شامبو طبيعي للشعر

كيف تختار شامبو طبيعي للشعر مضمون 100% بدون تعب ؟

شامبو طبيعي للشعر يحافظ على صحة شعرك : 

 

شامبو طبيعي للشعر

 

هل تبحثين سيدتي عن شامبو طبيعي للشعر يحافظ على جاذبيته و أثبت فاعليته في حل جميع مشاكل الشعر ورغم كل ذلك صحي خالي من المواد الاصطناعية الضارة بشعرك ، إليك الحل السريع والفاعلية الأكيدة ، ولكي تحصلين علي شعر صحي وجذاب  ومن خلال تجربتك الأولي له سوف نجيب على سؤالك كيف تختار شامبو طبيعي بدون تعب ؟ مع خلاصة النصائح للحفاظ على شعر صحي لامع وجذاب .

شامبو طبيعي لعلاج جميع مشاكل الشعر  : 

 

مع التطورات الحديثة في عالم صحة الشعر وكثرة مشكلات الشعر نتيجة المتغيرات من حولنا التي تؤثر بشكل سلبي علي صحة الشعر أو حتى عدم العناية الكافية بشعرنا واستخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر سعي الخبراء لتحضير شامبو طبيعي للشعر لعلاج جميع مشاكل الشعر وهنا سوف نستعرض بعض مشكلات الشعر وكيف تختار شامبو طبيعي للشعر بدون تعب أو مجهود سواء مادي أو حتي جسدي مكونات بسيطة طبيعية توفر عليكي المال والوقت والجهد وأيضاً أكثر أماناً  .

 

شامبو طبيعي للشعر الجاف والمتقصف : 

إذا كنت من اصحاب الشعر الجاف عليك اختيار شامبو طبيعي للشعر الجاف يكون العنصر الأساسي في تكوينها هي المواد المرطبة الخفيفة كي يحافظ على ترطيب يدوم لفترة كبيرة ويحافظ على صحته في نفس الوقت وتتعدد هذه الأنواع كالتالي :

  • شامبو زيت الزيتون مع البيض :

المكونات/

( 2 ملعقة من زيت الزيتون  البكر الطبيعي – 2 ملعقة من عصير الليمون الطبيعي – عدد 2 بيضة -2 ملعقة من أي نوع شامبو أطفال يكون خالي من البارابين والمواد الصناعية فنجان صغير ماء مقطر )  .

طريقة التحضير /

ضعي كل المكونات المذكورة في وعاء صغير وقومي بخلطهم جيدا بالمضرب او الهاند بلندر أو الخلاط  حتي تحصلي علي قوام الشامبو احتفظي به في البراد لوقت الاستخدام .

شامبو طبيعي للشعر


  • شامبو الطين وزيت الأرغان :

المكونات/

( 30 مليجرام من الطين المسحوق – 30 ملجرام ماء ورد – 13 مليجرام  زيت الارغان المغربي الاصلي  –  خمسة نقط  زيت خزامى – خمسة نقط زيت برتقال – 10 مليجرام صابون مغربي اسود – ملعقة من العسل الطبيعي ) .

طريقة التحضير /

امزجي كافة المكونات المذكورة في وعاء نظيف استخدمي المضرب أو الخلاط  لكي تحصلي علي القوام المطلوب للشامبو  .


  • شامبو زيت الجوجوبا :

المكونات/

( 2 ملعقة من شامبو أطفال طبيعي خالي من البارابين – 1 ملعقة من زيت الجوجوبا الاصلي – 1 ملعقة من زيت جوز الهند  – أربع ملاعق من الجلسرين من أي صيدلية بالقرب منك – نصف فنجان ما يعادل 3 ملاعق من الماء المقطر أي ماء مغلي ) .

طريقة التحضير /

قومي بخلط كل المكونات المذكورة في وعاء نظيف باستخدام  الخلاط  حتى تحصلي على القوام المناسب للشامبو  .

شامبو طبيعي للشعر

شامبو طبيعي للشعر الخفيف لتكثيفه  : 

إذا كنت من أصحاب الشعر الخفيف وساءت تجربتك مع العديد من أنواع الشامبو وتريدين تجربة شامبو طبيعي للشعر يساعد على تكثيفه بشكل صحي ويمنع سقوطه ويساعد على تحفيز نموه اليك سيدتي بعض الوصفات لصناعة شامبو طبيعي للشعر بدون تعب في التالي :

  • شامبو جوز الهند والغار :

المكونات/

كوب الا ربع من حليب جوز الهند – كوب الا ربع من زيت الزيتون البكر الأصلي في حالة عدم توفره استخدمي مبشور صابونة الغار – كوب الا ربع من الماء الساخن – ملعقة كبيرة من زيت زيتون – ملعقة كبيرة من فيتامين (ه) -10 نقط من كل من ( زيت اللافندر – زيت الروزماري -زيت شجرة الشاي  ) .

طريقة التحضير /

قومي بمزج كل المكونات المذكورة وخلطهم باستخدام  الخلاط  حتى تحصلي على القوام المطلوب للشامبو .


  • شامبو الألوفيرا بالعسل   :

المكونات/

( كوب من  جل الألوفيرا – كوب من زيت جوز الهند الاصلي . ربع كوب ماء الساخن- 1 ملعقة من زيت اللافندر ليعطي رائحة رائعة للشعر -1 ملعقة من زيت الأفوكادو   – ملعقة من زيت إكليل الجبل ليعطي رائعة جيدة ايضاً – 2 ملعقة من العسل ) .

طريقة التحضير /

اخلطي الماء الساخن مع العسل لتضمني زوبانه جيداً اضف باقي المكونات المذكورة واخلطيهم جيدا ثم يوضع في اناء نظيف أو عبوة مخصصة للشامبو في البراد .


نصائح الاستخدام    : 

قبل اختيارك للشامبو  يجب عليك سيدتي اتباع بعض النصائح عند غسل شعرك للحفاظ عليه صحي ولامع وجذاب وهي كالتالي :

  • قومي بشطف شعرك جيدا قبل وضع أي نوع من أنواع الشامبو حتي تتخلصي من أي أتربة أو رواسب بالشعر وذلك بالماء الفاتر لتفتيح المسام والتخلص من كافة الأوساخ والزيوت أو اي مستحضرات تجميل قمتي باستخدامها من قبل .
  • قبل الاستحمام يفضل عمل حمام زيت دافئ بتدليك فروة الرأس بواسطة أي نوع من انواع الزيوت التي تفضلينها مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو أي نوع مرطب للشعر وذلك لمدة لا تقل عن ساعتين .
  • بعد أن تقومي ببل فروة الراس جيداً بالماء ضعي القليل من الشامبو من النماذج المعروضة مسبقاً حسب نوع المشكلة التي تقابلك ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدا وتمشيط شعرك بفرشاة شعر جيدة لتنشيط الدورة الدموية بشعرك والتخلص من الأوساخ والمواد المتراكمة في بصيلة الشعر .
  • بعد أن تتأكدي من نظافة شعرك قومي بوضع كمية مناسبة من بلسم الشعر الطبيعي وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن دقيقتين وشطفة بعدها وتأكدي من خلوه من الشامبو أو البلسم .
  • عند الانتهاء من الاستحمام اتركي شعرك ليجف من الماء قليلا ولا تقومي بتمشيطه عقب الاستحمام مباشرة فحالة الشعر تكون ضعيفة ومعرضة للتكسر قومي بتمشيطه مندي و استخدمي سيروم الشعر المناسب لشعرك .

وفي النهاية سيدتي بعد أن قمنا بالاجابة علي سؤالك كيف تختار شامبو طبيعي للشعر بدون تعب ؟  احرصي على استخدام شامبو طبيعي للشعر خالي من المواد الكيميائية الضارة بشعرك والتزمي بكافة النصائح المذكورة لتتمتعي بشعر ناعم وكثيف خالي من المشاكل   .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى