية تخلصك من الهيشان وتكسر الشعر تعزز نمو بصيلة الشعر بشكل طبيعي  .
  • يخلصنا من مشكلة قشرة الشعر ، وذلك نظراً لاحتوائه على عناصر قاتلة للبكتريا المتكونة بفروة الشعر ويقضي على القشرة بشكل نهائي التي تعمل على عجز الشعر وغلق المسام .
  • يعزز من نمو الشعر ويزيد كثافته فهو يطهر الشعر وينظفه ويرطبه وبالتالي يعالج مشكلة عدم النمو الطبيعي للشعر هو يحتوي على العديد من العناصر التي تحارب البكتيريا والفيروسات .
  • يقلل من ظهور الشعر الابيض المبكر فهو يحافظ علي لون الشعر لأطول فترة ممكنة ولهذا يدخل في العديد من المنتجات التجميلية التي تقلل من ظهور علامات الشيب في الشعر .
  • يعمل على تحفيز الكولاجين بشكل كبير وامتصاص الشعر نسبة الحديد التي يحتاجها لنمو سريع وسليم وبالتالي يقلل من مشكلة تساقط الشعر .

وبعد أن تعرفي سيدتي على فوائد فيتامين سي للشعر والبشرة قومي بإدراج كبسولات فيتامين c ضمن ماسكات العناية بالشعر والبشرة الخاصة بك لتحافظي على نضارة واشراقة شعرك وبشرتك .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى