واقي شمس

واقي شمس طبيعي في المنزل الطريقة مضمونة وآمنة 100%

كيف تصنعين واقي شمس طبيعي ؟

 

واقي شمس هذا ما تحتاجين اليه سيدتي لكي تحافظين على بشرة مشرقة وصافية خالية من التصبغات أو المشاكل .  وهنا نساعدك علي الحفاظ علي بشرتك نضرة مشرقة من أشعة الشمس الضارة وبطرق طبيعية خالية من أي مركبات كيميائية مصنعة  . فقط تابعي معنا السطور القادمة ، و سوف تتعرفين على أهم طرق تحضير واقي شمس طبيعي و روتين الحفاظ علي بشرتك بدون عناء أو تعب .

 

واقي شمس

ما هي فوائد واقي الشمس ؟

 

فائدة واقي الشمس هي  حماية بشرتك من العديد من الأضرار التي قد تسببها أشعة الشمس الضارة ، فهو تعمل على حماية الجلد من الإصابة بالسرطان ، و يساعد علي تقليل علامات الشيخوخة التي تصاب بها بعض السيدات في سن مبكر  . وهنا سوف تتعرفين سيدتي على فوائد واقي الشمس بالتفصيل .

 

  • الحفاظ علي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة :

أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام واقي الشمس يقلل من ظهور علامات التقدم بالسن على البشرة  . وهذا ما ثبت مع الحالات موضع الدراسة بعد متابعة حالتهم بعد قضاء 5 سنوات بدون استخدام واقي شمس والحالات الأخري باستخدام واقي شمس بكميات محددة وفق الدراسة  . وثبت أن من اتبع التعليمات واستخدام واقي الشمس كانوا أقل عرضة للاصابة بشيخوخة الجلد والتصبغات . وأن الفئة الثانية التي لم تتبع التعليمات واستخدام واقي شمس طبيعي كانوا عرضة للتصبغات الجلدية والخطوط والعلامات الواضحة بالجلد بالإضافة إلى خشونة البشرة بشكل كبير .

 

  • الحماية من سرطان الجلد :

أثبتت الدراسات الخاصة بمرض سرطان الجلد أن تأثير الشمس له معالم واضحة في ظهور المرض بشكل كبير . وهذا ما أثبته أيضاً خبراء تفاعل الأشعة فوق البنفسجية والذين أثبتو بمساعدة أطباء الجلدية أن قرابة الـ 90% من المصابين بمرض سرطان الجلد كان بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل مبالغ فيه ، لذا ينصح الأطباء بضرورة تطبيق واقي شمس طبيعي يقي الجلد من خطر الاصابة بهذا المرض اللعين الذي يصيب عدد كبير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم وخاصاً الولايات المتحدة الأمريكية .

 

  • الحفاظ على جلدك من الحروق :

أثبتت الدراسات أن التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة  تسبب ضرر جسيم بالأوعية الدموية وجفاف البشرة مما يعرضها فيما بعد لتجاعيد البشرة والتعرض لفترات طويلة قد يسبب الحروق والتصبغات بالبشرة وتضرر الجلد بشكل كبير فهو يفقده الزيوت الصحية التي يحتاجها ويقلل من سماكة الجلد وتؤثر الأشعة فوق البنفسجية ايضاً بالعديد من الأمراض الجلدية الخطيرة المصاحبة للحروق ، لذا ينصح الأطباء بضرورة تطبيق واقي الشمس قبل التعرض للشمس بنصف ساعة حتي تقي بشرتك من الاصابة بحروق الشمس .

واقي شمس

 طرق صنع واقي شمس طبيعي في المنزل :

 

اختيار واقي شمس مناسب لبشرتك ليست بالمهمة الصعبة  . باتباعك  النصائح والتعليمات التالية سوف تحصلين علي منتج طبيعي يحافظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة وهذه الطرق كالتالي .

 

  • واقي شمس ( الالوفيرا ) :

يعد جل الصبار أو الالوفيرا من المصادر المهمة في تصنيع واقي الشمس  . فهي مادة فعالة تحافظ علي بشرتك من أشعة الشمس الضارة و تمد البشرة بالعناصر المغذية التي تحتاجها وهو كالتالي .

المكونات / 

( 1 ملعقة كبيرة من شمع عسل النحل – ¼ كوب من زيت جوز الهند الاصلي أو زيت اللوز أو زيت الزيتون  – 3 كبسولة فيتامين هـ – خمسة ملاعق صغيرة اكسيد الزنك – ماء مقطر – ملعقة كبيرة من جل الصبار ) .

طريقة التحضير / 

قومي بتسخين ملعقة شمع العسل مع الزيت المستخدم على حمام بخار حتى تمام الذوبان .   ثم قومي برفع الخليط وتفريع كبسولات فيتامين هـ و بعد ذلك قومي بإضافة اكسيد الزنك تدريجياً  . وفي وعاء آخر قومي بتسخين نصف كوب من الماء المقطر واضافة ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا إليه حتى يذوب مع الماء ويصبح دافئ  . ثم يضاف للمزيج الاول مزيج اكسيد الزنك مع الزيت والشمع ويتم خلطهم جيداً ويوضع المزيج في اناء او عبوة صغيرة محكمة الغلق في الثلاجة لوقت الاستخدام .

 

زبدة الشيا من العناصر المرطبة والمهمة في العديد من الوصفات التجميلية . ويتم تحضير واقي الشمس زبدة الشيا كالتالي .

المكونات / 

( ½  كوب من زيت الزيتون الأصلي أو زيت جوز الهند أو اللوز – 1 ملعقة صغيرة من زيت التوت الأحمر – 1 ملعقة من زيت فيتامين هـ – 1 ملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر – 2 ملعقة من زبدة الشيا – ¼ كوب من شمع عسل النحل – 2 ملعقة من أكسيد الزنك ) .

طريقة التحضير /

قومي بمزج كل الزيوت المذكورة سوياً وملعقتين كبيرة من زبدة الشيا  . ويتم تسخين الزيوت واضافة شمع العسل حتى يذوب تماماً  . وبعد ذلك يتم  اضافة اكسيد الزنك البارد بالتدريج حتي يتكون الخليط  . ويحفظ في عبوة محكمة الغلق في الثلاجة لوقت الاستخدام .

 

هذا الكريم يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس ويمكن تحضيره كالتالي .

المكونات / 

( ربع كوب من كريم الأطفال الخاص بالحفاضة – ملعقة كبيرة من زيت الهند الاصلي – ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو – ملعقة من زيت السمسم – ملعقة من جل الألوفيرا – ملعقة من شمع العسل – عشر نقاط من زيت اللافندر ) .

طريقة التحضير / 

قومي بوضع كل المكونات التالية في وعاء زجاجي على بخار الماء حتى تمتزج تماما .  وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة من الماء الساخن لتساعد في ذوبان كل المكونات جيداً  . ثم يوضع الخليط في وعاء محكم الغلق ويتم تخزينه في الثلاجة حتى وقت الاستخدام .  والمكون الاساسي هو اكسيد  الزنك المتوفر في كريمات طفح الحفاض . واقي شمس

نصائح قبل اختيار واقي شمس تحافظ علي بشرتك :

 

  • حافظي علي ارتداء الملابس الفاتحة التي تعكس الضوء بعيداً عن بشرتك  . مثل اللون الابيض ويفضل الملابس القطنية الخفيفة على البشرة التي تقلل من درجة الحرارة مع ارتفاع درجة حرارة الشمس في وقت الصيف .
  • اختيار الأطعمة الصحية الغنية بمضادات الأكسدة  . التي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات المهمة لبشرتك وحافظي على أخذ الزيوت من مصادر طبيعية مثل المكسرات والثمار الغنية بالزيوت الصحية مثل الأفوكادو وجوز الهند وابتعدي عن الكربوهيدرات والدهون المشبعة التي تضر بشرتك بشكل كبير . 
  •  حافظي على شرب كميات وفيرة من الماء .  لكي تحافظين علي رطوبة بشرتك من أشعة الشمس الضارة .
  •  اخيراً حافظي على استخدام كريمات واقي الشمس الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك  الغنية بزيت بذور السمسم .  التي تعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس لفترات طويلة  . وزيت التوت الأحمر الذي يحمي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية بعامل حماية يصل ل80 % .

 

وفي النهاية بعد أن تعرفتي على طريقة صنع واقي شمس طبيعي تعرفي علي نوع بشرتك واختاري الطريقة المناسبة لكي للمحافظة على اشراقة ونضارة بشرتك .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى