ماسك الصبار للشعر

ماسك الصبار للشعر فوائده وطرق استخدامه مضمون 100%

ماسك الصبار للشعر لحل مشاكل شعرك في ظرف أسبوع  : 

 

ماسك الصبار للشعر

ماسك الصبار للشعر من الأساسيات لدي صالون التجميل و من المؤكد أن الوصفات الطبيعية والماسكات هي سر رونق وجمال شعرك بعيداً عن المستحضرات الصناعية التي قد تضر بشعرك وقد اخترنا لك سيدتي أفضل أنواع الماسكات لشعر صحي ناعم كالحرير وهو ماسك الصبار للشعر الغني عن التعريف لما يتمتع به من فوائد عظيمة ونظراً لأن مكوناته من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على حل كافة مشاكل الشعر سوف نعرض لك مميزات  ماسك الصبار للشعر فوائده وطرق استخدامه حتى يكون ضمن روتينك الأسبوعي للعناية بشعرك .

 

ما هو الصبار وفيما يستخدم ماسك الصبار للشعر؟  

 

نبات الصبار من النباتات الدهنية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية  التي تعمل على تغذية الشعر من الجذور و حل جميع مشكلات الشعر مثل تساقط الشعر والقشرة وزيادة كثافة الشعر وعلاج الهيشان وجفاف الشعر وهذه المشاكل هي من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات وتخشى استخدام المنتجات الاصطناعية لعلاجها لذلك سوف نعرض لك سيدتي الحل السحري ماسك الصبار للشعر الجاف والمتقصف والخفيف في التالي .

 

ماسك الصبار للشعر التالف /

كثيراً منا ما تواجهه مشكلة تلف الشعر أثر العوامل الخارجية من اشعة الشمس والأتربة وغيرها من المسببات الخارجية إليك سيدتي الحل لتلك المشاكل وهو ماسك الصبار للشعر التالف :

 

  • قناع الصبار للشعر مع العسل:

قومي بمزج  2 ملعقة من عسل النحل الطبيعي و 2 ملعقة من زيت الزيتون البكر الطبيعي  ثم اضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصباروامزيجيهم جيداً بواسطة الخلاط وقومي بتطبيق هذا الماسك علي شعرك من أسفل لأعلى في اتجاه انبات الشعر لمدة ساعة ثم قومي غسل شعرك جيدأ وواستخدام السيروم المخصص له بعد أن يجف قليلاً .

  • قناع خلاصة الصبار مع فيتامين E:
ماسك الصبار للشعر
ماسك الصبار للشعر التالف

قومي بمزج ملعقتين من جل الصبار مع 2 ملعقة من زيت فيتامين E وكي تحصلي على نتيجة أفضل قومي بإفراغ محتوى خمسة كبسولات فيتامين E ذات اللون الأبيض بعد الانتهاء من ذلك قومي بضربهم جيداً بالخلاط حتي تحصلين علي قوام متماسك و طبقيه على شعرك من أسفل لأعلي مع اتجاه انبات الشعر لمدة 4 ساعات مع تغطية شعرك جيداً لضمان امتصاص كل الفيتامينات والمعادن الموجودة بالقناع ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر ووضع السيروم المخصص لشعرك .

ماسك الصبار للشعر الخشن / 

إذا كنت تعانين من مشكلة خشونة الشعر وهيشانه وجربتي العديد من المنتجات الاصطناعية المتوفرة في الأسواق ولم تحقق النتيجة التي ترغبينها فإليك تلك الماسكات المجربة بنتيجة مضمونة وكلها مكونات طبيعية لا تضر بالشعر بل تعطيه نعومة ولمعان يفوق الخيال وهي كالتالي :

 

  • قناع الصبار مع ثمرة الأفوكادو:

قومي بمزج ملعقتين من جل الصبار او الهلام مع نصف ثمرة أفوكادو وملعقتين من زيت الجوجوبا مع مزجهم جيداً بواسطة الخلاط حتي تحصلي علي قوام كريمي و طبقيه علي شعرك جيداً واتركيه 4 ساعات علي الأقل حتي يستفيد شعرك من كل العناصر المهمة بالماسك وقومي بغسل شعرك بعدها بالشامبو المخصص لشعرك ووضع السيروم المخصص له بعد تجفيفه .

 

  • قناع خلاصة الصبار مع الموز :

قومي بهرس موزة مع ملعقتين من جل الصبار و ملعقتين من زيت الزيتون البكر و بيضة ل وقومي بمزجهم جيداً بواسطة الخلاط وتطبيقه علي شعرك لمدة 4 ساعات وشطفة جيداً بعدها ويعد هذا الماسك من الماسكات المرطبة تعطي الشعر اللمعان والنعومة التي يحتاجها .

 

ماسك الصبار للشعر الخفيف /

إذا كنت تبحثين عن وصفة مجربة لزيادة كثافة شعرك بطريقة طبيعية وجعله أكثر حيوية وجمال اليك هذه الوصفات لماسك الصبار :

 

  • قناع الصبار للشعر مع الزبادي :

يتكون الماسك من ملعقتين من جل الصبار وكوب من الزبادي وملعقة من الحناء وملعقة من زيت الزيتون البكر الطبيعي  ولكن قبل وضع الحناء علي الماسك يجب نقعها لمدة ساعتين في الماء ثم مزجهم جيداً بالخلاط يطبق المزيج علي الشعر لمدة ساعة أو ساعتين علي الأكثر ثم غسله بعدها بماء فاتر وتجفيف شعرك ووضع السيروم المخصص لك .

  • قناع خلاصة الصبار مع الحلبة :

في البداية قومي بنقع ملعقة كبيرة من الحلبة مع الماء لمدة ليلة كاملة وتغطيتها حتى نستخلص منها كل الفوائد الموجودة بالحلبة  لتحضير الماسك قومي بطحن حبيبات الحلبة وإضافة ملعقة كبيرة من هلام الصبار و10 نقط من زيت شجرة الشاي حتي تحصلي علي قوام متماسك طبقيه علي شعرك لمدة ساعة ثم يشطف بماء فاتر جيداً .

  • ماسك خلاصة الصبار وزيت الخروع  :

يتكون الماسك من كوب كبير من جل الصبار مع ملعقة زيت خروع وبعض حبوب الحلبة المطحونة اخلطيهم جيدا بالهاند بلندر وقومي بتطبيقها على شعرك من أسفل لأعلى  ويترك على الشعر لمدة 12 ساعة يفضل وضعه مساء والنوم به حتي الصباح ثم غسل الشعر بالماء الفاتر .

  • ماسك خلاصة الصبار والبصل   :

قومي بعصر بصلة بحجم متوسط جيدا وتصفيتها من الماء أخذ ملعقة من ماء البصل ومزجها مع ملعقة من جل الصبار و5 ملاعق من زيت جوز الهند ما يعادل نصف كوب ثم قومي بعمل حمام بخار الزيت بتسخينه على بخار الماء ووضعه دافئ علي الشعر وتدليكه جيداً كي يستفيد الشعر من كل الفيتامينات والمعادن الموجودة بالماسك وضعية قبل نومه وقومي بغسله صباحاً جيدا بالشامبو للتخلص من الرائحة  .

 

ماسك الصبار لتطويل الشعر /

وفقاً للبحوث الحديثة على جل الصّبار ثبت أنه  يعزز نمو الشعر ويساعد علي زيادة طوله ويمنع تساقط الشعر بشكل كبير ، وهذا بسبب المكون السحري به من الإنزيمات التي تعمل علي تحفيز نمو الشعر وتساعد علي زيادة طوله بشكل مضاعف كما يمنع حدوث أي خلل بالمواد الغذائية المتواجدة بالشعر .

 

  • قناع الصبار للشعر مع خل التفاح :

يتكون الماسك  من كوب من جل الصبار مع 2 ملعقة من خل التفاح وملعقة من عسل النحل الطبيعي امزجي كل المكونات التالية جيداً بواسطة الخلاط وقومي بوضع الماسك علي الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة وقومي بغسله بالماء الفاتر ووضع السيروم المخصص لك .

 

فوائد الصبار للشعر : 

 

ماسك الصبار للشعر
فوائد ماسك الصبار للشعر
  • يعد جل الصبار من العناصر المضادة للفطريات بشكل كبير لذلك يستخدم بشكل كبير في قناع الشعر الذي يعالج القشرة  والأكزيما والصدفية التي قد يصاب بها البعض .
  • يقوم الصبار باصلاح كل الخلايا التالفة التي تحتاج للنمو من جديد في فروة الرأس و يساعد على تكوين بصيلة  الشعر بشكل صحي لذلك يستخدم في ماسكات لتطويل وتكثيف الشعر .
  • يستخدم الصبار كعنصر قوي لترطيب الشعر وإعطائه اللمعان الذي يحتاجه .
  • يعمل جل الصبار على تقليل ظهور الالتهابات التي تظهر بفروة الرأس فهو يحتوي على مضادات الحكة و يقلل من حدوث تهيجات فروة الرأس.
  • يساعد جل الصبار على تنعيم الشعر وفرده بشكل مثالي ويقضي أيضاً على جفاف الشعر .

أضرار الصبار للشعر  :

 

حتى الآن لم يرد لدينا أي أضرار ناتجة عن استخدام الصبار على الشعر ولكن مع أصحاب البشرة الحساسة يفضل التوقف عن استخدامه وتجربته على منطقة صغيرة من البشرة إذا حدث تهيج وحكة بالبشرة تتوقف تماماً عن استخدامه الصبار كما يجب عدم الإكثار منه حتى لا يسد مسام البشرة أو تركه لفترة كبيرة علي الشعر والتعرض المباشر للشمس بعد استخدامه .

 

 وفي النهاية عزيزتي بعد أن تعرفتي علي ماسك الصبار للشعر فوائده وطرق استخدامه يمكنك الآن تحديد المشكلة التي تواجهك واستخدام الماسك المناسب لها .

Please follow and like us:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى